"لاماسيا".. مدرسة الكرة رقم واحد فى العالم

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 03:35 م
"لاماسيا".. مدرسة الكرة رقم واحد فى العالم فريق برشلونة
كتب- محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل بيدرو رودريجيز، لصفوف تشيلسى الإنجليزى لينضم لمسلسل رحيل نجوم "لاماسيا" عن الفريق الكتالونى بالفترة الأخيرة عقب اعتزال كارلوس بويول وانتقال فيكتور فالديز إلى مانشستر يونايتد بالمجان.

وأفردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، تقريرا عن نجوم مدرسة "لاماسيا" المتألقين فى أوروبا بعد رحيل مجموعة كبيرة منهم، وعلى الرغم من ذلك فإن البلوجرانا افضل فريق بالعالم يقدم لاعبين شباب وهو ما كشفته مباريات الجولة الماضية التى خاضها عمالقة أوروبا وليس برشلونة فحسب.
فى برشلونة شارك 5 لاعبين أمام أتليتيك بلباو فى افتتاح الليجا من أبناء النادى وهم جوردى ألبا وبوسكيتس ورافينها وإنييستا وليونيل ميسى وأجرى إنريكى 3 تغييرات كلهم من أبناء لاماسيا.

برشلونة يتفوق على اتليتيكو مدريد وريال مدريد

وأضافت الصحيفة فى تقريرها أن برشلونة تفوق على غريمه ريال مدريد الذى لم يتواجد سوى لاعب وحيد بالتشكيل الأساسى بمباراته الأولى فى الليجا أمام خيخون من أكاديمته وهو خيسى رودريجيز بالإضافة إلى دانى كارفخال الذى حل بديلا فى الشوط الثانى بينما يمتلك اتليتيكو مدريد 4 لاعبين وهم توريس واوليفر توريس وجابى وكوكي.

بالمقابل، لم يتواجد أى لاعب من مدرسة ناشئى فالنسيا فى مباراته الأولى بالليجا واكتفى إشبيليه بلاعب واحد فقط من أكاديميته ورييس.


بايرن ميونيخ
تفوق برشلونة بشكل كبير على كل أندية أوروبا حيث امتلك بايرن ميونيخ 3 لاعبين فقط فى تشكيله الأساسى أمام هوفنهايم بالجولة الثانية من البوندزليجا وهم فيليب لام، قائد الفريق وتوماس مولر واوسترن فينا صاحب الـ16 عاما.



يوفنتوس ومانشستر سيتى بدون أبناء النادى

خاض فريق مانشستر سيتى مبارياته فى البريميرليج بدون أى لاعب من أكاديميته ومثله يوفنتوس الذى واجه أودينيزى بالجولة الأولى من الكالتشيو بدون أى خريج من أكاديمية شبابه.
بالنسبة إلى فريق ليفربول الذى خاض مواجهة قوية مع آرسنال فدفع بلاعبين من قطاع الناشئين هما إيبى وروستوتر.

ونعود للكالتشيو مرة أخرى فان فريق روما خاض مواجهة هيلاس فيرونا بلاعبان من قطاع الناشئين وهم دانييلى دى روسى وفلورينزي، وتسلح ميلان بالثنائى دى شيليو ولوكا انتونيلى أمام فيرونا فى نفس الجولة.

واختتم الصحيفة تقريرها حول لاعبى "لاماسيا" من برشلونة المتألقين فى أوروبا وهم بيدرو وفابريجاس مع تشيلسى وايكاردى مع انتر ميلان، وتياجو موتا فى باريس سان جيرمان، وهيكتور بيليرين فى آرسنال، وكايتا لاعب لاتسيو، أنطونيو سانابريا المنتقل إلى سبورتنج خيخون، وأخيرًا أداما تراورى المنضم حديثًا إلى استون فيلا.


أخبار متعلقة..

بوسكيتس جاهز للمشاركة مع برشلونة أمام مالاجا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة