الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين لـ4 حالات.. ويؤكد: وصول 32 ألفاً و510 حجاج مصريين إلى الأراضى المقدسة حتى الآن

السبت، 12 سبتمبر 2015 04:20 م
الرئيس التنفيذى لبعثة الحج يعلن ارتفاع الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين لـ4 حالات.. ويؤكد: وصول 32 ألفاً و510 حجاج مصريين إلى الأراضى المقدسة حتى الآن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعثة الحج: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - إسماعيل رفعت




أعلن اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 4 حالات؛ وذلك بعد وفاة حاجين من بعثة السياحة اليوم بمكة المكرمة.

وأوضح "ماهر" أن الحالة الأولى للحاج ياقوت محمد ياقوت "48سنة" من محافظة الغربية، بينما الحالة الثانية للحاجة نادية عبد الحميد عبد العزيز "67سنة" من محافظة بنى سويف، مشيرا إلى أنهما توفيا وفاة طبيعية.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أنه تم دفن الحاجين المتوفيين بمكة المكرمة بعد أخذ موافقة أهليتهما.

وكان اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، قد أعلن أمس تسجيل أول حالتى وفاة فى صفوف بعثة الحج المصرية بالأراضى المقدسة؛ حيث توفى حاج من بعثة القرعة يدعى سمير شعبان عبد الرحمن محمد "72سنة" من محافظة القاهرة، إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وحاجة من بعثة التضامن تدعى بخيتة نصار محمد عبدالرحمن "67سنة" من محافظة السويس، أيضا إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وتم دفنهما فى البقيع بالمدينة المنورة بعد استئذان أهليتهما.

وحول الحالة العامة للحجاج، قال اللواء ماهر، إن بعثة القرعة تقوم بعمل جلسات الغسيل الكلوى لستة من الحجاج المرضى بالفشل الكلوى بانتظام، وفقا للجداول المقررة لهم للغسيل؛ حيث يقوم أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين للبعثة باصطحاب الحجاج المرضى من مقار إقامتهم إلى المستشفيات السعودية لإجراء جلسات الغسيل وإعادتهم مرة أخرى.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه ولله الحمد لم تظهر أية حالات وبائية أو حرجة بين صفوف الحجاج المصريين حتى الآن، مشيرا إلى أنه يوجد بالمستشفيات السعودية حاليا 13 حاجا من بعثة الحج المصرية يتلقون العلاج جراء أزمات صحية عارضة، وحالاتهم جميعا مطمئنة.

وفى سياق آخر، أكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لآداء مناسك الحج هذا العام.

وأوضح اللواء ماهر أن إجمالى أعداد الحجاج المصريين الذين وصلوا إلى المملكة العربية السعودية بلغ حتى الآن 32 ألفا و510 حجاج.

وأضاف اللواء ماهر أنه بالنسبة لبعثة حج القرعة، فقد وصل 13 ألفا و445 حاجا الى الأراضى المقدسة حتى الآن، من بينهم 2064 بالمدينة المنورة، و12 ألفا و381 بمكة المكرمة، وبالنسبة لبعثة حج السياحة، فقد وصل 12 ألفا و235 حاجا، من بينهم 436 بالمدينة المنورة و11 ألفا و799 بمكة المكرمة.

وتابع مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أنه بالنسبة لحجاج بعثة التضامن، فقد وصل 5830 حاجا حتى الآن جميعهم بمكة المكرمة.

ومن جهة أخرى، شهدت المدينة المنورة أمطارا غزيرة الليلة الماضية لليوم الثانى على التوالى؛ حيث امتلأت ساحة المسجد النبوى الشريف بالمياه، فيما اغتنم الأطفال المرافقين للحجاج الفرصة فى اللهو بالمياه، وسط أجواء تعمها الفرحة بين صفوف الحجاج، نظرا لندرة سقوط الأمطار على المدينة المنورة فى ذلك الوقت من العام، وهو ما يتعبره الحجاج بشرة خير وإشارة على تقبل الله تعالى لحجتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة