محمود الشامى فى ندوة"اليوم السابع":الأهلى عايز يعمل الجبلاية "شماعة"لضياع الدورى..مجلس علام لا يخشى مرتضى منصور..أحمد مجاهد تم إجباره على الاستقالة من شئون اللاعبين..وأدعم أبوريدة فى رئاسة اتحاد الكرة

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 10:18 ص
محمود الشامى فى ندوة"اليوم السابع":الأهلى عايز يعمل الجبلاية "شماعة"لضياع الدورى..مجلس علام لا يخشى مرتضى منصور..أحمد مجاهد تم إجباره على الاستقالة من شئون اللاعبين..وأدعم أبوريدة فى رئاسة اتحاد الكرة محمود الشامى أثناء الندوة
أدار الندوة: عمر الأيوبى - أعدها للنشر: حاتم رضا - شارك فيها: محمد ربيع – هيثم عويس- أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتفق أو تختلف معه.. يبقى محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أحد أهم رجال الجبلاية أصحاب الخبرات الطويلة فى المجال الرياضى وتدرجه فى المناصب سواء فى الجبلاية أو نادى بلدية المحلة سابقا.. ودائما ما يثير الجدل بسبب تصريحاته ومواقفه إلا أنه يُحسب له قدرته على المواجهة وعدم الهروب.. «اليوم السابع» استضافت الشامى الذى فتج قلبه لنا وأجاب بلا دبلوماسية عن جميع الأسئلة.


اليوم السابع -9 -2015


بداية.. نبدأ معك من ملف شئون اللاعبين.. كيف أصبحت رئيسا للجنة؟


- تم تكليفى من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة بتولى مسئولية لجنة شئون اللاعبين، خلفا للزميل أحمد مجاهد الذى تقدم باستقالته ووافق جميع الأعضاء وقبلت التكليف فى هذه المرحلة الانتقالية.

يتردد أنك سعيت لرئاسة اللجنة بقوة؟


- لم أسع مطلقا لرئاسة لجنة شئون اللاعبين، وكل ما يقال فى هذا الصدد لا أساس له من الصحة، أمتلك ملفات كثيرة فى الجبلاية مثل لجنة الفروع والمناطق ولجنة حقوق الرعاية وتعديل اللوائح وغيرها.. ولم أفكر أبدا فى رئاسة شئون اللاعبين.


اليوم السابع -9 -2015


ولماذا تمت الإطاحة بأحمد مجاهد من اللجنة؟


- أحمد مجاهد «أجُبر» على الاستقالة من اللجنة، بسبب تصرفاته مع زملائه فى المجلس لذا كان هناك قرار جماعى بضرورة معاقبته وسحب رئاسة اللجنة منه.

ماذا تقصد بتصرفاته مع المجلس؟


- تصرفات كثيرة، آخرها موقفه فى أزمة غرامات الشركة الراعية الأخيرة، ونقله صورة غير الحقيقة إلى خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وتصريحاته ضد مجلس الاتحاد فى وسائل الإعلام، ما أدى إلى اشتعال الأزمة بين الجبلاية والوزارة، رغم أن الأمر يمكن حله بهدوء دون افتعال الأزمات وتهويل الأمر.. وفى كل الأمر وجودى مؤقت فى لجنة شئون اللاعبين، حيث ستنتهى يوم 30 ديسمبر المقبل، وستتحول إلى إدارة شئون اللاعبين ويديرها أحد الموظفين أبرزهم وليد العطار.

ما تعليقك على إلغاء لجنة التظلمات قراراتك بخصوص أحمد الشيخ؟


- لجنة التظلمات ألغت قرار لجنة شئون اللاعبين بناء على الصلح الذى تم بين أحمد الشيخ ومحاميه مع نادى الزمالك، وهو ما تم إثباته فى حيثيات القرار بعدما وافق الطرفان على الصلح، ولم يتم إلغاء العقوبة لأنها غير قانونية أو مخالفة للائحة كما تردد، لأننا قمنا بتعديل اللائحة وتضمنت إيقاف اللاعب الذى وقع لناديين 4 أشهر، وفى حالة حصوله على مقدم عقد تصبح العقوبة 6 أشهر، وتم إلغاء القرار الذى ينص على عدم إيقاف اللاعب المرتبط بعقد مع ناد ويوقع لناد آخر، لأنه كان مفاجأة لنا ولا نعلم من صاحب هذا الاقتراح وكيف تم تمريره.


اليوم السابع -9 -2015


هل حقيقة اتحاد الكرة يحارب الأهلى؟


- اتحاد الكرة يحترم الأهلى وجميع الأندية ولا مجال للتفرقة بين ناد وناد آخر، لكن سبب المشكلة الأخيرة بين اتحاد الكرة والأهلى أن مجلس القلعة الحمراء برئاسة محمود طاهر رغم نجاحاته، فإنه يحاول أن يوهم جماهيره بأن ضياع درع الدورى بسبب أخطاء الحكام وتعنت الجبلاية وهو أمر جديد على الأهلى وتسبب فى أزمة واحتقان بين الجبلاية والأهلى.

وما ردك على أن اتحاد الكرة يخشى مرتضى منصور رئيس الزمالك؟


- غير صحيح على الإطلاق، لا نحشى مرتضى منصور أو غيره ولا نخشى الصوت العالى، بدليل أننا رفضا أكثر من قرار للجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور مثل إلغاء الهبوط فى الموسم قبل الماضى.


اليوم السابع -9 -2015


هل انتهت أزمة غرامات الشركة الراعية؟


- اقتربت من الانتهاء بعدما أرسلنا للوزارة تقرير الرد على التقرير الذى أرسلته ويتضمن تحديد الغرامات فى مبلغ 479 ألف جنيه، وأتصور أن الأمر سينتهى خلال الساعات المقبلة، وبصراحة أنا متعاطف مع الشركة الراعية.

كيف تتعاطف الجبلاية مع الشركة الراعية ضد وزارة الرياضة؟


- بكل صراحة.. أنا متعاطف جدا مع الشركة الراعية، لأنها فرطت فى العديد من حقوقها لصالح الأندية مثل المؤتمرات الصحفية عقب مباريات الدورى، وكذلك «أكمام» قمصان اللاعبين، فلم يعد للشركة الراعية سوى اسم مسابقة الدورى وكأس مصر والبث الفضائى.


اليوم السابع -9 -2015


ما القيمة الحقيقية لعقود الشركة الراعية مع الجبلاية؟


- عقد الشركة الراعية 3 سنوات مقابل 90 مليون جنيه، السنة الأولى قيمتها 25 مليون جنيه مقسمة على 4 أقساط كل منها 6 ملايين و250 ألف جنيه، وحصلنا حتى الآن على 18 مليون ونصف المليون.

البعض يتهم أن مجلس الجبلاية الحالى بـ«الفشل».. ما تعليقك؟


- مع احترامى لجميع الآراء، إلا أننى أرى أن المجلس الحالى برئاسة جمال علام جاء فى ظروف صعبة للغاية، وتحملنا الكثير من الضغوط التى لا يتحملها بشر، مجلس الجبلاية تسلم اتحاد الكرة وهو مديون بـ32 مليون جنيه، والآن حققنا فائضا فى الميزانية بلغ 24 مليون جنيه عن السنة المالية الأخيرة، وقبلها فائض آخر بلغ 15 مليون جنيه.


اليوم السابع -9 -2015


هناك اتهامات توجه لك أيضا بأنك سبب تدمير منتخبات الناشئين لتدخلاتك فى اختيار الأجهزة الفنية؟


- غير صحيح.. فأنا لم أتدخل سوى لتعيين ياسر رضوان فى منتخب 95 بعد أن استقال علاء ميهوب، وهو يمتلك خبرات وسيرة ذاتية قوية تؤهلة لقيادة المنتخبات والأندية.

وما حقيقة تعمدك الإطاحة بعلاء ميهوب من منتخب 95 من أجل رضوان؟


- المجاملات كانت السبب فى رحيل علاء ميهوب عن منتخب 95، بعدما تلقى اتحاد الكرة شكاوى تفيد بإشراك لاعب رغم زيادة وزنه، فضلا عن وجود لاعبين آخرين فى مركزه أفضل منه مثل رمضان صبحى، وتأكد اتحاد الكرة من هذه المجاملات، ولما طلبنا من ميهوب إنهاء هذه المجاملات رفض، وتقدم باستقالته من منتخب 95.


اليوم السابع -9 -2015


ما حقيقة سعيك لتعديل بند الـ8 سنوات من لائحة الجبلاية؟


- لم أسع لذلك، ولا أفكر فى هذا الأمر نهائيا، وأؤكد أنه حتى لو تم إلغاء بند الـ8 سنوات لن أخوض الانتخابات المقبلة.

من ترشح لرئاسة الجبلاية فى الدورة المقبلة؟


- سأساند قائمة هانى أبوريدة وأحمد شوبير، لأنهما الأجدر بقيادة الكرة المصرية فى المرحلة المقبلة.. وأعتقد أن الكابتن سمير زاهر لن يترشح، وفى كل الأحوال سأساند هانى أبوريدة وشوبير.


اليوم السابع -9 -2015


وما تعليقك على أداء ثروت سويلم فى الجبلاية؟


- مستوى ثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية تقدم كثيرا فى الفترة الأخيرة، فقد بدأ مهامه فى الجبلاية بمستوى متواضع، إلا أنه مع الوقت اكتسب خبرات كبيرة، وأصبح حاليا مركز قوة فى الجبلاية، وأرى أن مصيره فى حالة فوزه بانتخابات البرلمان سيكون غامضا، حيث لا أعرف إن كانت اللائحة تسمح له بالجمع بين المنصبين من عدمه.

وماذا عن أزمة مجدى عبدالغنى ومنع لاعبى المنتخب من حفلة جمعية المحترفين؟


- مجدى عبدالغنى تجاوز كل الخطوط فى الهجوم على الجبلاية.. ومجلس الإدارة اتخذ قرار منع اللاعبين من حضور الحفلة لسببين الأول أنه يهاجم الجبلاية، والثانى لأنه كان يستغل الحفل فى انتخابات الاتحاد.



أخبار متعلقة..


- آخر كلام.. الدورى ينطلق 21 أكتوبر القادم

- "3" لاعبين بالمنتخب الأوليمبى"شرط"تأجيل مباريات الدورى

- رابطة الأندية تختار " برج القاهرة " مقرا لها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة