هشام جنينة: قناة السويس الجديدة إعادة بعث للأمة المصرية بقيادة السيسى

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 09:56 ص
هشام جنينة: قناة السويس الجديدة إعادة بعث للأمة المصرية بقيادة السيسى المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، أن قناة السويس الجديدة التى سيتم افتتاحها غدا الخميس لا تعد شريانا مائيا فقط بل شريانا اقتصاديا ونهضويا، وإعادة بعث جديدة للأمة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال جنينة- فى تصريحات صحفية- إن هناك علامات فارقة فى حياة الأمم والشعوب مثل هذا المشروع العملاق الذى من شأنه أن ينقل البلاد نقلة نوعية على المستوى الحضارى لا تقل أهمية عن شق قناة السويس الأولى فى عهد الخديوى إسماعيل.

وأضاف "لم نعش شق قناة السويس الأولى ولكن نحمد الله الذى أنعم علينا أن رأينا شق قناة سويس جديدة.. كما شهدنا ثورتى 25 يناير و30 يونيو فكون الشعب يعيش ثورتين فهذه أيضا من العلامات الفارقة التى قلما تحدث للشعوب".

وتابع "قرار شق القناة من الأمور والعلامات الفارقة فى حياة المصريين مثلها مثل إنشاء السد العالى فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر وقرار الرئيس الراحل أنور السادات بالعبور".

وشبه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات ما حدث من شق قناة السويس الجديدة بما حدث من زخم وتأييد شعبى للرئيس عبد الناصر عندما وقف المجتمع الدولى بأكمله فى وجه مشروعه التنموى ورسالته النهضوية.

وقال جنينة "وقف العالم كله متحديا الرئيس عبد الناصر غير أن عبد الناصر اعتمد على الزخم والإرادة الشعبية التى هى ظهير للحاكم القوى".

وأضاف "أن الرئيس السيسى عندما لجأ للشعب ليستنهض به إرادة تعينه على قراره لشق قناة سويس جديدة يسترجع التاريخ ذاته من هذا الملمح.. العالم كله تخلى عن مساندة مصر فى وقت إنشاء السد العالى ولكن عندما عاد الرئيس لظهيره الشعبى القوى لم يتخل عنه الشعب وسانده فى قرار تأميم قناة السويس وأصبحت هى المصدر الوحيد فى تغذية مشروع النهضة فى إنشاء السد العالى".

وتابع "هذا المشهد تكرر عندما طالب الرئيس السيسى الشعب بأن يسانده فى قرار جمع المال اللازم فى إنشاء قناة جديدة فكانت استجابة شعبية غير مسبوقة فى تاريخ الأمم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة