الأحزاب متحفزة لإنجاز برامجها الانتخابية قبل "ماراثون البرلمان".. النور: ننتهى منه خلال أيام ويركز على تعديل قانون الخدمة المدنية.. والوفد: يستهدف تحسين وضع المواطن.. ومستقبل وطن:يساهم فى إشراك الشباب

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 04:10 ص
الأحزاب متحفزة لإنجاز برامجها الانتخابية قبل "ماراثون البرلمان".. النور: ننتهى منه خلال أيام ويركز على تعديل قانون الخدمة المدنية.. والوفد: يستهدف تحسين وضع المواطن.. ومستقبل وطن:يساهم فى إشراك الشباب د. يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت معظم الأحزاب السياسية الانتهاء من إعداد برنامجها الانتخابى الذى ستنافس من خلاله فى انتخابات مجلس النواب المقبل، وشملت معظم بنود البرامج الانتخابية للأحزاب على الاهتمام بالشباب وتعديل قانون الخدمة المدنية، وملف العدالة الاجتماعية، إلى جانب مشاريع متعلقة بتنمية مشروع قناة السويس.

النور: انتهينا من مرشحى الفردى

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب انتهى من معظم أسماء مرشحى الفردى، ومن المقرر أن يحسم خلال الاجتماع المقبل، المقرر له خلال هذا الأسبوع أسماء المرشحين الجدد فى الدوائر الانتخابية التى تم توسعتها.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور انتهى من معظم البنود المتعلقة بالبرنامج الانتخابى له، ومن المقرر أن تنتهى اللجنة المكلفة بتعديل البرنامج الانتخابية من إعداده خلال أيام قليلة، لافتًا إلى أن البرنامج الانتخابى يتضمن بنودًا متعلقة بإصلاح التعليم، إلى جانب مشاريع متعلقة بقانون الخدمة المدنية، وقناة السويس.

وفى السياق ذاته، قال شريف حمودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الجدول الزمنى الذى أعلنته اللجنة العليا للانتخابات مناسب بشكل كبير لطبيعة المرحلة التى تمر بها الدول المصرية، كما أنه يسعى لوجود برلمان قبل نهاية العام الحالى، وهذا ما صرح به رئيس الدولة المشير عبد الفتاح السيسى.

الوفد: جاهزون للبرلمان المقبل

وأضاف: "جاهزون للبرلمان القادم ببرنامج انتخابى قوى فى مختلف المجالات يسعى لتحسين وضع المواطن وتوفير حياة كريمة له، وسيتم الإعلان عن هذا البرنامج عقب فتح باب الدعاية الانتخابية".

من جانبه أوضح هشام القاضى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن حزبه يعد برنامجًا قوميًا لتأهيل الشباب سيتم تقديمه للبرلمان الجديد، لافتاً إلى أن هناك خططًا يتم تجهيزها من خلال برنامج الحزب للارتقاء بمستوى خدمات المواطن على أصعدة مختلفة، منها التعليم والصحة، وكذلك تطوير منظومة السياحة.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن مستقبل وطن سيقاتل من أجل تحقيق وتفعيل ملف العدالة الاجتماعية، مضيفاً "محاولة إشراك الشباب فى الحياة السياسية، وكذلك السعى لتوفير فرص عمل لهم من خلال بعض المشروعات التنموية أو المشروعات الصغيرة.

أحمد الفضالى: سندعم الدولة المصرية

بدوره أشار المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى ومقرر قائمة وحدة مصر، إلى أن حزبه يخوض الانتخابات ضمن قائمة "وحدة مصر"، وأن البرنامج الانتخابى الخاص بالحزب والقائمة يتم تجهيزه منذ فترة طويلة، ويركز على عدة جهات والهدف الرئيس منه هو خدمة المواطن، ودعم الدولة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الفضالى، أن البرنامج الانتخابى وضعه خبراء متخصصون فى الشئون المختلفة، منها الشق الاقتصادى والسياسى والتشريعى والاجتماعى، لافتًا إلى أن المجلس المقبل هو الأخطر فى تاريخ مصر، ويقع على عاتقه مهام صعبة، وكان لابد التجهيز له من خلال برنامج قوى.

وأكد رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديمقراطى، أنه تم التركيز خلال صياغة البرنامج على تجهيز خطط لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، بالإضافة لدعم الفلاحين وتطوير منظومة الصحة والتعليم خلال جدول زمنى معين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة