الزراعة: ميزانية الوزارة استرشادية ومراجعة التخفيض لضمان كفاءة المشروعات

الإثنين، 03 أغسطس 2015 01:55 م
الزراعة: ميزانية الوزارة استرشادية ومراجعة التخفيض لضمان كفاءة المشروعات د. صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الميزانية الحالية لوزارة الزراعة هى مجرد ميزانية استرشادية لضمان تحقيق الكفاءة فى تنفيذ المشروعات وضبط الإنفاق حتى يكون ذا جدوى حتى نضمن تمويل مشروعات جادة تحقق المنفعة للاقتصاد الزراعى المصرى.

وأشار الوزير إلى أن التخفيض الحالى من جانب وزارة التخطيط ليس نهائيا، وتتم مراجعته من خلال التوافق بين خطط المشروعات وآليات التنفيذ.

وأضاف هلال فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح المتحف الحيوانى فى حديقة الحيوان بالجيزة، أنه سيناقش المشروعات التى ستقوم بتنفيذها خلال الفترة القادمة ووضع تصور لتكاليف الاعتمادات المالية لهذه المشروعات والتوقيتات الزمنية لكل مشروع لضمان كفاءة تنفيذ المشروعات الزراعية، مشددا على ضرورة أن يتم التمويل لمشروعات حقيقية.

وأوضح الوزير أنه تم تقديم حزمة من المشروعات يتم من خلالها إعداد برامج تنفيذية لكل مشروع منح التمويل طبقا لمراقبة أعمال التنفيذ لكل مشروع، مشيرا إلى أنه تم استعراض هذه المشروعات على مدار 3 ساعات متواصلة مع مدير المعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية.

وشدد على أن المرحلة المقبلة تعتمد على التفكير خارج الصندوق وأن يدرك علماء الزراعة أن من يجلس على مكتبه فلن يكون له دور، لأن مصر تحتاج إلى أن تقف على أرجلها مرة أخرى لا أن تتعثر فى خطواتها وهى رسالة واضحة أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسى ونفذها من خلال مشروع قناة السويس الجديدة عندما تعهد بأن يتم الانتهاء منها خلال عام فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة