"راعية الجبلاية" تقود الكرة المصرية إلى الهاوية.. وزير الرياضة يهدد بإحالة مجلس جمال علام إلى النائب العام بسبب أزمة "الغرامات".. والشركة تفشل فى توفير "وديات قوية" للفراعنة

الجمعة، 28 أغسطس 2015 04:05 م
"راعية الجبلاية" تقود الكرة المصرية إلى الهاوية.. وزير الرياضة يهدد بإحالة مجلس جمال علام إلى النائب العام بسبب أزمة "الغرامات".. والشركة تفشل فى توفير "وديات قوية" للفراعنة منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعلت الخلافات بين اتحاد الكرة والشركة الراعية له، بسبب العديد من الأزمات التى نشبت بينهما خلال الفترة الماضى، خاصة "الغرامات" التى فرضتها الشركة على الجبلاية مؤخرًا وقدرها 29 مليون جنيه فضلًا عن إلغاء مباريات الفراعنة أكثر من مرة وهو ما اشتكى منه هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة.

الجبلاية تواجه اتهامات إهدار المال العام


منحت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، مهلة لاتحاد الكرة 30 يومًا بدأت من أسبوع لتوفيق أوضاعه مع الشركة الراعية، بعد رفضها فى تقرير رسمى الغرامات التى أقرها مجلس الجبلاية مع الشركة الراعية، والتى بلغت 8 ملايين جنيه.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أرسلت تقريرًا رسميًا لاتحاد الكرة، والخاص بالخصومات الموقعة من الشركة الراعية على اتحاد الكرة، وقضت لجنة الشباب والرياضة بأحقية الشركة فى خصومات ما يقارب من 500 ألف جنيه فقط، ورفض الغرامات التى أقرها مجلس الجبلاية والتى بلغت 8 ملايين جنيه.

وأكد مسئولو وزارة الشباب والرياضة أنه فى حال عدم رد اتحاد الكرة خلال المدة القانونية التى منحت له بخصوص توفيق أوضاعه المالية مع الشركة الراعية، سيحق لوزير الرياضة تحويل ملف عقد الرعاية للنيابة العامة طبقا للائحة..

حيث أبدت اللجنة التى شكلها وزير الرياضة لمراجعة إجراءات التعاقد بين الجبلاية والشركة الراعية عددًا من الملاحظات المالية فى العقد، خاصة فى الجزاءات التى رأتها اللجنة مبالغ فيها ويوجد بها مغالطات مالية كثيرة.

وكان وزير الرياضة قد شكل لجنة، برئاسة محمود الحلو، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، وتضم بهاء الدين حنفى مقررًا، وعضوية كل من محمود عزمى، ومحمد عبد الكريم، ومحمد عبد الفتاح، وفهد يونس، وسالى أبو العلا، على أن تستعين اللجنة المشكلة بأعضاء من مجلس اتحاد الكرة المصرى، وهم محمود الشامى وإيهاب لهيطة ومجدى المتناوى، على أنها تقدم تقريرًا لوزير الرياضة بعد شهر من قراره.

إلغاء ودية كوريا الجنوبية يجدد الخلافات


وتجدد الصدام سريعًا بين اتحاد الكرة والشركة الراعية، عقب إلغاء المباراة الودية للمنتخب الوطنى الأول أمام كوريا الجنوبية، التى كان مقررا لها يوم 13 أكتوبر المقبل فى سول.

سبب الصدام أن الشركة الراعية حملت الجبلاية مسئولية إلغاء المباراة، بسبب تأخرها فى الرد على العرض المقدم من الشركة لإقامة المباراة، حيث خاطبت الشركة الجبلاية يوم 2 أغسطس الجارى لتحديد موقفها من العرض وأمهلت اتحاد الكرة 48 ساعة للرد، إلا أن الجبلاية أرسلت الرد يوم 11 من نفس الشهر بالموافقة على المباراة، ما أدى لإلغاء المباراة من جانب اتحاد الكرة فى كوريا الجنوبية بداعى التأخر فى الرد.

وأرسلت الشركة الراعية خطابًا للجبلاية، أكدت فيه احتفاظها بحقوقها بعد إلغاء المباراة، مع توقيع غرامات مالية جديدة على الجبلاية بعد إلغاء المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة