بالفيديو والصور.. تعرف على قصر "الكرملين" معجزة موسكو ورمز السلطة الروسية.. الرئيس بوتين والسيسى يجريان المباحثات المشتركة ويوقعان الاتفاقيات بداخله ويتجولان لمشاهدة معالمه الأثرية الرائعة والتاريخية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:43 م
بالفيديو والصور.. تعرف على قصر "الكرملين" معجزة موسكو ورمز السلطة الروسية.. الرئيس بوتين والسيسى يجريان المباحثات المشتركة ويوقعان الاتفاقيات بداخله ويتجولان لمشاهدة معالمه الأثرية الرائعة والتاريخية قصر الكرملين من الداخل
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتواجد على ضفاف نهر موسكو قصر "الكرملين" منتصب القامة، شاهداً على حضارة القياصرة الروس، متربعاً قائمة الأماكن الأثرية فى روسيا، الذى بات على مرمى حجر من الدخول فى موسوعة عجائب الدنيا.

قصر الكرملين  -اليوم السابع -8 -2015
قصر الكرملين


الكرملين تعنى الحصن


وسماه الروس بـ"الكرملين" أى القلعة أو الحصن وتطلق هذه الكلمة اليوم على مركز موسكو القديم بمبانيه وهو محاط بجدار ضخم طوله ميل ونصف وارتفاعه 65 قدما، ويضم عدة قصور فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلى متاحف، كما يضم كاتدرائيتين لهما قباب ذهبية ومدفع وناقوس القيصر، وهما يوجدان داخل مبنى الكرملين، يسمى المدفع بـ (ملك المدافع) ويعتبر أكبر سلاح فى العالم، وقد تم صب هذا المدفع العملاق (عيار 890ملم) الذى يبلغ وزنه أكثر من 39 طنا فى موسكو عام 1586 فى القرن السادس عشر، فيما وضعت أسفله 4 قذائف تزن كل واحدة منها ألف كغ كما يسمى الناقوس بـ(ملك الأجراس) الذى صمم فى روسيا عام 1735م فى القرن الثامن عشر والذى يتجاوز وزنه 200 طن.

الكرملين من الداخل  -اليوم السابع -8 -2015
الكرملين من الداخل


	القصر  -اليوم السابع -8 -2015
القصر


ويقع الكرملين فى وسط موسكو، حيث ظهرت فى القرن الثانى عشر فى هذا المكان قرية سلافية شكلت نواة مدينة موسكو، فيما بعد ويعود أول ذكر لاسم مدينة موسكو فى المدونات التاريخية إلى عام 1147، وقد ضم الكرملين خلال قرون عديدة قصور القياصرة الروس، وكان القيصر الروسى ايفان الثالث قد أمر فى القرن الخامس عشر باستدعاء مهندسين معماريين من روسيا وإيطاليا لتجديد الكرملين، وتم على أساس الجمع بين تقاليد فن العمارة الروسى والهندسة المعمارية الإيطالية فى عصر النهضة بناء ميدان الكاتدرائيات، وبدأت تظهر بعد ذلك فى الكرملين مبان وكنائس وقصور جديدة، وبجواره الساحة الحمراء ذات التاريخ العريق وبها ملعب التزلج على الجليد.

كرملين  -اليوم السابع -8 -2015
كرملين


الجميع يرغب فى زيارة الكرملين


وقد اكتسب هذا المكان شهرته فلا يكاد زائر يزور موسكو دون أن يزوره أو يذكر اسم موسكو دون ذكره، حتى أصبح الموقع الرئيسى للعروض العسكرية أيام الحقبة الشيوعية، إضافة إلى وجود عدد من الآثار القديمة به كقصر الكرملين الرئاسى ومقابر كبار الشخصيات الروسية أمثال قائد الثورة الشيوعية وأول رئيس للاتحاد السوفيتى "لينين" الذى لا يزال محنطا حتى الآن، ورائد الفضاء الأول غاغارين والعالم كورتشاتوف والكاتب ماكسيم غوركى وغيرهم.

حتى أن الذى يزوره يؤمن تماما بأن روسيا كانت فيما مضى الأقوى فى العالم، كما يوجد به قصر الكرملين الكبير وقصر القياصرة، وقصور أخرى تحولت إلى متاحف يقصدها الزوار والسياح، وبه مقتنيات أثرية عمرها يبلغ مئات السنين وهى لا تقدر بثمن كعروش وتيجان القياصرة المصنوعة من الذهب والأحجار الكريمة، وكذلك صور نادرة ومجسمات وحلي وقطع فنية نادرة وأوان منزلية تعكس الثقافة الشيوعية والسوفيتية السابقة، والأكثر من ذلك كله الملبوسات والبدل العسكرية والأسلحة والترسانة السوفيتية السابقة والتى يعود تاريخ بعضها إلى القرن الثانى عشر، حتى أن الزائر لا يكفيه الأسبوع لزيارة هذا المكان ذى المساحة غير الكبيرة كما يوجد به قبر الجندى المجهول التى تشتعل فى وسطه شعلة من النار ترمز إلى مجد الدولة الروسية الدائم، ويقف بجواره جندى آخر يقضى كل وقته "حراسته" واقفا صامتا صامدا دون أن يحرك ساكنا حتى أنك لتشك أنه محنط مكانه حتى تنتهى فترة عمله والتى تستمر بضع ساعات فيستلم المكان من بعده جندى آخر بمراسم تسليم عسكرية نظامية تعكس أهمية المكان.

ويستعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لاصطحاب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جولة داخل أسوار قصر الكرملين، ليتعرف على معالمه التاريخية وإجراء المباحثات المشتركة بين الرئيسين.




السيسى يتجول داخله مع الرئيس بوتين  -اليوم السابع -8 -2015
السيسى يتجول داخله مع الرئيس بوتين


قاعات الكرملين التاريخية  -اليوم السابع -8 -2015
قاعات الكرملين التاريخية


قصر الكرملين  -اليوم السابع -8 -2015
قصر الكرملين




تاريخ القصر يجعله من أقدم القصور حول العالم  -اليوم السابع -8 -2015
تاريخ القصر يجعله من أقدم القصور حول العالم


يزور الناس القصر لأنه تحفه معمارية رائعة  -اليوم السابع -8 -2015
يزور الناس القصر لأنه تحفه معمارية رائعة


الكرملين فى موسكو  -اليوم السابع -8 -2015
الكرملين فى موسكو


التحف المعمارية داخل القصر -اليوم السابع -8 -2015
التحف المعمارية داخل القصر


معالم الكرملين التاريخية  -اليوم السابع -8 -2015
معالم الكرملين التاريخية


نهر موسكو مع قصر الكرملين -اليوم السابع -8 -2015
نهر موسكو مع قصر الكرملين





أخبار متعلقة:


اليوم.. روسيا ومصر تحتفلان بمرور 72 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.. موسكو والقاهرة تبدأن التعاون الدبلوماسى يوم 26 أغسطس عام 1943.. ولقاء بوتين والسيسى يشهد أحداثا تاريخية

وسائل إعلام روسية: بوتين والسيسى يناقشان إمكانية انضمام مصر لمنظمة "بريكس" والاتحاد الاقتصادى الأوراسى.."الكرملين": الإرهاب والأزمة بسوريا وليبيا على رأس المفاوضات..ومستعدون لدعم الجيش والشرطة المصرية

وكالة روسية: الرئيسان المصرى والروسى يوقعان اليوم اتفاق الضبعة النووى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة