دى ميستورا: مصر تدعم جهود الأمم المتحدة بسوريا ولا يوجد حل عسكرى للأزمة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 06:06 م
دى ميستورا: مصر تدعم جهود الأمم المتحدة بسوريا ولا يوجد حل عسكرى للأزمة ستيفان دى مستورا المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ستيفان دى مستورا المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا أنه لا يوجد حلول عسكرية للأزمة السورية الحالية.

وأشار دى ميستورا - فى تصريحات لعدد من المحررين الدبلوماسيين عقب مباحثاته اليوم الاثنين مع وزير الخارجية سامح شكرى - الى اهمية اللقاء الذى عقده مع الوزير خاصة فى اطار دعم مصر للجهود التى تقوم بها الامم المتحدة لايجاد حل للازمة السورية الحالية.

وأضاف المبعوث الأممى أنه وكما تم التاكيد أمس خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة فانه لا يوجد حل عسكرى للأزمة ولكن الحل السياسى هو الوحيد للوصول إلى نهاية.

وشدد على أهمية أن يتحاور السوريون مع بعضهم البعض.. مشيرا إلى أهمية تشكيل مجموعة عمل تهدف إلى إيجاد مستقبل للشعب السوري، وأن الموضوع الأساسى فى هذه المجموعة هو مكافحة الإرهاب، ومجموعة عمل اخرى تتعلق بضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية بالاضافة الى مناقشة المسائل الأمنية والعسكرية من قبل السوريين أنفسهم، وأوضح انه ينبغى ايضا تشكيل مجموعة الاتصال التى تضم بلدانا يمكنها ان تقوم بدور فى حل الازمة.. لافتا الى ان مجلس الامن الدولى سيقوم بتحديد تلك الدول.

واشار المبعوث الاممى لسوريا الى أن مصر تقوم بدور كبير فى المنطقة وتدعم ما تقوم به منظمة الأمم المتحدة، وقال دى ميستورا ان الجمعية العامة للامم المتحدة ستناقش الازمة السورية وخاصة مع تفاقم ازمة تدفق اللاجئين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة