فى رياضة الاسكواش..

بالصور..عبد العزيز يكرم رنيم الوليلي بعد تربعها على قمة التصنيف العالمى

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 01:05 م
بالصور..عبد العزيز يكرم رنيم الوليلي بعد تربعها على قمة التصنيف العالمى وزير الشباب والرياضة خلال تكريم لاعبة الاسكواش رنيم الوليلي المصنفة الأولي عالميا
كتب – رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرّم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الاثنين بمقر وزارة الشباب والرياضة لاعبة الاسكواش رنيم الوليلي المصنفة الأولي عالميا وبحضور عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش والدكتور اشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة بعد تصدرها التصنيف العالمي للعبة فى انجاز غير مسبوق والذي يأتى أهميته لكونها أول لاعبة مصرية تتصدر التصنيف الدولي لاى رياضة على الإطلاق .

وصرح وزير الرياضة ان ما حققته اللاعبة انجاز بكل المقاييس مشيرا ان الوزارة ستقوم بدعم اللاعبة ومشاركاتها المقبلة للحفاظ على ما وصلت إليه اللاعبة وان القيادة السياسية تهتم بإنجازات الأبطال الرياضيين مؤكدا ان لعبة الاسكواش انتشرت في الفترة الماضية وهو ما دعا الوزارة الى إنشاء مجمعات للاسكواش في مركز شباب الجزيرة والمدينة الشبابية بشرم الشيخ والمركز الاوليمبي بالمعادى لنشر اللعبة.

واشار وزير الرياضة انه اعتمد مبلغ200 الف جنيه مكافأة للاعبة من الوزارة كما اننا ندعم محمد الشوربجى متصدر الترتيب العالمي للرجال.

وفي المقابل قال عاصم خليفة ان التاريخ سوف يشهد ريادة رنيم للتصنيف العالمى مشيرا ان الفترة المقبلة صعبة للاعبة لوجود تحدى امامها باستمرارها على قمة الترتيب العالمى وأصبحت قدوة للاعبات جدد للتربع على قمة الاسكواش العالمى .. كما طالب وسائل الاعلام بمساندة اللاعبة إعلاميا وتغطية احداث الاتحاد خاصة في ظل الاهتمام العالمى للعبة .

فيما أشادت رنيم الوليلى برعاية الوزارة والاتحاد متمنيه ان تستمر في ريادتها للتصنيف العالمي وتحقيق الطموحات المأمولة.

يذكر أن البطلة رنيم الوليلي البالغة من العمر 26 عاما قد استطاعت إزاحة الماليزية نيكول ديفيد المصنفة الأولى عالميا بعد تربعها على عرش اللعبة لـ9 سنوات متتالية.

كما حققت رنيم خلال موسم 2014-2015 وصلت لنهائي 6 بطولات من أصل 7 بطولات خلال عام 2015 وحصلت على ثلاث ألقاب منها بطولة الأبطال جى بى مورجان وويندى سيتى والإسكندرية الدولية كما احتلت وصافة بطولة كيفلاند كلاسيك وكانت أخر انجازاتها الفوز ببطولة الصين الدولية.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. أشرف صلاح

بنت بمليون رجل

بالتوفيق في البطولات القادمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة