"النقل" تنهى استعداداتها لافتتاح قناة السويس.. صيانة كوبرى السلام ورفع كفاءة الطرق إلى الاحتفالية.. ونقل العبّارة الرياض للعمل بجانب المعديات لنقل الضيوف.. وتشغيل القطار المكيف الثانى بخط المترو الأول

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 02:19 ص
"النقل" تنهى استعداداتها لافتتاح قناة السويس.. صيانة كوبرى السلام ورفع كفاءة الطرق إلى الاحتفالية.. ونقل العبّارة الرياض للعمل بجانب المعديات لنقل الضيوف.. وتشغيل القطار المكيف الثانى بخط المترو الأول قناة السويس الجديدة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة النقل من استعداداتها لافتتاح قناة السويس الجديدة، برفع كفاءة كل الطرق المؤدية إلى القناة وتزيينها وتركيب العلامات الإرشادية عليها، وصيانة كوبرى السلام أعلى قناة السويس، بجانب نقل العبّارة "الرياض" إلى قناة السويس للعمل بجانب معديات القناة فى نقل الضيوف الحاضرين للاحتفالية، بالإضافة إلى إرسال قرارات تشغيل المترو والقطارات العادية مجانا، خلال فترة الاحتفالية.

صيانة كوبرى السلام

وقال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة انتهت من صيانة كوبرى السلام، تمهيدا لفتحه يوم الافتتاح لنقل مركبات الحضور، كما أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة طريق القنطرة شرق حتى نفق الشهيد أحمد حمدى بطول 80 كم، وطريق مطار فايد حتى مدخل الإسماعيلية بطول 60 كم، ومداخل ومخارج الإسماعيلية، وكل الطرق المؤدية لقناة السويس.

وأكد وزير النقل، أنه تم نقل العبّارة "الرياض" من ميناء الغردقة إلى قناة السويس لتكون تحت تصرف هيئة قناة السويس للعمل بجانب معديات القناة فى نقل الحضور، كما أن العبّارتين "القاهرة" و"عايدة" جاهزتين هما أيضا لنقلهما لقناة السويس فى حالة الاحتياج إليهم، لافتا إلى أنه سيتم إذاعة الاحتفالية مباشرة من خلال شاشات عرض فى محطة مصر برمسيس والإذاعات الداخلية بمحطات المترو.

تشغيل القطار المكيف الثانى بالخط الأول

وأعلن المهندس خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو، تشغيل القطار المكيف الثانى بالخط الأول المرج حلوان للجمهور، مع بداية يوم تشغيل يوم أمس الاثنين، لافتا إلى أن القطار الثانى انضم لأسطول قطارات الخط الأول مع القطار المكيف الأول الذى تم تشغيله منذ أسابيع.

وأضاف العضو المنتدب لشركة المترو لـ"اليوم السابع" أنه تم الدفع بالقطار الثانى ضمن الـ20 قطارا المكيفة المتعاقدة عليها مع شركة هونداى روتم الكورية، مشيرا إلى أنه سيتوالى دخول باقى القطارات الـ20 ضمن خطة تجديد أسطول قطارات الخط الأول، المتعاقد على تصنيعها وتوريد مع شركة هونداى روتم الكورية بتكلفة 2.2 مليار جنيه.

تعليق بوسترات وجداريات بالمحطات

وأوضح المهندس أشرف عبد السلام، مساعد رئيس الشركة، لتشغيل الخط الأول لـ"اليوم السابع"، أنهم انتهوا من كل التجارب والاختبارات على تشغيل هذا القطار، وتم تشغيله على الخط بدون ركاب للاطمئنان على سلامة إجراءت تشغيله حفاظا على أرواح الركاب، لافتا إلى أنه تقرر تشغيله ضمن جدول التشغيل الطبيعى للخط الأول ابتداء من صباح أمس الإثنين.

وقامت شركة المترو وهيئة السكة الحديد بتعليق بوسترات وجداريات بالمحطات وعلى القطارات استعدادا لافتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل، وعلقت الموانئ البحرية بوسترات على أبوابها احتفالا بافتتاح القناة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة