تعمل إيه لو مديرك منفسن؟.. 5 حلول للتغلب على طبعه العدوانى

الإثنين، 31 أغسطس 2015 05:00 م
تعمل إيه لو مديرك منفسن؟.. 5 حلول للتغلب على طبعه العدوانى حلول للتعامل مع المدير المنفسن
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المدير "المنفسن" من أكثر الشخصيات صعوبة فى التعامل معها، ليس لعيب أو ضعف فى شخصيتك، وإنما لأنه يجبرك على التعامل معه من حدود منصبه رغم كل مساوئه، من هذا المنطلق نقدم لك عزيزى القارئ 5 نصائح ذهبية، تتعلم بها كيفية التعامل مع ذلك المدير حتى لا تضار منه ومن أسلوبه العدوانى كالأتى:

اعمل فى صمت:


أساس أغلب مشاكل العمل هو كثرة الكلام، من يعمل ويفعل لا يتكلم والعكس صحيح، لذا حاول أن تكمل منجزاتك فى صمت، ولا تعطى هذه الشخصية الفرصة لتخريب عملك وإجهاضه قبل إتمامه.

لا تترك مجالا للخطأ فى عملك:


"امشى عدل يحتار عدوك فيه" انطلاقا من هذا المبدأ حاول التعامل مع المدير "المنفسن" من خلال عدم إعطائه الفرصة للذم، والقيام بعملك على أكمل وجه، حتى لا تحقق حلمه، وتصبح فريسة سهلة له يصطادها فى أى وقت.

اكسب أصدقاء فى صالحك:


صداقات العمل ضرورية جدا فى هذه الحالة، خاصة مع من هو أعلى منك فى الترتيب الوظيفى، لذا حاول تحسين علاقاتك بكل الناس، وكسب المزيد من الأصدقاء الذين يدافعون عنك فى أى موقف.

اظهر له عدم رغبتك على اقتناص منصبه:


أكبر مشكلة يعانى منها المدير "المنفسن" هى شعوره بأن ثم من يريد اقتناص منصبه، حاول أن تظهر له بالقول أو الفعل أن ذلك ليس هدفك تماماً، وأنك تحترم قيادته وحدود منصبه، وتأكد أنه سيبتعد عن طريقك بعد ذلك.

المناسبات الاجتماعية طريقك لتصليح العلاقة:


تعد المناسبات الاجتماعية فرصة ذهبية لتمهيد الطريق بينكما، حيث سيشعر هذا المدير على الأقل بالحياء منك إذا كنت ممن يواظبون على تهنئته فى الأعياد، ومجاملته فى عيد ميلاده، وهكذا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة