أحد هواه جمع العملات يطالب "المالية" بشراء 30 ألف جنيه معدنى لقناة السويس لترويجها عالميا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 02:37 م
أحد هواه جمع العملات يطالب "المالية" بشراء 30 ألف جنيه معدنى لقناة السويس لترويجها عالميا العملات المعدنية التذكارية
كتبت منى ضياء – تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم أحد كبار هواة جمع العملات المصرية الدكتور علاء إسماعيل، بطلب لوزارة المالية لشراء على 30 ألف جنيه معدنى الذى يحمل على إحدى وجهيه شعار قناة السويس الجديدة، للترويج له بعدد من المعارض الدولية الأوربية المتخصصة للعملات.

وقال إسماعيل لـ"اليوم السابع"، أن وزارة المالية لم توفق حتى الآن على طلبه، فى الوقت الذى يطالب بسرعة الحصول على الأموال والتصريح بالخروج بها من مصر للحاق بعدد من المؤتمرات الدولية التى يبدأ أولها فى هولندا فى الفترة من 24 – 27 سبتمبر الجارى، وهو من اكبر المعارض الدولية للعملات ويقام مرتين سنويا، بالإضافة لمعرض آخر يقام فى الشهر الجارى أيضا بمدينة شتوجارت بألمانيا.

وأضاف أسماعيل خلال زيارته اليوم لمقر مصلحة الخزانة العامة لشراء مجموعة من التذكارات الذهبية التى طرحت أمس للبيع، أنه يسعى للترويج للجنيه الجديد بعدة معارض دولية متخصصة للعملات، ومنها معرض فرانكفورت الذى يعقد الشهر المقبل فى الفترة من 15 – 17 أكتوبر، وأكبر معرض للعملات فى العالم الذى يعقد فى برلين فى الفترة من 5 – 7 فبراير المقبل، كما يوجد معرضين بإيطاليا مرتين سنويا، ومعارض بهولندا وتشيكوسلوفاكيا، وجنيف، وبازل، ومعرض شتوجارتب ألمانيا الشهر الجارى.

وبدأ إسماعيل - الذى يعمل طبيبا للعظام – مجال اقتناء وتسويق العملات المصرية كهاو، ثم امتهن هذا المجال منذ أكثر من 15 عاما، وهو مقيم بألمانيا منذ 28 عاما، ومتخصص فى جمع العملات المصرية المعدنية والفضية، والعملات الورقية العربية، وحضر أكثر من 600 معرض حول العالم.

ويرى إسماعيل أن سوق العملات المصرية "ليس جيدا" فى آخر 5 سنوات، وقال: "الترويج للعملات المصرية بالخارج يتم بجهود فردية ولا يوجد اى دعم حكومى فى هذا المجال".

ويسعى إسماعيل للحصول على مجموعة من عملة الجنيه المعدنى الذى سكته وزارة المالية للترويج له فى المعارض الدولية، قائلا: "لابد ان يعرف العالم ما هى قناة السويس من خلال أشياء بسيطة تتمثل فى هذه العملة التذكارية"، وتابع: "العملات المصرية الجميلة ستنقرض لو تركناها".

يذكر مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، تستهدف سك 80 – 100 مليون جنيها من الجنيه المعدنى المتداول لتلبية احتياجات جميع المحافظات، بحسب بيان صدار عن وزارة المالية فى وقت سابق، ويتم بيع الجنيهات المعدنية بمنافذ الخزانة العامة، حيث تم تخصيص 50 جنيها لكل مواطن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة