مدارس العاصمة تستعد لاستقبال 2 مليون طالب مع بدء العام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 12:55 م
مدارس العاصمة تستعد لاستقبال 2 مليون طالب مع بدء العام الدراسى الجديد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة - ارشيفية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن د.جلال سعيد محافظ القاهرة استعداد مدارس العاصمة لاستقبال العام الدراسى الجديد وبدء الدراسة فى مواعيدها دون تأجيل، مؤكداَ على اتخاذ أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات جميع الإجراءات لبدء عام دراسى متميز للطلبة بجميع المراحل دون عقبات أو مشاكل .

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن القاهرة بها 2 مليون طالب الأمر الذى يتطلب جهدا كبيرا من القائمين على العملية التعليمية لإنجاح العام الدارسى، منوها إلى وجود تنسيق أمنى مع مديرية أمن القاهرة لتأمين المدارس.

وطالب المحافظ فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بسرعة تسليم الكتاب المدرسى أولاَ بأول وحل معوقات وصوله للطلبة بجميع المدارس ووجه مدير مديرية التعليم ورؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج المدارس وأعمال التشجير وصيانة الفصول و مقاعد التلاميذ و صيانة دورات المياه .

وأكد د.جلال مصطفى سعيد أن العام الدراسى الجديد سيشهد تشغيل 22مدرسة جديدة بتكلفة إجمالية حوالى 79مليون جنيه بعدد 482 فصلا منهم 160فصلا تجريبيبا 153 فصلا أساسيا 88 فصل إعدادى و14فصل ثانوى و58فصل ابتدائى و9فصول تربية فكرية وورشة، حيث تم الانتهاء من إنشاء 19 مدرسة بعدد 463 فصلا بقيمة حوالى 77 مليون جنيه، وسيتم قبل بداية العام الدراسة الانتهاء من 3مدارس بعدد 19 فصل وورشة بقيمة حوالى 2 مليون جنيه منهم مدرستين يتم إنشائهما بمنحة إماراتية بعدد 70 فصلا بشرق مدينة نصر بالقاهرة الجديدة ومدرسة تبرع من أحد المواطنين بدار السلام والبساتين، كما قامت إحدى المؤسسات التعليمية بتعلية 9فصول بمدرسة عمر بن عبد العزيز أساسى بإدارة المرج .

ونوه المحافظ إلى أنه ضمن المشروع القومى لصيانة المدارس تم الانتهاء من الصيانة البسيطة والعامة والتى تمثل خطورة لعدد 198مدرسة بتكلفة إجمالية حوالى 19مليون جنيه منها 44مدرسة تم الانتهاء منهم فعلياً و154مدرسة سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى 2015 /2016.

وأضاف المحافظ أنه يتم تنفيذ خطة الصيانة لعدد 26 مدرسة تشكل خطورة داهمة بتكلفة حوالى 19مليون جنيه، حيث يجرى العمل فى 17 مدرسة سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى وجارى التنسيق مع الإدارات التعليمية لاستلام موقع 9مدارس أخرى للعمل بها بما لا يعوق العملية التعليمية.

وفيما يخص المناطق العشوائية، أشار محافظ القاهرة إلى أن عملية الصيانة تشمل 49مدرسة بتكلفة إجمالية حوالى 40مليون جنيه، حيث يجرى العمل فى 44مدرسة سيتم الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسى وجارى استلام موقع 5مدارس إلى جانب الانتهاء من إسناد 13 مدرسة أخرى، بالإضافة إلى صيانة المدارس من خلال تمويل صندوق دعم المشروعات على مرحلتين وكذلك ما يقوم به عدد من الجمعيات الاهلية فى ثلاثة مدارس بتكلفة حوالى 1.5مليون جنيه .

وأكد المحافظ بأنه جارى حالياً تنفيذ خطة تطوير 13مدرسة فنية بتمويل من مديرية التربية والتعليم بتكلفة تصل إلى حوالى 34مليون جنيه تم الانتهاء فعلياً من 7مدارس منهم وجارى العمل فى الباقى ومن المنتظر الانتهاء منهم قبل بداية العام الدراسى .

وأشار المحافظ إلى أن الاهتمام بالعملية التعليمية لا يقتصر فقط على إنشاء مدارس جديدة بل تتم عملية تطوير المدارس القائمة انشائياَ ودعمها بالأجهزة والآليات التعليمية الحديثة جنباَ إلى جنب مع رفع قدرات المعلمين والقائمين عليها، وكذلك تنمية قدرات الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وفق أحدث الوسائل التعليمية.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة