مظهر شاهين: العلاقة القوية بين السيسى والشعب ساهمت فى إنجاز قناة السويس

الجمعة، 07 أغسطس 2015 01:25 م
مظهر شاهين: العلاقة القوية بين السيسى والشعب ساهمت فى إنجاز قناة السويس الشيخ مظهر شاهين أمام وخطيب مسجد عمر مكرم
كتب محمد صبحى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ مظهر شاهين أمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الله خلق الإنسان لأمرين وهما العبادة وإعمار الأرض، وأن الخلافة تستوجب على الإنسان ان يعمل ويكافح، موضحاً أن هناك فارق كبير ا بين العمل النمطى الذى يهدف إلى الحصول على مقابل مادى فقط والعمل الذى يتحلى صاحبة بقوة العزيمة والإرادة.

وأضاف، شاهين خلال خطبة الجمعة، أن الرسول علمنا أن العمل دون الإرداة لا قيمة له والمؤمن القوى خير من الضعيف فى كل أمر، والقوة لاتعنى القوة الجسدية فقط، موضحاً أن حياة الانسان لا تقاس بعدد السنوات التى حياها وانما تقاس بكم ما ترك من علم وعمل فهناك علماء رحلوا دون عمر 30 ولكنهم تركوا مؤلفات فكرية وعلمية نتعلم منها حتى اآون.

وتابع الشيخ مظهر شاهين، بالقول: "حياة المرء دون عمل لا قيمة لها".. مؤكداً أن مشروع قناة السويس الجديدة مثالاً لنموذج قوة الإرادة لدى المصريين، حيث أن هذا الأنجاز العظيم تحقق على ارض الواقع فى أقل من 365 يوم وبالدقة 354 يوم والمصريون هم من حققوا هذا الانجاز العظيم.

وشدد على أن التخطيط السليم والعلاقة القوية بين السيسى والشعب والأموال التى ضخها المصرون ساهمت فى نجاح المشروع العملاق.

وأوضخ خطيب عمر مكرم، أن الرسول كان يساعد المسلمين فى حفر الخندق بيده وحينما يحاول أحد الصحابة أن يمنعه كى يستريح كان يرفض ويحمل الحجارة على يده كى يكون قدوة للجميع، وعلى المصريين أن يسعوا لتحقيق أكثر من ذلك، ولابد من استثمار هذة الإرادة فى إنجاز مشروعات قومية أخرى، مضيفاً أن هذا المشروع ضامن أساسى لإعادة الثقة للمصرى فى نفسه.

وأستطرد شاهين: " 50 ألف مصرى شاركوا فى حفر هذا المشروع.. وعلينا التعلم من هذا المشروع كيف تكون الوحدة حتى نستطيع أن نستكمل أهدافنا، وأن العمل هى وظيفة الانسان على الأرض وأن المعاملة بين الناس هى الأساس التى جاء بها الأسلام".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الشيخ

ايه ملهوش كبير ولا مين حاميه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة