أمين المجالس الاستشارية التابعة للرئاسة يكشف التفاصيل الكاملة لبرنامج لتدريب شباب مصر.. صندوق "تحيا مصر" يمول البرنامج وفتح باب التقدم 20 سبتمبر..2500 شابا يشاركون بمرحلته الأولى ومدته 8 شهور

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 01:20 ص
أمين المجالس الاستشارية التابعة للرئاسة يكشف التفاصيل الكاملة لبرنامج لتدريب شباب مصر.. صندوق "تحيا مصر" يمول البرنامج وفتح باب التقدم 20 سبتمبر..2500 شابا يشاركون بمرحلته الأولى ومدته 8 شهور الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس الاستشارية التابعة لرئاسة الجمهورية، إن برنامج تمكين الشباب الذى أطلقته الرئاسة أمس الأحد سيتم تمويله من صندوق "تحيا مصر" .

وأضاف الدكتور طارق شوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم البدء فى تلقى طلبات الشباب للتقدم للبرنامج فى 20 سبتمبر الجارى مضيفا"الرئاسة تولى اهتماما كبيرا بالشباب فى الفترة الحالية".

وأشار شوقى إلى أن العام الأول للبرنامج سيشارك فيه 2500 شاب وشابة موضحا أن مدة البرنامج 8 شهور .

أهداف البرنامج


وأوضح شوقى أن الهدف الرئيسى من الرنامج هو إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كى تكون مؤهلة للعمل السياسى والإدارى والمجتمعى بالدولة، موضحا أن ذلك سيكون عن طريق إطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملى وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التى تحيط بالدولة .

وتابع أن مهارات الطلاب المطلوبة تتمثل فى المهارات التحليلية والإصرار والمثابرة والابتكار والتواصل الفعال والقدرة على التعلم، موضحا أنه حال عدم قبول الشخص فى البرنامج لا يعنى انقطاع الصلة به، حيث يتيح البرنامج للمتقدمى حال عدم قبولهم، عددا من البدائل تتضمن استمرار قناة الاتصال مفتوحة بشكل دائم من خلال اتاحة المادة العلمية والمشاركة فى بعض الفعاليات الخاصة به بالإضافة إلى الاستفادة من الموقع التفاعلى الذى سيوفر مواد تعليمية متنوعية، موضحا أنه يمكن للفرد التقدم مرة أخرى فى دورات جديدة طالما تنطبق على الشروط .

محتوى البرنامج


وأوضح شوقى أن المحتوى يتضمن العلوم الاجتماعية والإدارة المحلية والعلوم الإدارية والقيادية والعلوم السياسية والأمنية، موضحا أنه بعد التخرج سيتم توفير فرض للمواهب المتميزة فى وظائف قيادية على مسار تصاعدى مع كبار المسئولين مع دراسات أعلى فى مؤسسات أكاديمية عالمية،كما سيتم توفير وظائف تنفيذية فى الوزارات والمحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية للمواهب الواعدة، أما المساهمون والسفراء فسيحصلون على الفرص الأولى فى معارض التوظيف والتأهيل المستمر والاستمرار فى الحصول على المزايا والمنح .

ويحصل الشاب أو الشابة المتخرج من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازه المراحل المختلفة للبرنامج، والتى تتضمن ثلاثة محاور رئيسية هى "علوم سياسية واستراتيجية وعلوم إدارية وفن قيادة وعلوم اجتماعية وإنسانية"، ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية .

شروط التقدم للبرنامج


وحول شروط التقدم للبرنامج قال شوقى يجب أن يكون المتقدم مصرى الجنسية وأن يكون حسن السير والسلوك، وأن يكون حاصلًا على مؤهل جامعى أو فوق المتوسط وألا يزيد السن عن 30 عامًا.

وتابع، شوقى أنه يتضمن عدد من الدورات ومنها دورة التثقيف الإدارى للشباب ودورة التثقيف المالى والاقتصادى ودورة بروتوكولات ومراسم ودورة العلوم الإدارية ودورة العلوم الاستراتيجية والأمنية ودورة الإعلام والرأى العام ودورة العلوم السياسية .

وبالنسبة للموظفين فقال شوقى إنه يمكن لأى موظف حضور البرنامج لكن عليه أن يقوم بتنظيم وقته والالتزام بالحضور بشكل منتظم، مضيفا أنه يستطيع التقدم إلى البرنامج أيضا من لم يصبه الدور فى الخدمة العسكرية ومن هو غير مطلوب لأدائها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة