ائتلاف الأحزاب اليسارية يحسم وثيقته السياسية وبرنامجه ومرشحيه خلال اجتماعين الأسبوع المقبل بحزب التجمع.. ويؤكد: تعدد تحالفات أحزابنا لا يتعارض مع الائتلاف الجديد وننسق بين التحالفات الديمقراطية

الخميس، 27 أغسطس 2015 05:09 ص
ائتلاف الأحزاب اليسارية يحسم وثيقته السياسية وبرنامجه ومرشحيه خلال اجتماعين الأسبوع المقبل بحزب التجمع.. ويؤكد: تعدد تحالفات أحزابنا لا يتعارض مع الائتلاف الجديد وننسق بين التحالفات الديمقراطية أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر ائتلاف الأحزاب اليسارية تأجيل حسم برنامجه ومرشحيه للانتخابات البرلمانية علاوة على بيانه السياسى لاجتماعين لأحزاب الائتلاف الأربعة "التجمع، التحالف الشعبى، الاشتراكى المصرى، والشيوعى المصرى"، بمقر حزب التجمع الاثنين المقبل، وكذلك الأربعاء القادم، تمهيدا للإعلان عن الائتلاف رسميا فى مؤتمر صحفى يحدد موعده الأسبوع المقبل.

ائتلاف الأحزاب اليسارية: تحالفنا أوسع من معركة الانتخابات



من جانبه قال الدكتور زهدى الشامى، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، إن اجتماع أحزاب اليسار ناقش البيان السياسى وسيواصل مناقشة هذا الأمر خلال اجتماعاته القادمة قبل الإعلان عن التدشين الرسمى للتحالف، لافتا إلى أن التحالف الآن يعمل على تدقيق الصياغة السياسية، من حيث قضايا العدالة الاجتماعية والحريات .

وأضاف الشامى لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الشعبى مازال مستمرا بتحالف التيار الديمقراطى وأن وجوده بالتحالفين يهدف لتوسيع جبهة القوى الديمقراطية، والتنسيق فيما بينهم خلال القضايا السياسية وكذلك القضايا الانتخابية ولهذا يشارك فى تطوير الصياغة التنظمية للتحالفين .

جاء ذلك عقب اجتماع أحزاب ائتلاف الأحزاب اليسارية الأربعة "الاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى والتحالف الشعبى وحزب التجمع" بحضور سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وأحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى وصلاح عدلى سكرتير عام الحزب الشيوعى والدكتور زهدى الشامى، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى .

من جانبه أكد أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى، أن ائتلاف الأحزاب اليسارية يهدف للتنسيق من حيث الأهداف السياسية ويتسع لما هو أرقى من مجرد تحالف انتخابى، مشيرا إلى أن حزب التحالف الشعبى يمثل حلقة وصل بينهم وبين أحزاب التيار الديمقراطى فى الانتخابات البرلمانية القادمة .

ائتلاف الاحزاب الاشتراكية يحسم أسماء مرشحيه الأسبوع القادم



من ناحيته أوضح محمد فرج، أمين تثقيف حزب التجمع، أن تحالف الأحزاب الاشتراكية، قرر تغيير اسمه ليصبح ائتلاف الأحزاب الاشتراكية، ليظل مفتوح أمام الأحزاب التى توافق على البيان السياسى والبرنامج الخاص بالتحالف، مشيرا إلى إجراء الائتلاف لعدد من التعديلات على البيان السياسى لتقديم مواد العدالة الاجتماعية داخل البيان السياسى للائتلاف.

وأضاف فرج لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف قرر الاستمرار لما بعد الانتخابات البرلمانة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بين الأربعة أحزاب المكونة للائتلاف على الاجتماع الاثنين القادم بمقر حزب التجمع للانتهاء من البيان السياسى، المقرر عرضه خلال مؤتمر تدشين الائتلاف رسميا، ومناقشة البرنامج الانتخابى بصيغته المعدلة.

لجنة البرنامج تجتمع الأربعاء لحسم مرشحى التحالف

وأشار فرج إلى أن لجنة البرنامج ستجتمع الأربعاء القادم فى 12 عشر ظهرا، بمقر حزب التجمع أيضا، لحسم البيان السياسى بشكل نهائى، وإقرار آخر التعديلات التى أوصت بها الأحزاب علاوة على البرنامج النهائى للائتلاف وكذلك الاتفاق على المرشحين، وكيفية التنسيق بينهم تمهيدا للإعلان عن هذه الأمور جميعا خلال المؤتمر الصحفى.

وحول تعدد التحالفات التى تشارك بها أحزاب الائتلاف شدد فرج، على أنه من حق أى حزب من أحزاب التحالف أن يكون له تحالفات أخرى بشرط أن لا تتعارض مع الائتلاف، لافتا إلى أنهم سيستفيدون من هذا الأمر على الناحية العملية من خلال التنسيق بين تحالفاتهم المختلفة، لتقديم المرشح الأفضل بين التحالفات المدنية المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة