وزير التعليم يأمر بوضع قناة السويس فى المناهج.. الوزارة تدشن استراتيجة الأمن الفكرى.. مدير مكتب الوزير: مش عايز حد ينام ونستعد جيدا للعام الدراسى.. ويقترحون بجعلها مادة أساسية ونجاح ورسوب

الإثنين، 03 أغسطس 2015 04:53 م
وزير التعليم يأمر بوضع قناة السويس فى المناهج.. الوزارة تدشن استراتيجة الأمن الفكرى.. مدير مكتب الوزير: مش عايز حد ينام ونستعد جيدا للعام الدراسى.. ويقترحون بجعلها مادة أساسية ونجاح ورسوب الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه كلف القائمين على المناهج الدراسية ومركز المناهج بوضع قناة السويس الجديدة والافتتاح الأسطورى الذى يتم 6 من أغسطس الجارى، بالإضافة إلى تغيير خريطة مصر فى المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2015 - 2016.

وضع قناة السويس الجديدة فى المنهج وتغيير الخريطة

وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه لابد من وضع هذا الحدث الأهم والتاريخى والذى يترقبه العالم بأكمله فى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى تغيير خريطة مصر بوضع قناة السويس الجديدة ضمن الخريطة فى كتب الجغرافيا والتاريخ للطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المناهج تتضمن أهمية المشروع الاقتصادية ودور القوات المسلحة فى حفر القناة خلال وقت قياسى، مؤكدا أنه لا بد من وضعها فى المناهج وقف رؤية المختصين فى المناهج الدراسية بمشاركة أساتذة الجامعات ومسئولى مركز المناهج.

ورش عمل لمراجعة المناهج

وأشار وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوزارة عقدت لجانا وورش عمل بدأت أمس وتستمر حتى نهاية الأسبوع هدفها مراجعة المناهج الدراسية جميعها كتابا كتابا، موضحا أن متخصصين من مستشارى المواد والقائمين على المناهج يراجعون الكتب قبل طباعتها.

وعلى الجانب الأخر دشنت وزارة التربية والتعليم استراتيجية الأمن الفكرى بحضور مديرى المديريات التعليمية وبرئاسة اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ومسئولى مركز البحوث التربوية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

عدم شعور أولياء الأمور بالتغيير فشل لمديرى المديريات

وطالب رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير من مديرى المديريات، بضرورة العمل والجهد، قائلا: مش عايز الناس تنام ولا بد من العمل قبل بدء العام الدراسى، خاصة أن الوزارة فى انتظار دخول امتحانات الدرو الثانى للثانوية العامة، مطالبا لا بد من أن يشعر ولى الأمر بضرورة أن يكون هناك تغيير مع بداية العام الدراسى.

وقال حسام أبو المجد خلال تفعيل وتدشين استراتيجية الأمن الفكرى، إنه لو لم يشعر ولى الأمر بالتغيير فأقل ما يوصف به مديرى المديريات بأنهم "فاشلين"، وإحنا مش كده، موضحا أن مديرى المديريات جميعهم ذات كفاءة عالية، وعلى ثقة كاملة، مؤكدا أن الوزير أرسل تعليمات مهمة وتكليفات إلى مديرى المديريات عقب لتنفيذها قبل بداية العام الدراسى، كما أن الفترة المقبلة ستكون هناك لقاءات بين لوزير ومديرى الإدارات والمدارس.

وضع استراتيجية الأمن الفكرى

وطالب مديرى المديريات بوضع استراتيجية الأمن الفكرى من أولويات الوزارة، وتضافر جميع الجهود والجهات المختلفة، حيث طالبت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بضرورة مشاركة أولياء الأمور فى الاستراتيجية، ووصف بعض مديرى المديريات قناة السويس الجديدة بأنها بمثابة ثورة ثالثة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وقال صلاح فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إنها ليست قناة تمر فيها السفن بل هى قناة يمر بها مستقبل مصر وكل مواطن فيها وانتصار للشعب المصرى على أعداء الوطن.

تزيين المدارس القريبة من قناة السويس

وأعلن سرور فتحى مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أنه تم تزيين المدارس القريبة من قناة السويس بالإعلام على أن يتم تأمينها من قبل اتحاد الطلاب وأفراد الأمن الإدارى، بالإضافة إلى مشاركة موجهى اللغة الإنجليزية والفرنسية، وذلك بالتنسيق مع المحافظ.

وهنأ مديرو المديريات أثناء مشاركتهم فى تفعيل استراتيجية الأمن الفكرى عبر شبكة الفيديو كونفرانس الشعب المصرى بافتتاح قناة السويس الجديدة، مطالبين أن تدرس مادة الأمن الفكرى كمادة أساسية يختبر فيها الطالب، فى جميع المراحل التعليمية، وتكون مادة نجاح ورسوب، قائلين: الوزارة تأخرت عقودا فى تطبيق هذا الفكر داخل المدارس وعلى الطلاب.

وردا على ذلك، قال رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التربية والتعليم، خلال تفعيل استراتيجة الأمن الفكرى بحضور مديرى المديريات عبر شبكة الفيديو كونفرانس، إن الأمن الفكرة فى بداية تطبيقه سيكون مادة نشاط على أن تصل فى مراحل مقبلة لتكون مادة أساسية.

تظلمات الثانوية العامة

وفيما يتعلق بتظلمات الثانوية العامة، أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية مازالت تستقبل تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى.

وقال "سعد" فى تصريحات صحفية، إن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات وصل إلى "57916" طالبا وطالبة، وأن عدد كراسات الإجابة للمواد المتظلم منها وصل إلى (155506) ورقة إجابة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة