مصر تشارك بنشاط فنى وثقافى مكثف فى مهرجانات دولية شهرى سبتمبر وأكتوبر

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 09:00 م
مصر تشارك بنشاط فنى وثقافى مكثف فى مهرجانات دولية شهرى سبتمبر وأكتوبر الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، فى حكومة تسيير الأعمال، على مشاركة عدة فرق وفنانين فى معارض ومهرجانات دولية خلال شهرى سبتمبر، وأكتوبر من العام الجارى.

ويشارك عدد من فنانى صندوق التنمية الثقافية خلال سبتمبر الجارى فى معرض المشغولات اليدوية والمهن الفنية بمارسيليا بفرنسا، حيث تشارك مصر بورش "البلاط الخزفى" و"النقش على النحاس" و"الخيامية".

كما يشارك العرض المسرحى "نور القمر فرحان" فى مهرجان سمارة للعرائس بروسيا خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر، كما يقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى معرضًا لمجموعة من المستنسخات من مقتنيات المركز ذات الصلة بالسينما، فى ملتقى ظفار الثانى للفيلم العربى بسلطنة عمان، ويستمر حتى 23 سبتمبر الجارى، ويضم المعرض بنرات مطبوعة لإعلانات وعقود بين الفنان يوسف وهبى ومجموعة من الفنانين فى أربعينيات القرن الماضى.

كما يقام بالمركز الثقافى المصرى بالصين معرضا تحت عنوان "بصمات مصرية" خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، وتقوم فرقة أوركسترا القاهرة السيمفونى بجولة موسيقية فى العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر.

كما تقدم فرقة التنورة للفنون التراثية عدة عروض فى كازاخستان ضمن فعاليات المهرجان الدولى الأول للدول الأعضاء بمنطقة التعاون الإسلامى بمناسبة اختيار "الماطى عاصمة للثقافة الإسلامية".
ووافق وزير الثقافة على سفر عدد من فنانى النحت إلى الصين للمشاركة فى فعاليات حديقة الصداقة العربية الصينية التى تستمر حتى 28 سبتمبر الجارى، وذلك فى إطار التبادل الثقافى والعلاقات الوثيقة بين البلدين.كما يشارك عدد من الفنانين المصريين فى بينالى بكين الدولى خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر.

ويشارك أعضاء العرض الفنى "ظل الحمار" فى الدورة الثامنة لمهرجان "عشيات طقوس المسرحية" بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر، وذلك فى إطار التبادل الثقافى بين البلدين، كما تشارك مصر فى فعاليات المؤتمر الدولى للمجلس الدولى للأرشيف بمدينة ريكجافيك بايسلندا خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

وتشارك فرقة السويس للسمسمية فى حفلات ملتقى الشارقة الدولى للراوى فى دورته الخامسة عشرة خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر. كما تقدم فرقة ملوى للفنون الشعبية عروضها فى جمهورية زيمبابوى خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر المقبل.

كما تشارك وزارة الثقافة فى فعاليات معرض الخرطوم الدولى للكتاب خلال الفترة من 14 إلى 30 أكتوبر المقبل ،ومعرض الأيام العربى للكتاب بمملكة البحرين بمشاركة جناح للمركز القومى للترجمة والهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 12 اكتوبر، بالإضافة إلى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب بألمانيا خلال الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر المقبل.

ووافق وزير الثقافة على تحمل تكاليف سفر عدد من أعضاء جمعية الشباب الموسيقى المصرى لألمانيا للمشاركة فى دورة أوركسترا الشباب السيمفونى الدولى بمدينة بريمن خلال الفترة من 14 إلى 26 أكتوبر.


موضوعات متعلقة..



الأربعاء.. عرض فيلم "حجر الصبر" للمخرج الأفغانى عتيق رحيمى فى "دال"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة