الرئاسة توجه دعوات لرؤساء الأحزاب للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. السيد البدوى ومحمد أبوالغار ويونس مخيون أبرز المشاركين.. وأحمد شفيق يهنئ السيسى.. ويؤكد: المشروع يؤكد عزيمة الشعب المصرى

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 02:40 م
الرئاسة توجه دعوات لرؤساء الأحزاب للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.. السيد البدوى ومحمد أبوالغار ويونس مخيون أبرز المشاركين.. وأحمد شفيق يهنئ السيسى.. ويؤكد: المشروع يؤكد عزيمة الشعب المصرى الفريق أحمد شفيق
كتبت إيمان على - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت مؤسسة الرئاسة عددا كبيرا من الدعوات إلى رؤساء الأحزاب للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، والذى من المقرر له أن ينطلق صباح غد الخميس، وضمت قائمة المدعوين كلا من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والمستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب، والمهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والدكتور عصام خليل، القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، وعمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، ومحمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، ومحمود بدر مؤسس حزب تمرد، ويحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، والدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، وأحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال.

حزب "الوفد" يتلقى دعوتين للمشاركة فى الاحتفال


وفى البداية، قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحزب تلقى دعوتين للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن الدعوات موجهة لرئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، والمستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد.

وأضاف "الحسامى" لـ "اليوم السابع" أن الحزب سيفتح مقراته غدا، أمام الجمهور لمشاركة قيادات الحزب فى متابعة فعاليات الافتتاح من خلال شاشات العرض.

عصام خليل يمثل "المصريين الأحرار"


فيما أكد شهاب وجيه عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار، أن الدكتور عصام خليل القائم بأعمال رئيس الحزب تلقى دعوة من الرئاسة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.

محمد أنور السادات يتلقى دعوة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة


كما أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه تلقى دعوة من جانب هيئة قناة السويس للمشاركة فى احتفال افتتاح القناة الجديدة، كما تلقى تأكيد للدعوة من جانب الرئاسة، مشيرا إلى أن مشاركة الأحزاب السياسية والقوى الوطنية فى افتتاح قناة السويس الجديدة خطوة هامة لابد أن يتم الإعداد لها جيدا بما يليق بحجم الحدث.

وأضاف "السادات" أن مشروع القناة أكد على وجود إرادة مصرية، خاصة أنه مشروع مصرى خالص، مؤكدا أن هذا المشروع سيمثل نقلة للاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن الحزب سينظم فعاليات من خلال شاشات عرض بمختلف ميادين الجمهورية وأماكن التجمعات بمشاركة جميع المواطنين وتوزيع الأعلام على المواطنين وخصوصا الأطفال ليشاركوا الجميع الفرحة والبهجة تزامنا مع الحدث العظيم.

غدا عيد لكل المصريين


فيما أكد الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، أنه تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس المقرر عقده غد الخميس، مشيرا إلى أن الدعوات الموجهة تشمل رؤساء الأحزاب فقط.

وقال "صميدة" إن الحزب بدأ تنظيم عدد من الفعاليات بالقاهرة والمحافظات منذ يومين وستستمر الفعاليات حتى غد بالتزامن مع حفل الافتتاح، وذلك من خلال فتح المقرات ووضع شاشات عرض لمتابعة المشروع وتوزيع أعلام مصر على المواطنين، مؤكدا أن غد الخميس سيكون عيدا لكل المصريين.

وفى السياق ذاته، أعلن ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل تلقيه دعوة من جانب رئاسة الجمهورية للمشاركة فى الاحتفال الأسطورى بافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن غداً سنشهد لحظات سيخلدها التاريخ بين دفتى كتابه دليلا على روعة القرار وسرعة الإنجاز ودقة التنفيذ وإعلانا بأن مصر الجديدة قادمة وقادرة.

"المحافظين" يحث أعضاءه على رفع أعلام مصر بالمحافظات


ومن جانبه، أكد محمد أمين المتحدث باسم حزب المحافظين، أن المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين تلقى دعوة للمشاركة فى احتفالية قناة السويس غد الخميس، موضحا أن الحزب سيشارك فى الاحتفالات الميدانية بالمحافظات وحث أعضاءه على رفع الأعلام المصرية على المنازل.

وأضاف أن الحزب سيقوم بعمل تصوير تذكارى لفرحة المصريين بالاحتفالات، وذلك بهدف صياغة كتيب حول احتفالات المصريين بالقناة لتوثيق اللحظة.

"تمرد" تتلقى دعوة للمشاركة فى احتفالية قناة السويس


وفى الأثناء، أكد محمود بدر مؤسس حركة تمرد أنه تلقى دعوة للمشاركة فى احتفالية قناة السويس غداً، إضافة إلى محمد نبوى المتحدث الرسمى للحركة.

ولفت "بدر" إلى أن الحركة ستشارك فى الفعاليات الميدانية بالمحافظات وبالقاهرة لمشاركة المصريين فرحتهم.

يونس مخيون يشارك فى حفل الافتتاح


فيما قال حزب النور، إن الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، تلقى مساء اليوم، دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة، ومن المقرر تدشين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الخميس المقبل.

وقال مجدى سليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب سيقوم بطباعة 600 بنر للتهنئة الشعب المصرى بإنجاز قناة السويس الجديدة، مطالبا بتكثيف فعاليات الحملة التى دشنها الحزب خلال اليومين المتبقيين قبل الافتتاح الرسمى للقناة، مؤكداً حرص حزب النور على مشاركة الشعب المصرى بهذا الإنجاز العظيم.

شفيق: المشروع يؤكد عزيمة الشعب المصرى


وعلى جانب آخر، وجه الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية، التهنئة للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة.

وقال شفيق فى بيان للحزب: "يطيب لى أن أتوجه بخالص التهنئة لشعب مصر العظيم، وللرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة إنجاز مشروع قناة السويس، هذا المشروع الذى يؤكد مدى عزيمة الشعب المصرى وقدرته على التخطيط والتنفيذ".

وأضاف شفيق فى بيان الحزب "أدعو الله أن يكون هذا المشروع فاتحة خير على مصر والمصريين، ونقطة انطلاق لتحقيق آمال وأحلام الشعب المصرى فى مستقبل تتوحد فيه جهود المخلصين من أبناء مصر لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، مقرونًا بالمزيد من النجاح فى مواجهة أعداء الوطن والإنسانية".

وأوضح شفيق أنه وقيادات وكوادر وأعضاء حزب الحركة الوطنية المصرية يؤكدون على مشاركتهم فرحة أبناء مصر فى هذه المناسبة، ودعم كل ما هو فى صالح الوطن، ومساندة كل جهد يهدف إلى رفع شأن المواطن المصرى بالداخل وفى الخارج.

كما تقدم شفيق بالتحية لقواتنا المسلحة وهيئة الشرطة، ورجالهما البواسل وشهدائهما الأبرار.


موضوعات متعلقة..



- مطار القاهرة يواصل استقبال الوفود المشاركة فى حفل افتتاح القناة.. وصول الرئيس اليمنى ومقدمة رؤساء 5 دول.. ووزيرى الرى الأوغندى والزراعة الأوكرانى.. ووزير خارجية فلسطين وعدد من مبعوثى رؤساء الدول


- رفع أكبر علم على بوابة مدينة العريش احتفالا بقناة السويس الجديدة


- رئيس قناة الدلتا: تطويع كل البرامج لمتابعة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة


- مبعوث الرئيس الإندونيسى: مشروع قناة السويس أظهر عزم المصريين


- جريدة عمان: قناة السويس خط الدفاع الأول لمصر والعرب.. والمشروع الجديد أحبط طموحات إسرائيل بإنشاء مشروعات للربط بين البحر الأحمر والمتوسط.. وأمريكا قلقه من تفوق مصر فى إنجاز مشروع القناة فى عام واحد


- وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى


- "تمرد" تشارك فى الفعاليات الميدانية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة


- 27 مساعد وزير ومدير أمن ينتشرون بالمحافظات قبل ساعات من افتتاح القناة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة