بالصور.. عودة أزمة الصرف الصحى بالإسكندرية.. 4 مناطق تشكل قنابل موقوتة.. الفلكى وبرج العرب القديم والعامرية والحضرة.. المحافظ: عرض المشكلة على رئيس الوزراء لحل جذرى.. والأهالى: إحنا فى مصيف المجارى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 11:52 ص
بالصور.. عودة أزمة الصرف الصحى بالإسكندرية.. 4 مناطق تشكل قنابل موقوتة.. الفلكى وبرج العرب القديم والعامرية والحضرة.. المحافظ: عرض المشكلة على رئيس الوزراء لحل جذرى.. والأهالى: إحنا فى مصيف المجارى اللواء أحمد أبو طالب، رئيس حى المنتزه أول
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت أزمة الصرف الصحى لتتفجر مرة أخرى بالإسكندرية، خاصة مع الضغط الكبير الذى تواجهه شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية حاليا، بسبب استقبال المصطافين والوافدين لقضاء إجازة الصيف مما يزيد العبء على الشبكة، بالإضافة إلى استمرار انتشار ظاهرة البناء المخالف الذى أضاف عبئا كبيرا على الشبكة القديمة والمتهالكة فى عدد كبير من المناطق بالمحافظة.
غرق منطقة الفلكى بمياة الصرف الصحى -اليوم السابع -8 -2015
غرق منطقة الفلكى بمياة الصرف الصحى

وتعانى الإسكندرية فى الوقت الحالى، من وجود 4 مناطق تشكل قنابل موقوتة فى مشكلة الصرف الصحى، وهى برج العرب القديم بالكامل، بما تتضمنه من قرى بمنطقة بنجر السكر، ومنطقة العامرية أول خاصة شارع مستشفى الشيخ بدوى وأبو قمرة وشارع مسعود وشارع عادل المصرى وشارع الشرقاوى ومساكن البوستة، ومنطقة الفلكى بحى المنتزة اول وخاصة شوارع 22 و21 18 و14 و16، بالإضافة إلى منطقة الحضرة الجديدة ومنطقة نادى الصيد.

مياة الصرف تصل الى المنازل بالفلكى -اليوم السابع -8 -2015
مياة الصرف تصل الى المنازل بالفلكى

ولعل ما حدث مؤخرا من تفجر مشكلة الصرف الصحى بمنطقة الفلكى أعاد للأذهان، كارثة ما حدث فى عهد اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق، الأمر الذى جعل الأهالى يقطعون الطريق ليلا بعد أن فشلت مساعيهم المتواصلة وشكواهم المتكررة فى التوصل لحل لمشكلة باتت تؤرقهم طيلة شهر كامل دون حل جذرى.
الاهالى احنا فى مصيف المجارى -اليوم السابع -8 -2015
الاهالى احنا فى مصيف المجارى

وخرج الأهالى يطالبون بإقالة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، ويشكون من دخول مياه الصرف الصحى إلى منازلهم، وانتشار الأمراض والحشرات والروائح الكريهة، وقال أحد الأهالى لليوم السابع "إحنا بنعيش المصيف فى المجارى وأصبحنا مصيف المجارى".

وفى محاولة عاجلة لحل المشكلة، قام اللواء يسرى هنرى، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، بالدفع بـ3 طلمبات لشفط مياه الصرف بالمنطقة، مشيرا فى تصريحات خاصة باليوم السابع، إلى أن مشكلة منطقة الفلكى تفجرت بسبب توقف مشروع الإحلال والتجديد الذى يقوم الجهاز التنفيذى التابع للشركة بتولى تنفيذه بالمنطقة، مع التجاوات الكبيرة فى البناء المخالف ووصول العقارات المخالفة إلى 20 و22 طابق الأمر الذى يزيد العبء على الشبكة القديمة.

من جانبه أشار اللواء أحمد أبو طالب، رئيس حى المنتزه أول، إلى أن الحى يعمل بكامل إمكانياته من سيارات صرف صحى وبالتنسيق مع الأحياء المجاورة، وتمت السيطرة على الموقف إلى أن يتم استكمال مشاريع الصرف بالمنطقة.

اهالى الفلكى يقطعون الطريق ليلا -اليوم السابع -8 -2015
اهالى الفلكى يقطعون الطريق ليلا

وأشار إلى أن مشكلة الصرف الصحى بمنطقة الفلكى منذ عام 2007، وذلك نتيجة عدم ربط الشوارع الداخلية بالشوارع الرئيسية المتواجد بها مشاريع الصرف الصحية مما يؤدى إلى طفح وبعده يحدث ترسيبات للرمال فى المواسير وبالتالى انسدادها، لافتا إلى أنه يتم العمل بمقتنيات مختلفة ووجود طلمبات لرفع ونقل التصرفات بعيد عن منطقة العمل.

وقال المهندس محمد سعيد، نائب رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، إن المشكلة تفاقمت بسبب قيام الجهاز التنفيذى للمشروعات بالشركة بعملية إحلال وتجديد للخط الرئيسى للصرف بشارع سعد زغلول بالفلكى لوجود كسر، وقامت الشركة بعمل 3 بدالات لنقل التصرفات الواردة من شوارع 16 الاصلاح و10 و14، منهم 2 بدالة فى شارع سعد زغلول طاقتها 260 متر مكعب فى الساعة وعدد 1 بدالة فى شارع 16 الإصلاح مع ابن سلامة، وتم دفع عربات شفط من الشركة وحى المنتزة أول لرفع التراكمات فى الشوارع الخلفية لمنطقة الفلكى لحين الانتهاء من الاحلال والتجديد بشارع سعد زغلول، الذى يعد من ضمن المرحلة الثانية من مشروعات الصرف الصحى بمنطقة الفلكى وجارى العمل على البدء فى المرحلة الثالثة والرابعة من مشروعات الصرف بالمنطقة.
تجاوزات المبانى المخالفة بمنطقة الفلكى -اليوم السابع -8 -2015
تجاوزات المبانى المخالفة بمنطقة الفلكى

فيما قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، اليوم، إنه سيتم عقد لقاء موسع مع وزير الإسكان لبحث مشاكل الصرف الصحى وطرح مشكلة الصرف الصحى الخاص بمنطقة الفلكى على رئيس الوزراء بمجلس المحافظين لحل مشكلة تلك المنطقة واستكمال مشروع الصرف الصحى بها.

ووجه "المسيرى" بتضافر كافة جهود المحافظة لإدارة أزمة الصرف الصحى بمنطقة الفلكى ووضع إمكانيتها من سيارات الصرف لحين رفع كامل مياه الصرف الصحى، وأمر كافة الأجهزة التنفيذية بمتابعة الموقف أولا بأول.
 المنازل تغرق فى مياة الصرف الصحى بالفلكى -اليوم السابع -8 -2015
المنازل تغرق فى مياة الصرف الصحى بالفلكى


نائب محافظ الاسكندرية تتابع اعمال اصلاح الشبكة بالفلكى -اليوم السابع -8 -2015
نائب محافظ الاسكندرية تتابع اعمال اصلاح الشبكة بالفلكى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة