نقيب الصيادلة:الانتهاء من تعديلات قانون الحوافز تمهيدا لإرسالها للمالية

الخميس، 27 أغسطس 2015 04:11 م
نقيب الصيادلة:الانتهاء من تعديلات قانون الحوافز تمهيدا لإرسالها للمالية الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أن النقابات الطبية توافقت خلال عدة اجتماعات متتالية مع وزارة الصحة على مقترح تعديل بعض مواد قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، والمسمى بـ"الحوافز". لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من التعديلات اللازمة على القانون، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة المالية لاعتمادها والبدء بتطبيقها فى أقرب وقت.

وأضاف "عبيد"، فى بيان أصدرته النقابة، اليوم الخميس، أن التعديلات شملت منح أعضاء المهن الطبية المخاطبين بأحكام هذا القانون "بدل مهن طبية" بواقع 700 جنيه، لكل الفئات المخاطبة بأحكام هذا القانون اعتباراً من 1 يوليو الماضى.

وأشار إلى أن التعديلات تضمنت زيادة الحافز الخاص إلى 410% بدلاً من 370%، ليصل إجمالى الحوافز550% ويتساوى بذلك الصيادلة بأطباء الأسنان فى نسبة الحافز.

وأوضح أنه تم إضافة تعديل يقر أحقية الصيادلة فى صرف مقابل نوبتجيات السهر والمبيت للصيادلة ومساواة الصيادلة بالأطباء فى عدد نوبتجيات السهر والمبيت بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية، التي تقدم الخدمة العلاجية لتصبح 25% لكليهما.

وأضاف نقيب الصيادلة أنه تم بالقانون إضافة كافة الصيادلة الإشرافيين بالقانون وليس الاقتصار فقط على الدرجة الأولى والثانية، بل شمل التعديل صيادلة الدرجة الثانية وما دونها إذا كلف بأعمال الإشراف من السلطة المختصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة