رئيس وزراء أستراليا السابق يهاجم وسائل الإعلام: تعرضت لــ"غدر" سياسى

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 07:40 ص
رئيس وزراء أستراليا السابق يهاجم وسائل الإعلام: تعرضت لــ"غدر" سياسى تونى أبوت رئيس وزراء استراليا السابق
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى آخر ساعات له كرئيس لوزراء أستراليا، انتقد تونى أبوت بشدة اليوم الثلاثاء "السياسة التى تحركها استطلاعات الرأي" وتعليقات وسائل الإعلام التى تؤدى إلى "اغتيال الشخصية بشكل يخلف إحساسا بالمرارة"، مضيفا أن ذلك ليس فى صالح البلاد.

وانتقد أبوت "ثقافة وسائل الإعلام التى تتسم بالإثارة وتكافئ الغدر"، داعيا وسائل الإعلام لعدم نشر مزاعم غير معلومة المصدر من سياسيين.

وتابع "إذا كان هناك من نصيحة يمكننى أن اقدمها لوسائل الإعلام فهي: ارفضوا نشر مزاعم لخدمة مصالح ذاتية يقف وراءها شخص لا يعلن عن اسمه".

وأضاف "لقد تغيرت طبيعة الحياة السياسية فى العقد الماضي، لدينا المزيد من استطلاعات الرأى والمزيد من التعليقات الإعلامية أكثر من ذى قبل، معظمها تغتال الشخصية بشكل يخلف إحساسا بالمرارة، الذعر الناجم عن استطلاعات الرأى أسفر عن رئاسة وزراء الباب الدوار التى لا يمكن أن تفيد بلادنا".

ولم يتلق أبوت أى أسئلة من الصحفيين، وقال إنه فخور بإنجازاته كرئيس للوزراء، بما فى ذلك وقف قوارب اللاجئين بحيث مكن ذلك أستراليا من أن تكون "قادرة بشكل أفضل على إظهار تعاطفنا مع اللاجئين" والتعامل مع تهديدات الإرهاب.

وتعهد أبوت بتسهيل الانتقال لرئيس الوزراء المقبل مالكولم تيرنبول، منافسه اللدود الذى اطاح به من زعامته للحزب الليبرالى فى تصويت فى وقت متأخر من ليلة الاثنين.

واضاف أبوت "إنها لعبة صعبة. لكن عند الانضمام إلى اللعبة، تقبل قواعدها".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة