بالفيديو.. ضربة إرهابية جديدة تهز السعودية.. انتحارى يفجر نفسه داخل مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها واستشهاد 13 من الأمن.. البحرين تدين وأمير الكويت يبعث برقية للملك سلمان

الخميس، 06 أغسطس 2015 05:01 م
بالفيديو.. ضربة إرهابية جديدة تهز السعودية.. انتحارى يفجر نفسه داخل مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها واستشهاد 13 من الأمن.. البحرين تدين وأمير الكويت يبعث برقية للملك سلمان تفجير مسجد فى السعودية - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تفجير مسجدين بالمملكة العربية السعودية فى 22 و29 مايو الماضى، ضرب الإرهاب مجددا المملكة بعد استهداف مسجد تابع لوحدة أمنية بمدينة أبها فى جنوب غرب السعودية، أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 8 اليوم الخميس فى هجوم انتحارى لم تعلن أية جهة مسئوليتها عنه.

وصرح المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية بأن المسجد تابع لقوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، وحدث تفجير فى جموع المصلين نتج عنه استشهاد عشرة من منسوبى القوات إضافة إلى ثلاثة من العاملين فى الموقع وإصابة 9 آخرين."

وفى مايو وقع تفجيران انتحاريان فى مسجدين للشيعة فى السعودية، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنهما، وكان المسجد الأول فى القطيف فى المنطقة الشرقية من المملكة حيث قتل 21 من المصلين. وقتل أربعة آخرون فى تفجير فى مسجد بالدمام بعد أسبوع.




كما أعلن التنظيم المتشدد مسؤوليته عن تفجير انتحارى فى مسجد للشيعة فى الكويت فى يونيو أودى بحياة 27 شخصا.

وفى السياق نفسه، أدانت مملكة البحرين وبشدة التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجد قوات الطوارئ فى أبها بالمملكة العربية السعودية، مشددة على أن هذه الجريمة الآثمة النكراء لا تمت بصلة لأى دين وتتنافى تمامًا مع كافة القيم الأخلاقية والإنسانية.

وأعربت المنامة عن خالص التعازى وصادق المواساة للمملكة العربية السعودية وشعبها، ولأسر وذوى الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين فى هذا الحادث الأليم.

وأكدت على تقدير مملكة البحرين للجهود الكبيرة التى تبذلها المملكة العربية السعودية فى مكافحة العنف والإرهاب على الصعيدين الداخلى والخارجى، وأنها تشدد على موقفها الثابت فى الوقوف مع المملكة العربية السعودية وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات لترسيخ الأمن وبسط الاستقرار فى جميع أنحاء المملكة وفى المنطقة، مطالبة ببذل جهود دولية أقوى وأكثر تطورًا لأجل القضاء على كافة صور وأشكال الإرهاب أينما وجد ومهما كانت مبرراته ودوافعه والجهة التى تقف وراءه، بعد أن بات مهددًا لجميع الدول والمجتمعات بلا تمييز.



كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية عبر فيها استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لعملية التفجير الإرهابية التى استهدفت مقر مسجد قوات الطوارئ بمدينة أبها جنوبى المملكة العربية السعودية أثناء تأدية صلاة الظهر، والتى أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الأمن وإصابة آخرين منهم.

مؤكدا وقوف دولة الكويت وتعاطفها مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها للتصدى لهذه الأعمال الإرهابية التى تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق ومجددا موقف دولة الكويت الثابت فى رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وسعيها مع المجتمع الدولى لتعزيز كافة الجهود الرامية للقضاء عليه وتجفيف منابعه.

كما ضمنها خالص التعازى وصادق المواساة بضحايا هذا الحادث الإجرامى الجبان الذى يتنافى مع الدين الإسلامى الحنيف وكافة الشرائع والقيم الإنسانية، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء ومكروه.

ومن جهتها أعربت وزارة الخارجية الكويتية استنكارها الشديد لحادث التفجير الإرهابى الذى استهدف مسجدا فى مدينة أبها جنوبى المملكة العربية السعودية فى وقت سابق اليوم وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن.

وقال مصدر مسؤول فى الوزارة إن هذه الجريمة البشعة التى تأتى استمرارا لمسلسل الإرهاب البغيض الذى يسعى خائبا للنيل من أمن وأمان دول الخليج والمنطقة، سيكون مآله وبفضل وعى وتكاتف الشعوب الخليجية الفشل والاندحار.

وأكد، وقوف دولة الكويت الكامل إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها.

التفجير الثالث الذى يستهدف مساجد المملكة


ويعد هذا التفجير الانتحارى الثالث فى المملكة العربية السعودية هذا العام إذ تبنى تنظيم داعش الإرهابى هجوما انتحاريا فى 22 مايو الماضى على مسجد القطيف فى السعودية الذى راح ضحيته 20 قتيلا وجرح أكثر من 50 آخرين.

ووقع التفجير الأول فى المنطقة الشرقية، التى يتركز فيها الشيعة بالسعودية قرب بوابة مسجد للشيعة بالدمام فى 29 يوليو الماضى فى المنطقة الشرقية فى السعودية. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن التفجير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة