الأحزاب تطالب بإعلان أسباب استقالة "محلب".. يونس مخيون: لن تؤثر على الانتخابات ونطالب بإعلان معايير اختيار شريف إسماعيل.. ورفعت السعيد: وزراء الحكومة تجاهلوا غضب الفقراء وتحدثوا عن نظريات اقتصادية

السبت، 12 سبتمبر 2015 04:39 م
الأحزاب تطالب بإعلان أسباب استقالة "محلب".. يونس مخيون: لن تؤثر على الانتخابات ونطالب بإعلان معايير اختيار شريف إسماعيل.. ورفعت السعيد: وزراء الحكومة تجاهلوا غضب الفقراء وتحدثوا عن نظريات اقتصادية رفعت السعيد
كتب إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرت القوى السياسية أن رحيل حكومة المهندس إبراهيم محلب فى ذلك التوقيت الحرج يؤكد وجود أسباب غير معروفة جعلت الرئيس عبد الفتاح السيسى يتعجل فى طلب استقالتها، متمنيا التوفيق للمهندس شريف إسماعيل فى مهمته الجديدة.


يونس مخيون: استقالة حكومة محلب متوقعة



وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب كانت متوقعة، ولكن كنا نتوقع تعديل وزارى وليس استقالة الحكومة بالكامل، موضحا أن استقالة الحكومة لن يكون لها تأثير على إجراء لانتخابات البرلمانية فى موعدها المحدد.

وأضاف مخيون فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذه الحكومة الجديدة لن تستمر سوى لبضع شهور، لأنه عقب الانتخابات البرلمانية سيتم تشكيل حكومة جديدة وفقا للدستور.

وطالب رئيس حزب النور، بشفافية ومصارحة حول اسباب استقالة حكومة محلب، وأسباب اختيار شريف إسماعيل وزير البترول رئيسا للحكومة، حتى لا يكون هناك تخمينات، ويجب ذكر أسباب ومعايير اختيار شريف إسماعيل.

"المؤتمر": تولى شريف إسماعيل الحكومة يأتى فى وقت حرج



من جانبه، قال الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، إنه يتمنى أن يكون المهندس شريف إسماعيل اختيار موفق فى تولى الحكومة، ولكن الفترة التى سيتولى خلالها هى فترة حرجة وقصيرة وستكون مجرد تسيير أعمال ولن يتمكن من إنجاز إجراءات حقيقية بها لحين الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن الرئاسة عليها أن تعلن أسباب استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب أمام الرأى العام، لأنه يصعب أنه يكون وزير الزراعة فقط هو الذى عصف بالحكومة كلها فى ذلك التوقيت الحرج.

"التجمع": لا رغبة فى استمرار حكومة "محلب"



أكد رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، أن الحزب يتمنى التوفيق للمهندس شريف إسماعيل فى مهمته، معتبرا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الذى طلب استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب.

وأضاف أنه رغم قصر المدة لحين انعقاد البرلمان، إلا أنه يبدو عدم رغبة "السيسى" فى استكمال الحكومة لأكثر من ذلك، مؤكدا أن الوزراء تجاهلوا غضب الفقراء والعناصر الكادحة واستمرا فى غلاء الأسعار وتحدثوا عن نظريات اقتصادية فقدت قيمتها ولم يعد لها أثر، مما جعلها حكومة غير قادرة على اكتساب رضا الشعب.

"المصريين الأحرار": نتمنى التوفيق



ومن جانبه، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب يتمنى التوفيق للمهندس شريف إسماعيل فى أداء مهمته من خلال رئاسة الوزراء، مشددا على أن البلاد بحاجة لشخصية قيادية قادرة على المساهمة فى حل مشاكل المواطنين.
وأضاف أن تاريخه المهنى لمعرفة الحزب به محدود ولكن الحزب يتمنى نجاحه فى أعمال الحكومة حتى انعقاد البرلمان، مؤكدا أن استقالة إبراهيم محلب المفاجئة تؤكد وجود أسباب طارئة أدت لذلك فى ذلك التوقيت.

محمود بدر: شكرا محلب.. أديت دورك على أكمل وجه



فيما وجه محمود بدر مؤسس حركة تمرد كلمة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزارء المكلف بتسيير الأعمال "شكرا محلب"، مؤكدا أنه أدى دوره على أكمل وجه وأكثر من عملوا لصالح البلاد وشأنها فى مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن سمعة المهندس شريف إسماعيل المكلف بتولى الحكومة سيكون على نفس مستوى كفاءة وعمل "محلب"، مؤكدا أن سمعته خلال فترة توليه وزارة البترول كانت تهدف لخدمة المصلحة العامة والمواطنين.


موضوعات متعلقة..



-مصادر : السيسى يلتقى مهاب مميش وأنباء عن تكليفه بتشكيل الحكومة


- السيسى يقبل استقالة حكومة محلب ويكلفها بتسيير الاعمال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة