الأحزاب تؤهل شبابها لانتخابات البرلمان.. "المؤتمر" يدفع بـ14 مرشحًا.. و"الوفد": لدينا أسماء قوية.. "المصريين الأحرار" ينافس بـ30.. و"مستقبل وطن": تشكيلنا الأساسى شباب.. وهاشم ربيع: فرصهم ضعيفة

الأحد، 30 أغسطس 2015 11:21 ص
الأحزاب تؤهل شبابها لانتخابات البرلمان.. "المؤتمر" يدفع بـ14 مرشحًا.. و"الوفد": لدينا أسماء قوية.. "المصريين الأحرار" ينافس بـ30.. و"مستقبل وطن": تشكيلنا الأساسى شباب.. وهاشم ربيع: فرصهم ضعيفة انتخابات البرلمان
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب للدفع بالعناصر الشبابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فى الوقت الذى لم تستقر فيه بعض الأحزاب الشبابية حتى الآن على أعداد وأسماء مرشحيها، ومن بينهم حزب الحركة الشعبية تمرد تحت التأسيس.

المصريين الأحرار ينافس بـ30 شابًا


كشف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار شهاب وجيه، عن نية حزبه للدفع بأكثر من 30 شابًا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بما يعادل 13% من مرشحى الحزب، لافتا إلى أن الشباب المقرر الدفع بهم جميعهم كوادر شبابية وسياسية تعمل داخل الحزب.

وقال شهاب وجيه، إنه بالرغم من أن الشباب لديهم خبرات سياسية بالفعل من خلال عملهم داخل الحزب إلا أن المصريين الأحرار يسعى إلى تنمية قدرات الشباب من خلال تنظيم دورات تدريبية بعينها للوصول إلى أعلى مستوى بهم.

"تمرد" لم يستقر على أعداد لمرشحيه


قال محمد نبوى المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية تمرد تحت التأسيس، إن حزبه سيخوض الانتخابات على الفردى والقائمة ولم يستقر حتى الآن على أعداد مرشحيه، مشيرًا إلى أن هناك أسماء تشارك مع قائمة فى حب مصر والإعلان عن جميع الأسماء عقب الانتهاء من المشاورات داخل الحزب.

"الوفد": لا يوجد حصر نهائى بالشباب


حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد أكد أنه لا يوجد حتى الآن حصر نهائى بأسماء مرشحين شباب للانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن هناك عناصر شبابية قابلة للنجاح والمنافسة فقد يتحدث البعض عن الدفع بـ50% من مرشحيه ولكن من لدية قدرة على التواجد والمنافسة، فالوفد يمتلك أسماء قوية من الشباب فى بعض الدوائر منهم الدكتور محمد فؤاد فى العمرانية اسم قوى جدا والدكتور عبد اللطيف صبحى فى أكتوبر.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد: هذه الأسماء بالفعل لهم الأولولية وهناك أعداد كبيرة يتم تجهيزها الآن لخوض الانتخابات فى المحليات، لأن معركة الانتخابات البرلمانية صعبة جدا والدفع بمرشحين شباب ليس لهم خبرة وغير مدعومين قد يتم "حرقهم" بمفهوم المنافسة فى البرلمان، لافتا إلى أن المعركة تحتاج أموالا ودعما ماديا غير عادى.

"مستقبل وطن" يعتمد على العناصر الشبابية


أكد محمد بدران رئيس حزب مسقبل وطن فى تصريحات سابقة له، أن حزبه سينافس على 120 مقعدًا على الفردى فى الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى الأسماء المطروحة ضمن قائمة "فى حب مصر"، لافتا إلى أن الحزب يركز على الأسماء الشابة، لأن مستقبل وطن يعتمد فى تشكيله الأساسى على العناصر الشبابية.

14 شابا لـ"المؤتمر"


وقال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، إن حزبه أجرى دورات تدريبية لمجموعة من الشباب فى إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية من دوائر فى محافظات الصعيد، وتم إجراء مقابلات بينهم وبين شخصيات ذات خبرة فى العمل الانتخابى.

وعن أعداد الشباب المقرر أن يدفع بهم حزب المؤتمر للمنافسة، كشف راضى عن أن المؤتمر استقر على عدد 14 اسمًا من فئة الشباب للمشاركة باسم حزب المؤتمر فى الدوائر المختلفة، لافتا إلى أنه تم اختيار أسماء يمكنها التواجد والمنافسة.

هاشم ربيع: فرصهم ضعيفة


من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام السياسية والاستراتيجية، إن فرص الشباب ضعيفة فى الانتخابات، لأنهم فى حاجة إلى دعم من العائلات والقبائل وكذلك دعم مادى كبير للتمكن من المنافسة، لافتا إلى أن فرصهم ضعيفة للغاية حال عدم توافر الإمكانيات السابق ذكرها، وأن الاعتماد على أسماء الأحزاب فقط غير كاف بالمرة، لأن الانتخابات فى أغلب الدوائر خاصة على الفردى لا يتم النظر إلى اسم الحزب أو حتى المرشح لكن التوجيه فى التصويت من خلال القبائل والعائلات هو الحاسم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة