لو عايز تسمع حكايات الستات اقعد معاهم فى عيادة النسا..أشهر 7 حوارات حريمى بغرفة الانتظار..تحديد مستقبل الطفل وأصدقائه وعروسة المستقبل..الوحم والاختيار بين الطبيعى والقيصرى..وجهاز البيبى أهم الأسئلة

الخميس، 17 سبتمبر 2015 10:00 م
لو عايز تسمع حكايات الستات اقعد معاهم فى عيادة النسا..أشهر 7 حوارات حريمى بغرفة الانتظار..تحديد مستقبل الطفل وأصدقائه وعروسة المستقبل..الوحم والاختيار بين الطبيعى والقيصرى..وجهاز البيبى أهم الأسئلة امرأة حامل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عيادة طبيب النساء والولادة تتكرر نفس المشاهد يوميًا تنتظر الحوامل أدوارهن بعد أن يدفعن "الفيزيتا" التى تشمل ثمن السونار للدخول للطبيب وللاطمئنان على الجنين، ومع الساعات التى ينتظرن فيها دورهن تكثر الأحاديث والدردشات بين النساء الحوامل حول الحمل والولادة.. جمعنا أشهر 7 حكاوى وأحاديث وأسئلة تتداولها السيدات فى عيادات أطباء النساء والولادة.

1- هتولدى قيصرى ولا طبيعى، تساؤل تتداوله أغلب السيدات خلال التواجد عند دكتور النساء والولادة، بحسب ما قالت ابتهال مصطفى، أم لطفلين "نور ومصطفى"، مشيرة إلى أن الشائعات والمخاوف حول عملية الولادة تنتشر بين السيدات، فتجدين من تقول إن القيصرى أصعب من الطبيعى، وأن المرأة التى تلد طبيعى أفضل من غيرها التى تلد قيصرى، رغم أن الأمر خارج إرادتها وحسب ما تتطلب الحالة برأى الطبيب.

2- شائعات هترعبك من الولادة، إذا "رميتى ودنك" لما يقال حولك فى عيادة النساء والولادة فستستمعين إلى قصص ولادة سابقة، كما أكدت زينة زايد، أم لـ3 أطفال، مضيفة أنك سوف تستمعين إلى قصص لألم والعذاب الذى تعرضت له من تحكى، وأنها لم تستطع أن تتحرك بعد العملية بسبب الجراحة والخياطة، وقصص محاولات الأطباء إنقاذها بعد تعرضها لهبوط فى الضغط وغيرها، لذا من الأفضل ألا تستمعى لهذه القصص مطلقًا.

3- إذا كنتِ فى عيادة طبيب النساء والولادة سوف تستمعين أحاديث عن الحقنة التى تجعلكِ تلدين بدون ألم وهى حقنة "الأبيدورال" أو إبرة الظهر، وهى حقنة مخدر موضعى بالقرب من الحبل الشوكى وتقوم بمنع الألم، ويمكنكِ أن تسألى الطبيب هل يصلح استخدامها مع حالتك الصحية، وهذا ما أكدته عبير على، أم "ريتاج".

4- جهزتى حاجة البيبى ولا لسه؟.. من المؤكد أنكِ ستجدين من يسألكِ هذا السؤال فى عيادة طبيب النساء والولادة، خاصة منذ الأشهر الوسطى والأخيرة من الحمل، حيث يجب أن تبدئي فى شراء مستلزمات طفلك من ملابس داخلية وسالوبيتات وكوفرتات وحفاضات وسرير البيبى وغيرها من الأشياء الضرورية مع شراء المستلزمات التى ستجهزيها فى شنطة الولادة الخاصة بكِ، اسألى الحوامل فى عيادة النساء عن أماكن شراء مستلزمات الطفل لتستفيدى من خبراتهم، وهذا ما نصحت به شاهندة أحمد، وهى حامل فى الشهر السابع.


5- الطلق أصعب شيء فى الولادة، وهو "خروج روح من روح" واللى تنجى منه اتكتبلها عمر جديد، من الأحاديث المرعبة التى قد تستمعين لها أثناء تواجدك عند طبيب النساء والولادة، بحسب ما أكدت شيماء يحيى، أم "ياسين"، لذا لا تستمعى لهذه الأحاديث واسألى طبيبك ليدلك على صحة هذا الأمر، فقد تختلف حالتك.

6- اتوحمتى على إيه، من الأسئلة الشائعة التى تسألها السيدات فى انتظار طبيب النساء، بحسب ما أكدت شيماء يحيى، وهنا كشفت الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة عن أن الوحم وسيلة للجسم للتعبير عن نقص مادة غذائية معينة يحتاجها فتخرج فى شكل وحم أو اشتهاء المرأة الحامل لتناول نوع معين من الطعام، وبالطبع لا يؤثر على شكل المولود، كما هو شائع، وفى الغالب لا يحدث الوحم لكل الحوامل، كما أنه من الخطأ أن تعتقدى أن شكل البيبى سوف يتأثر بشكل شخص رأيتيه خلال فترة الحمل، كما أثبتت الدراسات والأبحاث.

7- فى عيادة دكتور النساء والولادة ستجدين من "تفتى" وتقدم لكِ مجموعة من الأكلات والمشروبات التى تساعد على سرعة الولادة والطلق، وبالطبع لا تستمعى لها بدون أن تستشيرى الطبيب، وهذا ما أكدته إنجى أحمد، وهى حامل فى الشهر التاسع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة