خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى.. محلب يوجه الوزراء بوضع خطة عمل لما بعد افتتاح القناة.. ويؤكد: الوقت الحالى فرصة ذهبية لتحقيق الانضباط بدولاب العمل الحكومى.. ومجلس الوزراء يوافق على تحسين أوضاع الأئمة

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 03:46 م
خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى.. محلب يوجه الوزراء بوضع خطة عمل لما بعد افتتاح القناة.. ويؤكد: الوقت الحالى فرصة ذهبية لتحقيق الانضباط بدولاب العمل الحكومى.. ومجلس الوزراء يوافق على تحسين أوضاع الأئمة اجتماع الحكومة – أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، حيث ناقش عددا من القضايا فى مختلف القطاعات.

وخلال الاجتماع شدد رئيس الوزراء على ضرورة وضع كل وزارة خطة للتحرك لما بعد يوم السادس من أغسطس الجارى والذى سيتم فيه افتتاح قناة السويس الجديدة، خاصة أن الطموحات عالية والروح المعنوية مرتفعة وجميع المصريين مصممون على الأداء بنفس الكفاءة التى شهدها العمل أثناء حفر القناة.

محلب يشدد على الإسراع فى تنفيذ المشروعات

كما طالب المهندس إبراهيم محلب بالإسراع فى وتيرة تنفيذ المشروعات المختلفة، مشيرا إلى أنه قد تم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى مع شركات المقاولات العامة لهذا الغرض.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الوقت يعد فرصة ذهبية لتحقيق الانضباط فى دولاب العمل الحكومى، واستثمار الروح الإيجابية التى تولدت أثناء حفر القناة الجديدة فى دفع العمل بالمشروعات المختلفة.

حصر المشروعات المتعثرة فى سيناء

واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء حصراً للمشروعات الجارى تنفيذها بشبه جزيرة سيناء، وموقف المشروعات المتعثرة منها، والأسباب التى تحول دون اتمامها، كما تم بحث المشكلات التى تواجه بعض الشركات العاملة بشبه جزيرة سيناء، وسبل تذليل ما تواجهها من عقبات.

كما أعلن المجلس أنه فى إطار خطط الحكومة للنهوض بمنظومة التجارة الداخلية لخلق المزيد من فرص العمل، وافق مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 7 أفدنة و8 قراريط و21 سهماً، ملك هيئة السلع التموينية، بشارع الجيش بمدينة المنصورة، لجهاز تنمية التجارة الداخلية، لإنشاء منطقة تجارية ولوجستيه، على أن تطرح على المستثمرين بنظام المطور التجارى.

تحسين أوضاع الأئمة

ووافق مجلس الوزراء ـ من حيث المبدأ ـ على استكمال الدراسات مع وزارتى التخطيط والمالية، على تحسين أوضاع الأئمة، بما يكفل الحفاظ على مكانتهم فى المجتمع مظهراً وأداءً، والنهوض بحالتهم الاقتصادية والاجتماعية، وبما يليق بمكانتهم السامية وشرف وسمو رسالتهم، حيث يقوم الأئمة بمهام الدعوة ونشاطات اجتماعية أخرى كالإصلاح بين الناس والإشراف على الأنشطة الاجتماعية التى تمارس من خلال المسجد كدروس التقوية وعقود الزواج، حيث يحقق ذلك الارتقاء بأداء الأئمة ورفع مستواهم العلمى والمهنى، والتأكيد على تفعيل رسالتهم فى قيامهم بالإرشاد وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب والمجتمع بأسره.

كما يهدف هذا القرار إلى تمكين الأئمة من الحصول على المادة العلمية التى يحتاجون إليها من وسائل الاتصال الحديثة، ليتمكنوا من مجابهة التحديات التى تواجهها الدعوة الإسلامية، بالإضافة إلى توفير الإمام المستنير القادر على الاضطلاع بدوره فى التصدى إلى ما يطرأ على المجتمع المصرى من ظواهر سلبية غريبة عليه، وأداء رسالتهم على أكمل صورة فى المسجد ووسائل الإعلام المختلفة.

إنهاء تعاقد الكهرباء مع شركة صينية

كما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على سير الشركة القابضة لكهرباء مصر فى إجراءات إنهاء التعاقد مع الشركة الصينية STATE GRID CCET لإنشاء خطوط شبكات جهد 500 كيلو فولت.

وتفويض الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع، فى إنهاء إجراءات التعاقد وتوقيع العقود بذات الأسلوب المتبع مع الخطة العاجلة ومشروعات شركة سيمنس.

ووافق مجلس الوزراء على إسناد أعمال اشتراطات الحماية المدنية لصالات العرض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات إلى شركة المقاولون العرب، بمبلغ 82 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة