موجز الاقتصاد.. "المصرية للاتصالات": التعاقد على التليفون الأرضى مجاناً غداً

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:25 م
موجز الاقتصاد.. "المصرية للاتصالات": التعاقد على التليفون الأرضى مجاناً غداً المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، إعلان الشركة المصرية للاتصالات، أنه تزامنا مع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، قررت الشركة أن يكون التعاقد على التليفون الأرضى مجاناً لجموع الشعب المصرى العظيم غداً الخميس، عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم المختصر "111" بدءاً من الساعة 12 منتصف ليل الأربعاء وحتى الساعة العاشرة من مساء الخميس.

وقامت الهيئة القومية للبريد بالاتفاق مع رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الكابتن هشام النحاس، وبالتعاون مع رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للشحن الجوى على ان يتم توزيع كارت بريدى يحمل صورة بطاقة بريد قناة السويس الجديدة على متن جميع رحلات طائرات خطوط شركة مصر للطيران ابتداءً من غداً الخميس.

وقام علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، صباح اليوم الأربعاء، بتوقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة، وذلك تحت عنوان "المبادرة القومية لدعم ريادة الأعمال التكنولوجية".

وكشف المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، أن نسبة 74 % من المصريين يرون أن مشروع قناة السويس الجديدة له تأثير إيجابى عليهم وعلى أسرهم، و4% يرون بأنه سيكون له تأثير إيجابى إلى حد ما، فى مقابل 13% يرون أنه لن يكون له تأثير إيجابى عليه وعلى أسرته، والنسبة الباقية أجابت بأنها لا تعرف.

وكشف الدكتور مصطفى القاضى رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، أن الشركة حققت صافى إيرادات عن نشاط السنة المالية 2014 -2015 قدرها 19.9 مليون جنيه من المناجم التى تستغلها، وذلك لأول مرة فى تاريخ الشركة، حيث كان صافى الإيراد فى العام المالى 2013 -2014 قدره 4.2 مليون جنيه.

وقال علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار إن الهيئة قامت بتأسيس ما يقرب من 165 ألف شركة جديدة خلال العام المالى المنقضى 2014/2015.. 75% منها برؤوس أموال مصرية و70% منها تعمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وافق البنك المركزى على استحواذ البنك الأهلي الكويتي على نسبة 98.5% من بنك بيريوس مصر.

وأكدت نانسى المغربى، رئيس مجلس إدارة ''جلوبال تريد ماترز''، تنظيم مؤتمر اقتصادى كبير 18 أغسطس المقبل عقب افتتاح قناة السويس الجديدة تحت عنوان "المائدة المستديرة لممارسة الأعمال مع دول النافتا"، بمركز الأعمال العالمى فى القرية الذكية.

أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم، انخفاض حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر، إلى 18.5 مليار دولار، بنهاية يوليو 2015، مقابل 20 مليار دولار، بنهاية شهر يونيو 2015، بانخفاض قدره نحو 1.5 مليار دولار دولار.

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع العجز الكلى لميزان المدفوعات إلى 4.1 مليار دولار خلال الربع الثالث للعام المالى 2014/2015 مقارنة بـ0.6 مليار دولار خلال نفس الربع للعام المالى 2013/2014، وبنسبة زيادة 1.3% عن الربع الثانى للعام المالى الماضى، والذى بلغ 2.9 مليار دولار، وبنسبة 1.3% من الناتج المحلى الإجمالى.

وشهدت أسعار الذهب المحلية اليوم، انخفاضا بقيمة جنيه ونصف فى الجرام، حيث سجل عيار 21 بقيمة 256.5 جنيه.

وقام رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبد المنعم مطر بالتوقيع على علم مصر طوله 50 مترًا، اليوم، وفرده على مبنى المصلحة الرئيسى احتفالا بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها اليوم، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الاجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء.

- "المصرية للاتصالات": التعاقد على التليفون الأرضى مجاناً غداً

- كارت بريدى لقناة السويس الجديدة على متن الخطوط الجوية لمصر للطيران

- بروتوكول بين الاستثمار وأكاديمية البحث العلمى لإطلاق المبادرة القومية

- مركز بصيرة:74%من المواطنين يرون لمشروع القناة تأثيرا إيجابيا على أسرهم

- الثروات التعدينية: 19.9 مليون جنيه صافى إيرادات الشركة للعام المالى 2015

- هيئة الاستثمار: تأسيس 156 ألف شركة العام الماضى

- البنك المركزي يوافق على استحواذ الأهلى الكويتى على 98.5% من بيريوس مصر

- "جلوبال تريد ماترز'' تكشف عن تنظيم مؤتمر اقتصادى كبير فى 18 أغسطس

- البنك المركزى: انخفاض الاحتياطى الأجنبى لـ18.5 مليار دولار

- الإحصاء: ارتفاع عجز ميزان المدفوعات إلى 4.1مليار دولار خلال الربع الثالث

- أسعار الذهب تنخفض جنيها ونصف للجرام.. وعيار 21 يسجل 256.5 جنيه

- رئيس مصلحة الضرائب يوقع على علم مصر بطول 50 مترا بمناسبة افتتاح القناة

- البورصة تخسر 2.3 مليار جنيه نهاية تعاملاتها بسبب مبيعات الأجانب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة