موجز الاقتصاد.. "الخزانة العامة" تبيع تذكارات قناة السويس بـ750 ألف جنيه

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 05:48 م
موجز الاقتصاد.. "الخزانة العامة" تبيع تذكارات قناة السويس بـ750 ألف جنيه تذكارات قناة السويس الذهبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، شهدت مصلحة الخزانة العام تجمع أكبر لهواة لجمع العملات فى مصر بمصلحة الخزانة العامة لشراء الإصدار التذكارى لقناة السويس الجديدة فى ثانى أيام طرحه للبيع.

وقال محمد فتحى رئيس مصلحة الخزانة العامة إنه خلال الساعات الأولى من صباح اليوم تم بيع تذكارات بقيمة 750 ألف جنيه، فى حين تم أمس البيع بقيمة مليون ونص تقريبا، متوقعا أن تتمكن الخزانة العامة تحقيق مبيعات بنهاية اليوم تصل إلى 3 ملايين جنيه.

فيما تقدم أحد كبار هواة جمع العملات المصرية الدكتور علاء إسماعيل، بطلب لوزارة المالية لشراء على 30 ألف جنيه معدنى الذى يحمل على إحدى وجهيه شعار قناة السويس الجديدة، للترويج له بعدد من المعارض الدولية الأوربية المتخصصة للعملات.

واعتمدت وزارة المالية 3.9 مليار جنيه إتاحات عاجلة خلال شهرى أغسطس وسبتمبر 2015 لوزارات التموين والصحة والنقل والثقافة واتحاد الإذاعة والتليفزيون وصندوق إعادة هيكلة شركات القطاع العام، لدعم جهود هذه الجهات لتدبير احتياجات المواطنين.

وأصدر منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة قراراً بتعديل بعض أحاكم لائحة رسوم فحص وتحليل واختبار المواد والمنتجات الصناعية بمصلحة الكيمياء، حيث تم تخفيض رسوم تحليل مصلحة الكيمياء على فحص وتحليل واختبار عينات البودرة والمواد الكيماوية من 2400 إلى 700 جنيه، أسوة بالرسوم التى يتم تحصيلها من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

وأعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ان الوزارة انتهت من اعداد مشروع القانون الخاص ببرنامج تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، لافتاً الى انه تم ارسال المسودة النهائية لمشروع هذا القانون الى وزير المالية لمراجعته بصفه نهائية قبل ارساله الى مجلس الوزراء.

وأكد المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، أن التكدس بمحطات الوقود انخفض بشكل كبير وملحوظ، مقارنة بالثلاثة أيام الماضية، لافتاً إلى أنه لا توجد أى أزمات أو نقص فى البنزين، وما حدث من زحام نتيجة تخوف وقلق مسبق لدى المواطنين قبل العيد، ما أدى إلى زيادة السحب، مؤكدا أنه أجرى جولات ميدانية على عدد كبير من محطات الوقود، سواء كانت تخص مصر للبترول أو غيرها واطمأن على استقرار الأوضاع.

وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم الموافقة على نقل مدير جنوب المنوفية فقط بناء على رغبته وحفاظا على سلامته بعد وجود تصرفات غير مسئولة معه من قبل أنصار المرشح أحمد عز.

زار الدكتور محمد سالم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، عدداً من السنترالات ومراكز خدمة العملاء بمحافظات قنا والأقصر وأسوان، للاطمئنان على سير العمل، وتضمنت الزيارة تفقد سنترالى أسوان غرب وشرق، وعقد لقاء مع بعض العاملين هناك، ثم توجه رئيس المصرية للاتصالات لزيارة سنترال قنا غرب، وسنترال الأقصر الرئيسى، وعقد اجتماع مع العاملين.

وأصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، النشرة الشهرية لبيانات الـتجـارة الخـارجية، والـتى بـلغت قيمة العجـــز فى الميــزان التجــــارى 26.3 ملــيار جنيـــــه خلال شهر يونيو 2015 مقابل 16.2 مليار جنيه لنفس الشـهر من العام السابق، بنسبة ارتفاع بلغت 62.5٪.

وقال مصطفى إبراهيم ،نائب رئيس لجنة الصين بجمعية رجال الأعمال، ان الاتجاه الاقتصادى المصرى أصبح يسير فى اتجاه الشرق، مشددا على أهمية المركز الاقتصادى لدولة سنغافورة وهونج كونج والتى تعد ثالث بورصة مهيمنة بدول الشرق.
وأشار نائب رئيس لجنة الصين بالجمعية، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الأربعاء، مع وفد مجلس تنمية تجارة "هونج كونج"، ان إعلان الصين تنفيذ طريق الحرير الصينى الذى سيمر بنحو ٦٥ دولة بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة يفتح مزيد من المشروعات المشتركة بين الجانبين خاصة وان الطريق سينتهى عند مجرى القناه وبهذا تصبح مصر منفذا لكافة السلع الصينية فى العالم.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشرات تعاملاتها، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع. وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 2.32 مليار جنيه، حيث ارتفع رأس المال من مستوى 444.74 مليار جنيه بداية جلسة اليوم، إلى مستوى 447.06 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.


- "الخزانة العامة" تبيع تذكارات قناة السويس الذهبية بـ750 ألف جنيه صباح اليوم
- أحد هواه جمع الطوابع يطالب "المالية" بشراء 30 ألف جنيه معدنى لقناة السويس لترويجها عالميا
- المالية: 3.9 مليار جنيه لـ"التموين" و"الصحة" لتدبير احتياجات المواطنين
- تخفيض رسوم تحليل الفحص بمصلحة الكيمياء للبودرة البيضاء لـ1700 جنيه
- "الصناعة" تنتهى من قانون صناعة السيارات وإرساله لوزارة المالية لمراجعته قبل عرضه على مجلس الوزراء..
- "مصر للبترول": لا يوجد نقص فى الوقود.. وضخ 7.6مليون لتر بنزين بالمحطات
- البريد: نقل مدير جنوب المنوفية بسبب تصرفات غير مسئولة لأنصار عز
- وسط مطالب بعدم التجديد له.. رئيس المصرية للاتصالات يزور سنترالات قنا وأسوان
- "الإحصاء": 62.5 ٪ ارتفاعا فى عجز الميزان التجارى لشهر يونيو 2015
- "رجال الأعمال": مصر ستصبح المنفذ الرئيسى لسلع الصين فى العالم خلال عام ٢٠٢٠
- البورصة تربح 2.3 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمشتريات الأجانب والعرب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة