"الآثار" تكتشف جزءا من مجرى الفرع البيلوزى للنيل

السبت، 12 سبتمبر 2015 01:22 م
"الآثار" تكتشف جزءا من مجرى الفرع البيلوزى للنيل ممدوح الدماطى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثقافة

ص وت، ممدوح الدماطى

أعلن ممدوح الدماطى، وزير الآثار، الكشف عن جزء من مجرى الفرع البيلوزى للنيل، بالإضافة إلى مجموعة من الأفران والمساكن والمنطقة الصناعية بموقع تل دفنة بالقنطرة غرب على بعد 15 كم غرب قناة السويس، وذلك ضمن أعمال الحفائر التى تجريها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع برئاسة محمد عبد المقصود.

ووجه ممدوح الدماطى تعليماته أثناء تفقده لموقع الكشف، صباح اليوم، بضرورة زيادة عدد الأثريين العاملين بالموقع وتدبير أماكن لإقامتهم بما يتناسب مع أهمية الموقع العاملين به.

من جانبه قال محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية، بأن هذا العمل يأتى ضمن مشروع محور 30 يونيو، حيث أن موقع الحفائر يقع على أطراف المنطقة الأثربة بامتداد 3كم وتم إنجاز العمل فى 2 كم منها، لافتا إلى أنه جارى الآن العمل فى منطقة بطول 600م بالاشتراك مع 150 عاملا وبالتنسيق مع وزارة النقل وجهاز تعمير وإدارة مشروع محور 30 يونيو لإنجاز المشروع فى المواعيد المحددة له.

وأضاف محمد عبد المقصود، رئيس البعثة الأثرية والمشرف على تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس أنه جارى الآن تطوير المنطقة الأثرية بالكامل، وذلك ضمن مشروع تطوير المناطق الأثرية بمحور قناة السويس.


موضوعات متعلقة..


-"الآثار" تعقد اتفاقية مع مركز الفنون بباريس لصناعة وترويج النماذج الأثرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة