بالفيديو..السيسى بحفل الافتتاح:أهدى إنجاز القناة لأرواح شهداء مصر الأبرار..وتصدينا لأخطر فكر إرهابى كاد يحرق الأرض.. الرئيس يعطى شارة بدء مرور السفن: على بركة الله.. وبلادنا عظيمة تعمل لرخاء الإنسانية

الخميس، 06 أغسطس 2015 05:51 م
بالفيديو..السيسى بحفل الافتتاح:أهدى إنجاز القناة لأرواح شهداء مصر الأبرار..وتصدينا لأخطر فكر إرهابى كاد يحرق الأرض.. الرئيس يعطى شارة بدء مرور السفن: على بركة الله.. وبلادنا عظيمة تعمل لرخاء الإنسانية السيسيى
كتب محمد الجالى – أحمد عبد الرحمن – هانى محمد - محمد شعلان – وائل ربيعى - محسن البديوى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس: الشعب المصرى كله كتلة ويد واحدة وسينتصر بإذن الله


- السيسى: سيذكر التاريخ تصدى مصر لأخطر فكر إرهابى كاد يحرق الأرض


- الزعيم يخرج عن النص المكتوب ويطلب التحدث إلى الشعب "من القلب إلى القلب"



توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، برسالة إعزاز وتقدير لشعب مصر، الذى برهن يوما تلو الآخر على أن عطاء مصر لا ينضب أبدا، مستطرداً: "يا أبناء مصر إننى أحيى وطنيتكم، فقد لبيتم نداء الوطن وتمكنتم من تمويل هذا الإنجاز الهائل خلال أيام معدودات".


الرئيس يهدى افتتاح القناة لأرواح الشهداء الأبرار

وأهدى الرئيس السيسى الإنجاز خلال كلمته بافتتاح قناة السويس الجديدة، أرواح شهداء مصر الأبرار، ونقول لهم: إن أرواحكم لن تذهب هباء، مردفاً: "لن يفوتنى أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل مصر واستقرارها، قائلا "هذا ثمن دفعناه وندفعه ليس من أجل مصر فقط ولكن الإنسانية كلها"، كما وجه الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع هيئة قناة السويس والعاملين بالهيئة ولتحالف الكراكات الذى أنجز المهمة بمنتهى الكمال.

الرئيس يعطى شارة افتتاح القناة "على بركة الله وتحيا مصر"

وخلال كلمته، أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسى، شارة البدء لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث أعطى شارة مرور السفن وحركة التجارة العالمية فى القناة الجديدة، قائلا "على بركة الله تحيا مصر".

وقال الرئيس السيسى: على بركة الله نأذن نحن عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة.

ووقع السيسى على وثيقة تشغيل القناة الجديدة، إيذاناً بافتتاحها رسمياً وبدء التشغيل.

القناة الجديدة هدية للعالم

وقال "السيسى" نقدم القناة هدية للعالم ونحن نوفى بالوعد الذى قطعناه على أنفسنا ونهدى للعالم قناة قياسية تعمل على تحقيق الرخاء وتساعد فى حركة الملاحة الدولية وتساعد فى تحقيق طموحات شعب مصر العظيم.

وأكد السيسى أنهم يستلهمون عملهم من كتاب التاريخ الإنسانى وصفحات الفخر والمجد التى كتبها الأجداد وتلبى طموحات أبنائهم وكفاحهم المتدد، قائلا "لطالما كانت قناة السويس جزءا من مجد مصر ولكن لابد أن نقبل بالتحدى ونتصدى للخطر باليقظة والإصرار".

السيسى: القناة الجديدة خطوة واحدة من ألف خطوة

وقال الرئيس السيسى، "إن قناة السويس الجديدة هى خطوة واحدة من ألف خطوة، إحنا مطالبين بيها كمصريين اللى أحنا نمشى فى كل الخطوات"، مؤكدا أن الشعب المصرى كله كتلة واحدة ويد واحدة.

وأضاف الرئيس السيسى، "أؤكد ألف مرة أن المصريين يد واحدة وكتلة واحدة، عشان كدا هنقدر نعدى بمصر وهنتصر بإذن الله"، مؤكدا أن دول العالم وكل المشاركين فى إنجاز مثل هذا المشروع، أنهم كانوا حريصين على إنجاز المهمة فى عام واحد فقط، وأنها كانت مهمة صعبة، مؤكدا أن مصر كانت تمر بظروف صعبة استطعنا خلالها إنجاز مشروع عظيم.

وقال الرئيس إن مصر لم تقدم خلال هذا العام وسابقه مشروع قناة السويس فقط، ولكن سيذكر التاريخ لمصر أنها تصدت وجابهت أخطر فكر متطرف إرهابى لو تمكن من الأرض لحرقها.

السيسى: المصريون تصدوا للفكر المتطرف

وأضاف السيسى، أن "المصريين هم من تصدوا لهذا الفكر المتطرف وقدموا السماحة الحقيقة للإسلام والمسلمين، وسيذكر التاريخ لمصر أنها تصدت لذلك بأزهرها وعلمائها بتجديد الخطاب الدينى ليتناغم مع عصره ومحيطة وسيظهر هذا خلال السنوات القليلة القادمة".

وأوضح الرئيس السيسى، أن الشعب المصرى أنجز القناة الجديدة فى ظروف صعبة جداً اقتصاديا وأمنيا، حاولت خلالها العناصر الإرهابية المتطرفة "أهل الشر" يحاولون أن يضروا بمصر وشعبها.

السيسى: نكافح الإرهاب وسننتصر بإذن الله

وتابع: "لم يكن العمل يسير فى مصر فى ظروف طبيعية، ولكن كانت هناك ظروف صعبة تضمنت مكافحة الإرهاب، نكافحها وسنكافحها وسننتصر عليها، ولكن كان لا بد أن نكون متأكدين بفضل الله وبجهد المصريين أننا سنقدم الإنجاز فى مدته المحددة وكان لا بد أن يشعر المصريون خلال سنة بالثقة والأمان".

واستطرد: فرحة المصريين تؤكد أنهم كانوا محتاجين أن يؤكدوا لنفسهم والعالم أنهم ما زالوا قادرين، والقناة الجديدة أول خطوة من ألف خطوة".

السيسى يخرج عن النص ويتحدث للشعب من القلب للقلب

خرج الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عن نص الكلمة المكتوبة، بحفل افتتاح قناة السويس، بعدما رحب رحب السيسى بضيوف مصر وأصدقائها الأوفياء الذين شاركوا الشعب المصرى فرحته، وقدرته على صناعك التاريخ باقتدار.

وبعدما قرر السيسى الخروج عن السياق، لم يستكمل قراءة الكلمة المكتوبة من الورقة التى أمامه، وقال: "اسمحوا لى أن أتكلم معكم كمواطن مصرى وليس من خطاب مكتوب"، وهو ما نال إعجاب الحضور الذين صفقوا له تصفيقاً متتالياً.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الشعب المصرى يعمل من أجل تقدم ورخاء الإنسانية جمعاء، مضيفاً "مصر دولة عظيمة ولها حضارة ممتدة وفى دول كثيرة فى العالم تدرس لأبنائها الحضارة المصرية والذى قدمته للإنسانية".

السيسى: مصر عبر 7 آلاف سنة قدمت قيما ومبادئ وأخلاقيات

وتابع "السيسى" فى افتتاح قناة السويس، "مصر عبر 7 آلاف سنة قدمت قيم ومبادئ وأخلاقيات وهذه القيم تناغمت مع الرسالات والأديان السماوية"، منوها إلى أن المواطن المصرى الآن هو أولويته الأولى.

وأكد السيسى أن المصريين قدموا فى سنة من خلال بذل الجهد هدية من أجل التنمية والبناء والتعمير".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن انطلاق حركة الملاحة بقناة السويس يتخطى الأهداف السياسية والاقتصادية ليحقق لشعب مصر الكرامة والاستقرار، وأن مصر المستقبل تحقق لشعبها الكرامة والعدالة والاستقرار فى ظل دولة ديمقراطية ومدنية حديثة من خلال القدرات المصرية على البناء بخطوات متسارعة فى شتى المجالات، مشيرا إلى أن مرحلة البناء الراهنة تتطلب تهيئة المناخ المناسب للعمل والاستثمار.

وأوضح الرئيس "لقد كان رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى طليعة الصفوف المصرية التى تسعى بجهد وإخلاص فى مواجهة الإرهاب الأعمى".

السيسى: قناة السويس محور لانطلاق إشعاع مصر الثقافى والحضارة بالمنطقة والعالم بأسره

وأضاف السيسى خلال كلمته بافتتاح قناة السويس الجديدة،: "أن التاريخ يروى للإنسانية بأسرها كيف كانت قناة السويس محورا لانطلاق إشعاع مصر الثقافى والحضارة بالمنطقة والعالم بأسره"، موضحاً أن مصر ستظل المنطقة الجامعة للشرق والغرب كما كانت على مدى التاريخ.

وتابع: "الشعب المصرى العظيم يعلن للعالم اليوم رسالة قناة السويس الجديدة أننا ننتصر على الإرهاب بالحياة وعلى الكراهية بالحب لتكن القناة منطقة رخاء، ليس فقط فوق مياهها وعلى ضفتيها بما يرتفع إلى مقام تاريخ هذه القناة التى وضعت بصماتها على جغرافيا الوجود وخريطة البشرية".

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى منصة الاحتفالات الرئيسية، استعداداً لإطلاق إشارة البدء، حيث يتواصل الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، ويشارك بالحفل زعماء وملوك العالم والوفود العربية والأوروبية والأفريقية والآسيوية المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة