مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر.. الأمن يسجل أقل نسبة جرائم قبل حفل افتتاح قناة السويس..نشر تشكيلات أمنية والشرطة السرية بالميادين.. والمواطنون ساهموا فى تقليل الحوادث.. وحملات للقبض على الخارجين

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 09:04 م
مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر.. الأمن يسجل أقل نسبة جرائم قبل حفل افتتاح قناة السويس..نشر تشكيلات أمنية والشرطة السرية بالميادين.. والمواطنون ساهموا فى تقليل الحوادث.. وحملات للقبض على الخارجين قوات امن / صوره ارشيفيه
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر عام 1973، وقبل ساعات معدودة من افتتاح قناة السويس الجديدة وبدء الحفل، الذى سيشارك فيه عدد كبير من رؤساء العالم سجلت مديريات الأمن بمختلف المحافظات أقل نسبة من البلاغات التى يحررها المواطنون منذ فترة طويلة مضت، بالإضافة إلى انخفاض عدد الحوادث الجنائية، التى وقعت منذ الاستعداد لافتتاح القناة الجديدة.


خطة الداخلية لتأمين المواطنين


وأكد مصدر أمنى أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية تعتمد على عدة محاور لتأمين مختلف المحافظات، وذلك بواسطة تكثيف التواجد الأمنى لتأمين المواطنين ومنع وقوع الجرائم والحد من الحوادث، التى تعكر صفو الاحتفال بالقناة.

وأضاف المصدر أنه تم الاستعانة بتشكيلات الأمن المركزى لتأمين الميادين والشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى حالة الاستنفار الأمنى التى تم إعلانها والقرار الذى اتخذته وزارة الداخلية بمنع كافة الإجازات والراحات للضباط والأفراد ساهم فى تقليل نسبة الجريمة.

نشر الدوريات الأمنية وقوات الانتشار السريع


كما شملت الخطة الأمنية، التى اعتمدتها وزارة الداخلية نشر الدوريات الأمنية بمختلف الميادين والشوارع، بالإضافة قوات الانتشار السريع للاستجابة لأى بلاغات وسرعة التعامل مع أى محاولات لإثارة الشغب وقطع الطرق.

وقال المصدر الأمنى: إن جرائم السطو المسلح والسرقة والخطف انخفضت لأقل نسبة بسبب الاستعدادات الأمنية، التى نفذتها الأجهزة الأمنية ونشر أفراد الشرطة السريين، كما ساهمت الحملات الأمنية التى شنتها وزارة الداخلية على مدى الأيام الماضى فى ضبط عدد كبير من الهاربين من تنفيذ الأحكام والفارين من السجون، بالإضافة إلى المسجلين خطر والصادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة.

حملات وزارة الداخلية لضبط الخارجين عن القانون


وتمكن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية من خلال الحملات الأمنية، التى شنها على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى خلال 24 ساعة من ضبط 107 قطع سلاح نارى، وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها، و242 قطعة سلاح أبيض، وضبط 269 قضية مخدرات، و3 تشكيلات عصابية، و6 متهمين لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه.. كما تم ضبط 106 هاربين من السجون وأحكام المراقبة ومطلوب ضبطهم فى قضايا، وتنفيذ 18336 حكما قضائيا متنوعا وإعادة 7 سيارات مُبلغ بسرقتها، وضبط 622 دراجة بخارية مخالفة.

يذكر أن عددا من وفود الدول الأوروبية والعربية والأفريقية وصلت إلى مصر للمشاركة فى فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة