مصدر: اكتشاف حقل الغاز بالبحر المتوسط سيحدث طفرة فى قطاع الكهرباء

الخميس، 10 سبتمبر 2015 03:17 ص
مصدر: اكتشاف حقل الغاز بالبحر المتوسط سيحدث طفرة فى قطاع الكهرباء شريف إسماعيل وزير البترول
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن اكتشاف حقل الغاز الجديد فى منطقة البحر المتوسط سيؤدى لطفرة هائلة فى قطاع الكهرباء بالكامل، خلال الـ3 سنوات القادمة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة البترول نجحت فى توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء خلال فصل الصيف بالكامل، لافتا إلى أن الوزارة كانت لديها تخوف من التوسعات التى تقوم بها فى ظل اعتماد الدولة على الكميات التى يتم استيرادها من الوقود ومع الاكتشاف الجديد لم يعد هناك أى تخوف.

وتوقع المصدر أن فى السنوات القادمة ستتمكن وزارة الكهرباء من التوسع فى إنشاء محطات الكهرباء وستصبح مصر دولة مصدرة للطاقة سواء الكهرباء أو الوقود، مضيفاً أن المحطات التى ما زالت تحت الإنشاء سواء التى تعمل بالوقود أو من الطاقة المتجددة ستضيف قدرات ضخمة للشبكة.

وكانت وزارة البترول قد أعلنت أن حقل الغاز الذى تم اكتشافه فى منطقة البحر المتوسط هو أكبر كشف بترولى منذ اكتشاف الغاز فى مصر عام 1967، لافتا إلى أن هذا الحقل ثمرة من ثمار الاتفاقيات البترولية التى تم عقدها خلال العام والنصف الماضى.


موضوعات متعلقة..



- ننشر المسودة النهائية لاتفاقية الطاقة المتجددة قبل عرضها على مجلس الدولة.."المصرية لنقل الكهرباء":تحصيل 2 مليار و200 مليون جنيه من المستثمرين لإنشاء محطات محولات..وسحب الأرض بعد عام حال عدم الإنشاء








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة