بعد نجاح الافتتاح الأسطورى لقناة السويس الجديدة.. الإخوان تدعو أنصارها للتظاهر.. بيان لتحالف الجماعة يهاجم المشروع ويحرض على سلسلة فعاليات فى الشارع حتى نهاية أغسطس.. وخبراء: الجماعة مصدومة

الخميس، 06 أغسطس 2015 05:33 م
بعد نجاح الافتتاح الأسطورى لقناة السويس الجديدة.. الإخوان تدعو أنصارها للتظاهر.. بيان لتحالف الجماعة يهاجم المشروع ويحرض على سلسلة فعاليات فى الشارع حتى نهاية أغسطس.. وخبراء: الجماعة مصدومة مظاهرات أنصار الإخوان
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا التحالف الداعم لجماعة الإخوان أنصار الجماعة إلى الاحتشاد بداية من الغد فى مظاهرات ضد سلطات الدولة بعد ساعات من انتهاء مراسم الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، وقبل أيام من ذكرى فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول فى ميدان رابعة العدوية، بينما وصف خبراء الدعوة بأنها تعبير عن شعور الجماعة بالصدمة بعد نجاح النظام المصرى فى الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة.

ووفقا للبيان الصادر عن التحالف الداعم لجماعة الإخوان الذى حمل عنوان "رابعة.. الأرض لا تشرب الدماء" لكنه بخلاف العنوان ركز على مشروع قناة السويس الجديدة وهاجمه بعنف واستخدم مجموعة من التوصيفات للتقليل من أهميته منها "الوهم" و"الأكاذيب" كما تعرض البيان لعدد من العناصر المؤيدة للجماعة الذين تم الإعلان عن وفاتهم داخل السجون خلال الأيام الماضية وعلى رأسهم مرجان سالم أحد مؤسسى تيار السلفية الجهادية فى مصر وصاحب فتوى هدم الأهرامات وأبو الهول، بالإضافة إلى عزت السلامونى قيادى الجماعة الإسلامية الذى توفى فى سجن استقبال طرة قبل أيام، وطالب بيان التحالف الداعم للإخوان أنصارهم بالاستمرار فى التظاهر حتى نهاية أغسطس الجارى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى تهاجم فيها جماعة الإخوان وأنصارها مشروع قناة السويس الجديدة، حيث سبق أن روجت مواقع إخوانية إلى أن المشروع لن يتم الانتهاء منه فى موعده وأن فوائد شهادات الاستثمار لن يتم صرفها فى موعدها فضلا عن فتاوى بتحريم شرائها من الأساس.

قال أحمد بان الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إنه من الواضح أن البيان الصادر عن التحالف الداعم لجماعة الإخوان لا يعبر عن شراكة المكونات المتواجدة فى التحالف بجوار الإخوان بقدر ما يعبر عن جماعة الإخوان نفسها بنبرتها المتشجنة التى تعود إلى شعورها بأن النظام السياسى فى مصر يترسخ فى مواجهة ادعاءات أنه يترنح، وبالتالى فإن الجماعة كانت حريصة على استدعاء المظلومية مع اقتراب ذكرى فض رابعة كلافتة تستطيع تعبئة عناصرها من خلالها.

وأضاف بان أنه يبدو أن جماعة الإخوان تشعر بالصدمة بسبب تنفيذ المشروع فى الوقت المحدد والتفاف المصريين حول النظام وهو الأمر الذى يزيده رسوخا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة