السيرة الذاتية لوزير التعليم العالى الجديد.. "الرجل الذى فصل الرئيس الإخوانى".. أشرف الشيحى أطاح بـ"مرسى" من جامعة الزقازيق بعد تسلمه مذكرة بالأحكام الصادرة ضده.. وأحال نائب مرشد الجماعة للتحقيق

السبت، 19 سبتمبر 2015 11:03 ص
السيرة الذاتية لوزير التعليم العالى الجديد.. "الرجل الذى فصل الرئيس الإخوانى".. أشرف الشيحى أطاح بـ"مرسى" من جامعة الزقازيق بعد تسلمه مذكرة بالأحكام الصادرة ضده.. وأحال نائب مرشد الجماعة للتحقيق الدكتور أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى الجديد
كتب وائل ربيعى - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الدكتور أشرف الشيحى، الرئيس السابق لجامعة الزقازيق، وزير التعليم العالى الجديد، خلفا للدكتور السيد عبد الخالق، أول رئيس جامعة فى مصر يفصل رئيس جمهورية "سابق" عن العمل.
اليوم السابع -9 -2015

تولى الدكتور أشرف محمد عبد الحميد الشيحى، وزير التعليم العالى الحالى، عمادة كلية الهندسة التى يعمل أستاذا جامعيا بها بدرجة أستاذ الهندسة الإنشائية، ثم نائبا لرئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومنصب قائم بأعمال رئيس الجامعة عقب استقالة الدكتور محمد عبد العال رئيس الجامعة الإخوانى، وبعد ذلك صدقت رئاسة الجمهورية على اعتماد الدكتور أشرف الشيحى رئيسا لجامعة الزقازيق فى سبتمبر 2014.
اليوم السابع -9 -2015

وأعلن "الشيحى"، يوم 14 يونيو الماضى أن مجلس الجامعة قرر فى اجتماع طارئ فصل الرئيس المعزول محمد مرسى نهائيًا من الجامعة "كعضو من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بالجامعة"؛ وذلك بسبب الأحكام الجنائية الصادرة بحقه، مضيفا: أن الجامعة تسلمت نسخة رسمية من المحكمة بخصوص الأحكام الجنائية التى صدرت بحق الرئيس المعزول وأعد المستشار القانونى للجامعة مذكرة رسمية بها عرضت على مجلس الجامعة واتخذ قراره بناء عليها.

وكان الدكتور أشرف الشيحى، قد أحال الدكتور محمود عزت أستاذ الميكروبيولوجى بكلية الطب بجامعة الزقازيق ونائب المرشد العام لجماعة الإخوان حينها والدكتور محمد الجوادى للتحقيق، وذلك عندما كان الشيحى قائما بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة من الدكتور طارق البرمبلى عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، حينها لتغيبهم فترة طويلة عن العمل دون إجازة مسبقة وهو ما يخالف القانون.
اليوم السابع -9 -2015

وكان الدكتور أشرف الشيحى، قد هاجم نظام المجمع الانتخابى لاختيار القيادات الجامعية ووصفه بالنظام الفاشل الذى خرب الجامعات المصرية خلال عامين، قائلا: "أنا ليس لى علاقة بانتماءات أحد طالما لم يؤثر على العملية التعليمية بالجامعة من قريب أو بعيد ونطبق القانون على الجميع".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة