الصحافة الإسرائيلية: إضراب موظفى المطارات والموانئ والمعابر يشل الحياة فى إسرائيل.. المرشح الجديد لقيادة شرطة إسرائيل متورط فى صفقات سلاح مشبوهة لأفريقيا..نتنياهو:إيران أخطر على العالم من تنظيم "داعش"

الأحد، 30 أغسطس 2015 02:47 م
الصحافة الإسرائيلية: إضراب موظفى المطارات والموانئ والمعابر يشل الحياة فى إسرائيل.. المرشح الجديد لقيادة شرطة إسرائيل متورط فى صفقات سلاح مشبوهة لأفريقيا..نتنياهو:إيران أخطر على العالم من تنظيم "داعش" مطار بن جوريون - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتنياهو: إيران أخطر على العالم من تنظيم "داعش"



قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إن مليارات الدولارات التى ستحصل عليها إيران لدى رفع العقوبات عنها بموجب الاتفاق النووى الأخير ستتيح لها تمويل الإرهاب فى كل مكان، على حد زعمه.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتنياهو، قوله: "إن وحشية تنظيم داعش جذبت انتباه العالم، لكنى أعتقد أن هناك تهديدًا أخطر بكثير من داعش وهو دولة إيران الإسلامية وتحديدًا استمرار برنامجها النووى".

وأضاف نتنياهو: "إن إسرائيل لا تعارض برنامجًا نوويًا مدنيًا فى إيران لكن الاتفاق النووى بين القوى الكبرى وإيران يتيح لطهران الاحتفاظ وتوسيع بنية تحتية هائلة ما من حاجة إليها لأهداف نووية مدنية لكنها ضرورية تمامًا لإنتاج أسلحة نووية".

وكان قد عاد نتنياهو صباح اليوم، الأحد، من إيطاليا بعد ختام زيارته لها التى استمرت ثلاثة أيام، حيث اجتمع فى مدينة فلورنسا مساء أمس السبت، مع نظيره الإيطالى ماتيو رينزى، حيث قال: "ستحصل إيران على مئات المليارات من الدولارات بفضل رفع العقوبات والاستثمارات لتمويل سياستها العدوانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما يليهما".


إضراب موظفى المطارات والموانئ والمعابر يشل الحياة فى إسرائيل



اليوم السابع -8 -2015


شهدت إسرائيل حالة من الشلل العام فى جميع أنواع ووسائل مواصلاتها، بعد أن شهدت المطارات والمعابر البرية والموانئ البحرية الإسرائيلية إضرابات عن العمل اليوم، الأحد، تضامنًا مع موظفى "سلطة البث" المهددين بالفصل، حيث تعتزم الحكومة الإسرائيلية فصل نحو 1500 موظف.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإضراب عن العمل شمل مطار "بن جوروين" الرئيسى فى إسرائيل، والمعابر الحدودية مع الأردن وسيناء والموانئ فى حيفا وأشدود.

وقررت نقابة العمال العامة فى إسرائيل "الهستدروت" تعطيل العمل فى سلطة المطارات بمطار "بن غوريون"، اليوم الأحد، لمدة ساعتين بين العاشرة صباحًا والثانية عشرة ظهرًا.

ويأتى هذا الإضراب تضامنًا مع موظفى سلطة البث الذين يهددهم الفصل عن العمل، فى حين تعقد اللجنة البرلمانية الخاصة جلسة لمناقشة التعديلات المقترحة على قانون البث العام.

وأوضحت يديعوت أنه من المتوقع أن تشهد المرافق العامة فى إسرائيل خلال الأيام القريبة المقبلة إجراءات أخرى وتعطيل للعمل تضامنًا مع مستخدمى سلطة البث إذا لم تجد قضيتهم حلا يرضيهم.

وكان رئيس لجنة موظفى سلطة المطارات الإسرائيلية، بنحاس عيدان، رفض دعوة وزير المواصلات إلى إلغاء الإضراب التضامنى لمدة ساعتين فى مطار بن جوريون.


هاآرتس: المرشح الجديد لقيادة شرطة إسرائيل متورط فى صفقات سلاح مشبوهة لأفريقيا



اليوم السابع -8 -2015


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن المعلومات التى نقلتها الشرطة الإسرائيلية إلى المستشار القضائى للحكومة، يهودا فاينشتاين، حول صفقات السلاح التى تورط فيها المرشح لقيادة الشرطة، العميد احتياط جال هيرش، وصلت إليها من مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى FBI، فى عام 2013، لكنه لم يتم التحقيق فيها.

وقالت مصادر فى وزارتى القضاء والأمن الداخلى الإسرائيليتين للصحيفة العبرية، إن المصادقة على تعيين هيرش لمنصب القائد العام للشرطة سيتأخر، كى يتم دراسة الاتهامات المتورط فيها بعمق.

وأوضحت يديعوت أن مصدر المواد المتعلقة بهيرش تعود إلى تحقيق سرى أجراه وكلاء FBI، وتشمل وثائق وتسجيلات لأكثر من 20 رجل أعمال إسرائيلى ضالعين فى التجارة المشبوهة بالأسلحة فى العالم.

وقالت مصادر مطلعة على المواد، إنه يشتبه ارتكاب بعض الضالعين فى القضية لمخالفات التهرب من دفع الضرائب، والرشوة فى صفقات تم تنفيذها فى أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث تتعلق المواد الخاصة بملف هيرش بصفقتين تم تنفيذهما فى جورجيا وكازاخستان، كما يبدو فى 2008 وفى 2013.

وأشارت يديعوت إلى أن وزير الدفاع الجورجى السابق ديفيد كازارشفيلى، ضالع فى غالبية الصفقات التى حقق فيها جهاز الـ FBI، بما فيها صفقات شركة هيرش، وقد هرب كازارشفيلى من بلاده وهو مطلوب للعدالة هناك بتهم فساد كبرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة