ميرفت التلاوى تطالب برفع قضية ضد إسرائيل أمام الجنائية بعد حرق رضيع فلسطينى

الإثنين، 03 أغسطس 2015 11:42 ص
ميرفت التلاوى تطالب برفع قضية ضد إسرائيل أمام الجنائية بعد حرق رضيع فلسطينى السفيرة ميرفت التلاوى
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، برفع قضية ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية كرد فعل لها على "الجريمة البشعة"، التى قام بها المستوطنون الإسرائيليون، وأدت إلى حرق رضيع فلسطينى بالضفة الغربية.

جاء ذلك خلال زيارتها إلى لبنان على رأس وفد ضم الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع ، ورئيسة المكتب التمثيلى للأمين العام لاتحاد الموانئ العربية فاتن سلهب، ولقائها ببهية الحريرى النائبة بالبرلمان اللبنانى والوزيرة بالحكومة اللبنانية.

وشددت السفيرة ميرفت التلاوى، على أن ازدواجية المعايير تؤدى إلى صمت الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا عن تلك الجرائم المضادة للإنسانية التى ترتكبها إسرائيل وتنتهك كافة قيم ومعايير حقوق الإنسان وأهمها الحق فى الحياة، مؤكدةً أن إسرائيل ترتكب تلك الجرائم البشعة منذ 60 عاماً، ولذا وجب أن تٌقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية .

وأكدت التلاوى أن "بهية الحريرى"، تُعد سيدة تنتمى إلى الوطن العربى بشدة، ومهمومة بشأنه ومازالت تملك إلى الآن الزخم الفكرى، مضيفة أن بهية الحريرى بذلت ولا تزال جهودا فى مجال التعليم ومحو الأمية، وتولى اهتماماً كبيراً بكل ما من شأنه النهوض بأوضاع المرأة العربية، لافتةً أنها قامت بالتعاون مع بهية الحريرى ومساعديها بإنشاء منظمة المرأة العربية منذ عام 2000 .

وزارت السفيرة ميرفت التلاوى ضريح الزعيم الراحل "رفيق الحريرى"، حيث قالت إنه كان إنسانا عظيما ورجل دولة من الطراز الفريد، قاد عملية إعادة إعمار مؤسسات الدولة والبنى التحتية، مضيفة أنها تُجل الزعيم الراحل وتقدره، حيث كان مناضلاً شريفاً مدافعاً عن الحقوق العربية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة