المبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا: إتمام مشروع قناة السويس خلال عام واحد إنجاز ونموذج يحتذى به.. علوى شهاب: المشروع أظهر قوة عزم المصريين وسيؤثر على الاقتصاد المصرى والعالمى واقتصاد إندونيسيا

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 03:59 م
المبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا: إتمام مشروع قناة السويس خلال عام واحد إنجاز ونموذج يحتذى به.. علوى شهاب: المشروع أظهر قوة عزم المصريين وسيؤثر على الاقتصاد المصرى والعالمى واقتصاد إندونيسيا علوى شهاب فى مؤتمر صحفى بمنزل السفير الأندونيسى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علوى شهاب، المستشار والمبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا لشئون الشرق الأوسط، إنه سيمثل بلاده فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه سينقل للرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة تتضمن فرح وسعادة إندونيسيا بهذا المشروع الضخم.

تهنئة للمصريين


وقدم شهاب التهنئة لجموع المصريين على هذا المشروع الضخم، قائلا فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن المشروع يدل على محبة الشعب المصرى لرئيسه الذى أصر على إنجاز هذا المشروع فى عام واحد، وهذا يسعد ليس فقط الشعب المصرى ولكن جميع البلدان الشقيقة لتوسيع القناة لأنه سيعود بالمنفعة على بلدان أخرى مثل أندونيسيا".

عزم المصريين


وقال علوى شهاب، فى مؤتمر صحفى بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، إن مشروع قناة السويس أظهر عزم المصريين وحبهم لرئيسهم، لأنهم استطاعوا الانتهاء من المشروع خلال عام واحد فقط، وهو نموذج يحتذى به فى العالم، لافتاً إلى أن إندونيسيا ترى قناة السويس الجديدة هدية من مصر إلى العالم لدورها الحيوى لتسهيل تنقلات البضائع من آسيا إلى أوروبا وأفريقيا والعكس.

إشادة بسرعة إنجاز المشروع


وأشاد المبعوث الخاص لرئيس أندونيسيا بسرعة إنجاز هذا المشروع وتوحد جميع القطاعات والمصريون أظهروا دعمهم وعزمهم إنجاز هذا المشروع فى وقت قصير وكيف توحدت جميع القطاعات لإتمام هذا المشروع الضخم، قائلا إن أندونيسيا تحتفل هى الأخرى بهذا المشروع لأنها صديقة مصر وستستفيد من القناة الجديدة لأنها ستسرع الإجراءات اللوجستية لعملية النقل وحركة السير.

وأكد شهاب أن القناة الجديدة ستؤثر على الاقتصاد المصرى والعالمى واقتصاد إندونيسيا، موضحاً أن القناة تدعم بشكل مباشر وغير مباشر اقتصاد المنطقة، مؤكداً اهتمام إندونيسيا لصالح قناة السويس لدورها الفعال فى تنشيط اقتصادها وتجارتها الخارجية.

وبسؤاله عن المشاريع التى يمكن أن تساهم بها إندونيسيا، قال شهاب إن الجانب الإندونيسى يدرس المنطقة الآن للمشاركة، مشيرا إلى أنه التقى محمد شاكر، وزير الكهرباء لبحث فرص التعاون خاصة وإن أندونيسيا تعرف بتصديرها للفحم، ومصر تسعى لبناء محطات كهرباء تعمل بالفحم ويمكن أن نصدره لها، لافتا إلى أنهم الآن فى مرحلة دراسة الخيارات المتاحة.

وأشار بحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعزمها الانتهاء من المشاريع فى وقت قصير للغاية بالمقارنة بالأعوام الماضية من أجل المصريين.

يغادر الجمعة


وقال إنه سيغادر إلى بلاده بعد غد الجمعة ولن يكون هناك وقت لمقابلة المسئولين.
وبسؤاله عن التقارير التى تشكك فى جدوى قناة السويس الجديدة لارتباطها بنمو التجارة العالمية، فى الوقت الذى تشهد فيه الأخيرة تراجعا، قال مبعوث الرئيس الأندونيسى إنه لا يمكن الحكم على الاقتصاد الحالى مؤكدا أن القناة ستعطى مجال اكبر للتصدير للدول المصدرة وستعطيها مساحة أكبر من الحجم العادى، وشدد على أن توسيع القناة يعتبر إنجاز اقتصادى ليس فقط لمصر ولكن للعالم خاصة الدول التى تخدمها قناة السويس.

وأكد أن اندونيسيا ستستفيد وتصدر أكبر وهذا سيعود بالنفع على الاقتصاد الأندونيسى.




موضوعات متعلقة..


- مطار القاهرة يواصل استقبال الوفود المشاركة فى حفل افتتاح القناة.. وصول الرئيس اليمنى ومقدمة رؤساء 5 دول.. ووزيرى الرى الأوغندى والزراعة الأوكرانى.. ووزير خارجية فلسطين وعدد من مبعوثى رؤساء الدول


- رفع أكبر علم على بوابة مدينة العريش احتفالا بقناة السويس الجديدة


- رئيس قناة الدلتا: تطويع كل البرامج لمتابعة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة


- مبعوث الرئيس الإندونيسى: مشروع قناة السويس أظهر عزم المصريين


- جريدة عمان: قناة السويس خط الدفاع الأول لمصر والعرب.. والمشروع الجديد أحبط طموحات إسرائيل بإنشاء مشروعات للربط بين البحر الأحمر والمتوسط.. وأمريكا قلقه من تفوق مصر فى إنجاز مشروع القناة فى عام واحد


- وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى


- "تمرد" تشارك فى الفعاليات الميدانية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة


- 27 مساعد وزير ومدير أمن ينتشرون بالمحافظات قبل ساعات من افتتاح القناة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة