رئيس الوزراء المكلف يجرى مشاورات مع 8 وزراء من حكومة محلب.. ويترأس جمعية إيجاس عصر اليوم.. مصادر: اتجاه قوى لدمج بعض الوزارات.. ورئيس شركة بتروجيت مرشح لـ"النقل".. ومحمد شعيب يدخل سباق حقيبة البترول

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 02:09 م
رئيس الوزراء المكلف يجرى مشاورات مع 8 وزراء من حكومة محلب.. ويترأس جمعية إيجاس عصر اليوم.. مصادر: اتجاه قوى لدمج بعض الوزارات.. ورئيس شركة بتروجيت مرشح لـ"النقل".. ومحمد شعيب يدخل سباق حقيبة البترول شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أن المهندس شريف إسماعيل المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، أجرى فى ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، مشاورات مع 8 وزراء من حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة، مؤكدة أن مشاورات رئيس الوزراء المكلف مازالت مستمرة حتى الآن.

الجمعية العمومية لشركة إيجاس


وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن رئيس الحكومة سيترأس الجمعية العمومية للشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عصر اليوم مرجحة أن يتم عقدها بمقر الهيئة العامة للبترول حيث كان مقرر عقد الجمعية فيها يوم الأحد الماضى مع جمعيات القابضة للبتروكيماويات وجنوب الوادى القابضة للبترول، ولكن نظرا لضيق الوقت فى التشكيل الوزارى أجل رئيس الحكومة المكلف الجمعية إلى اليوم الثلاثاء، لأنه لابد من ترأسه هذه الجمعيات القابضة واعتماد نتائج أعمالها بصفته مازال وزيرا للبترول، ولا يصلح تفويض نائب عنه كما فعل فى جمعيات الشركات التى عقدت يوم تكليفه بتشكيل الحكومة.

الشيمى مرشحًا لحقيبة النقل


كما كشفت المصادر، أن المهندس محمد الشيمى رئيس شركة بتروجيت، إحدى شركات قطاع البترول، ضمن المرشحين لتولى وزارة النقل أو حقيبة وزارة خدمية أخرى، لافتة إلى أن الشيمى عمل فى مناصب خدمية منها شركة صان مصر وتولى إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ثم رئيس مجلس إدارة "بتروجيت" إحدى الشركات العملاقة.

دمج بعض الوزارات


وأوضحت المصادر أن هناك بعض الخيارات وارد أن يلجأ إليها المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الحكومة، تتمثل فى دمج بعض من الوزارات.

حقيبة البترول


وفيما يخص ملف البترول، أوضحت المصادر أن السباق حتى الآن يدور بين الدكتور شريف سوسه وكيل اول وزارة البترول لشئون الغاز والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، والمهندس محمد شعيب مسئول ملف الطاقة بشركة القلعة وأحد المسئولين السابقين فى قطاع البترول والمهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

ولفتت المصادر إلى أن المهندس شريف إسماعيل واصل مشاوراته مع المرشحين فى التجمع الخامس حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، لسرعة الانتهاء من تلك المشاورات وحسم الأسماء.


موضوعات متعلقة..


- مصادر ترجح حلف الحكومة الجديدة اليمين الخميس المقبل


- "ضيق الوقت" أكبر تحديات حكومة شريف إسماعيل.. 10 أيام جمعة وإجازة عيد الأضحى.. وذكرى انتصارات أكتوبر تقصر عمر الحكومة إلى 80 يوما فقط.. والمشاورات تمدد فترة حكومة تسيير الأعمال إلى السبت المقبل


- بعد شائعات الإخوان لتشويه الحكومة الجديدة.. رئيس الوزراء المكلف: لا تربطنى علاقة بمحمد فودة.. وصورى معه التقطت خلال لقاء صحفى.. وزيارتى لزفتى لم تكن بدعوة منه.. ويؤكد: لم أعيّن زوجتى بشركة إنبى










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

شبعان

مطلوب وزراء

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن ومرقص وكوهين

مادام لم يجد له وزراء يعملون معه فليعتذر ليشكل من يقدر الوزارة لانه مش حيستلف وزراء من وزراء محلوبين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحميد

وزراء محترفين من الخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

Knight

المصداقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

1 مصرى

سؤال هل يُمْكِن" دمج وزارتى التربية والتعليم مع التعليم الفنى" ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن له رأى

ممكن الغاء وزارة القوى العاملة ؟؟؟؟

ياريت يتم دمجها مع اى وزاة تانية

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

مافيش خبره بسبب عصر مبارك ولسه ولا تعليم ولا صحه ولسه.

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

د مج بعض ا لو ز ا ر ا ت أ مر جيد

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف المصري

محاكمة وزير التخطيط والمالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة