موجز الاقتصاد.. البورصة تخسر 5.4 مليار جنيه فى نهاية التعاملات

الأحد، 09 أغسطس 2015 06:24 م
موجز الاقتصاد.. البورصة تخسر 5.4 مليار جنيه فى نهاية التعاملات محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة يأتى على رأسها تأكيد المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن قناة السويس الجديدة ستكون بداية لنهوض الاقتصاد المصرى، واصفا تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنها أول خطوة فى مشوار الألف خطوة.

وأضاف "السويدى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد سيعقد اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية والمسئولة عن تنمية محور قناة السويس، لبحث المشروعات التى أعد الاتحاد دراسة بشأنها لإنشائها بمحور القناة، مثل إنشاء مدينة صناعية للطباعة والتغليف وإنشاء مدينة صناعية للنسيج وأخرى لتجميع السيارات.

وأشار "السويدى" إلى أن الاتحاد بانتظار انتهاء المخطط النهائى لمشروع محور تنمية قناة السويس للبدء فى استكمال عمليات الترويج، وزيارة العديد من البلدان الأوروبية لدعوتها للاستثمار فى محور تنمية قناة السويس.

و بدأ الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الاتحادات الإقليمية والاتحادات النظيرة فى مختلف دول العالم فى تنفيذ برنامج متكامل للترويج الدولى للاستثمار فى محور قناة السويس، وتعظيم العائد من التغطية الإعلامية الدولية لافتتاح ازدواج قناة السويس.

وأوضح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن تلك الحملة تتضمن تنظيم والمشاركة بمؤتمرات ومعارض متخصصة فى مصر ومختلف دول العالم خلال الثلاثة أشهر القادمة، وذلك من خلال تفعيل اتفاقيات الاتحاد مع نظرائه والهيئات التمويلية الدولية فى مختلف دول العالم، واتحادات الغرف الإقليمية إلى جانب توظيف الغرف العربية المشتركة ومشاريعه الإقليمية المختلفة لتنظيم مؤتمرات ترويجية بمصادر الاستثمار الرئيسية لجذب كبرى الشركات العالمية من مختلف دول العالم.

ونشر بالوقائع الرسمية (العدد 178 لسنة 2015) اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية تسجيل صندوق التأمين الخاص بالإدارة العامة لشرطة الحراسات الخاصة للأفراد العسكريين والعاملين المدنيين، ويتضمن تسجيل الصندوق برقم 907 وتمتعه بالشخصية الاعتبارية المستقلة.

ونص القرار الصادر من شريف سامى رئيس الهيئة على أن يكون رسم الانضمام 500 جنيه لمرة واحدة والاشتراك الشهرى فى الصندوق خمسين جنيها يؤديه العضو، وتصرف المزايا فى حالة تقاعد العضو بواقع 75 ألف جنيه عند الانضمام فى سن الخامسة والعشرين أو أقل وتتناقص مع ارتفاع السن عند الانضمام. ويؤدى الصندوق للعضو أو ورثته الشرعيين ميزة إضافية عند انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز الكلى المستديم.

من ناحية اخرى طالب طالب عمرو عصفور، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، وزارة التموين بسرعة صرف مستحقات التجار لديها والتى تبلغ 500 مليون جنيه على مدار الثلاثة شهور الماضية على مستوى محافظات الجمهورية.
وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التموين حددت أكثر من موعد لصرف مستحقات التجار ولم يتم الصرف حتى الآن.

- اتحاد الصناعات: بدء الترويج لمشروعات قناة السويس فور انتهاء المخطط العام

- اتحاد الغرف التجارية: بدأنا حملة دولية للترويج لمحور قناة السويس

- هيئة الرقابة المالية توافق على صندوق تأمين شرطة الحراسات الخاصة

- "شعبة المواد الغذائية" تطالب التموين بصرف 500 مليون جنيه مستحقات للتجار

- البورصة تخسر 5.4 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات المصريين والعرب

- وزارة المالية تعلن نتائج طرح أذون خزانة بقيمة 7.5 مليار جنيه

- شعبة الأسماك: انخفاض الأسعار جنيهين بسبب ارتفاع درجات الحرارة

- مصدر بـ"الضرائب": المصلحة أُُبلغت بإلغاء وقفة العاملين أمام "الصحفيين"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة