كواليس لقاء السيسى بالطفل مرافقه على يخت المحروسة.. والدة "عمر": ابنى صلى الفجر ودعا ربنا يقابل الرئيس.. وكتبت رسالة على الفيس برغبته قبل ما يموت فأرسلت الرئاسة "أتوبيس" نقلنا للاحتفال

الجمعة، 07 أغسطس 2015 03:25 م
كواليس لقاء السيسى بالطفل مرافقه على يخت المحروسة.. والدة "عمر": ابنى صلى الفجر ودعا ربنا يقابل الرئيس.. وكتبت رسالة على الفيس برغبته قبل ما يموت فأرسلت الرئاسة "أتوبيس" نقلنا للاحتفال السيسى مع الطفل مرافقه على يخت المحروسة
كتبت أمل علام – تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اليوم السابع" زار منزل عمر صلاح الطفل الذى رافق الرئيس على مركب المحروسة خلال افتتاح قناة السويس، والذى قال: "أشكر الرئيس السيسى على مقابلتى"، وأضاف: "أنا فرحان لأنه قابلنى وحقق أمنيتى أنا بحب الرئيس السيسى قوى ولما كنت واقف جنبه قلت له إن الجيش مصنع الرجال وربنا يقويك على الإرهاب ومصر كلها وراك وربنا يفرحك زى ما فرحت مصر كلها وربنا يحميك".

حلوان


فى حى حلوان وفى منزل صغير جدا تسكن أسرة عمر صلاح والذى يعمل والده موظفا بسيطا، ووالدته تعمل فى إحدى الجمعيات الأهلية فى مجال الأسر المنتجة.

اليوم السابع -8 -2015
وأصيب عمر بسرطان فى المخ ورغم ذلك فطموحاته كانت كبيرة ولم يعجزه مرضه عن تحقيق أحلامه فحلمه لم يكن مثل الأطفال الصغار، رغم أن سنه لم يتعد الــــ 9 سنوات وجسمه النحيل الصغير يوهمك أنه أصغر من ذلك بكثير ربما لأن المرض أخذ منه الكثير ويتم علاجه حاليا فى مستشفى سرطان الأطفال 57357 فلم يكن يحلم أن يشترى دراجة أو أن يركب سيارة أو يحلم بأن يذهب إلى الملاهى فكان حلمه أبعد من كل ما يحلم به أى طفل فقد كان يحلم أن يقابل الرئيس السيسى رغم طفولته ورغم صغره فقد أحب الرئيس السيسى وحلم أن يقابله ودعا فى صلواته أن يراه وأن يصافحه والرئيس حقق له الحلم بل وأكبر من ذلك فقد رافقه فى رحلته فى افتتاح قناة السويس على مركب المحروسة فأى حلم هذا الذى يتحقق بين يوم وليلة فكيف حدث ذلك وكيف قابل عمر صلاح الرئيس السيسى وصافحه وتغدى معه ورافقه على مركب المحروسة.

اليوم السابع -8 -2015

والدة عمر تروى القصة


تحكى رضا محمد هلال والدة عمر صلاح قصة التقاء ابنها بالرئيس السيسى قائلة: أنا حاسة أنى باحلم فعمر يتم علاجه بمستشفى سرطان الأطفال ويعانى من ورم على المخ وقام بإجراء عمليتين فى المخ حتى الآن وفى يوم كان عمر تعبان جدا وقال لى " ممكن أقابل الرئيس السيسى قبل ما أموت؟" وقتها كتبت للرئيس بدموع عينى على صفحته من خلال الفيس بوك وكنت مش متخلية أنه سيستجيب وفى الخطاب قلت له "السيد الفاضل رئيس الجمهورية أرجو من سيادتكم النظر إلى ابنى بعين الرأفة وأن تحقق أمنيته أن يلقى أمام سيادتكم التحية العسكرية حيث إنة مريض سرطان بالمخ ويعالج فى مستشفى سرطان الأطفال ويرغب فى أن يقابلك وهو يدعو ربنا من أجل لقائك".

اليوم السابع -8 -2015
واستطردت الأم: رد على الرئيس واستجاب لنا باستضافتنا على يخت المحروسة وظللنا طوال اليوم فى استضافة الرئيس ولما ذهبنا إلى هناك استقبلونا كويس جدا وكلهم حابين عمر ومن أصغر عسكرى لأكبر واحد ومن خلال الصور، قال الرئيس "إنه بيحب عمر جدا وأنا عاوزة أقول له "تسلم لمصر وتسلم البطن اللى شالتك" والرئاسة بعتت لى وما كنتش متخيلة أنه هيرد علينا".

اليوم السابع -8 -2015
وتابعت الأم: عمر كان حلم حياته يسلم على الرئيس السيسى وحتى الآن حاسة أنى باحلم وهناك وخلال الاحتفال اتغدينا واتعشينا هناك مع كبار رجال الدولة والفريق صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى كان يقبل أيد عمر وسلمنا على شيخ الأزهر والبابا تواضرس وعمر كان فرحان جدا وكل الضباط اتصوروا معاه وما كنتش متخيلة أن أركب مركب المحروسة مع الرئيس السيسى.

اليوم السابع -8 -2015
وذكرت الأم: عمر كان بيصلى ومنذ 4 أيام وهو بيصلى الفجر دعا ربنا أن يقابل الرئيس السيسى وربنا استجاب لدعائه وكان نفسه يبقى أصغر متطوع فى الجيش المصرى .

اليوم السابع -8 -2015
وأشارت الأم إلى أن الفضل فى علاج عمر والذى يعانى من سرطان بالمخ هى مستشفى سرطان الأطفال 57357 والمستشفى أرسلت عمر إلى الكلية الحربية وفصلوا له بدلتين فى الكلية الحربية.

وأوضحت الأم: فى أحد الأيام وعلشان عمر بيلبس بدلة الجيش مرة أوقفونا ضباط المباحث ولما عرفوا اتصوروا معاه .

اليوم السابع -8 -2015
وأكملت الأم: عاوزة أبعت رسالة أقول له فيها "عمر بيحبك جدا ولما بيصلى بيدعيلك" وربنا أراد أن يفرح ابنى ويركب مركب المحروس ما بيركبش فيها غير الرؤساء ويتساوى بيهم وحاسة اننى باحلم وعاوزة أقول له تقدم وإحنا وراك .

اليوم السابع -8 -2015
وقالت الأم إحنا عرفنا كل هؤلاء من خلال مستشفى 57357 وعمر لما قال للدكتور شريف أبو النجا نائب مدير المستشفى أنة عاوز يعمل بدله هو اللى قال للكلية الحربية تفصل بدله له والمستشفى صرفوا على عمر نصف مليون حتى الآن حيث يتم علاجه منذ 4 سنوات وحتى الآن وقام بإجراء عميلتين فى المخ الأولى استئصال ورم والثانية تركيب صمام .

اليوم السابع -8 -2015
وحاليا بياخذ علاجات أخرى وهو يتابع فى المستشفى من ثلاث إلى أربع مرات فى الشهر وطبيعى أن والدة لم يكن يستطيع أن يصرف عليه كل هذه المبالغ لأنه موظف بسيط.. فشكرا للرئيس السيسى.

اليوم السابع -8 -2015
وخلال وجود "اليوم السابع" فى منزل عمر التقينا بوالده وهو موظف ووالدته وأسرته مكونة من 4 إخوة له أخ اسمه مصطفى أكبر منه وأخت اسمها بسملة 3 سنوات وسلمى أولى حضانة بالإضافة إلى عمر 9 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة