فى أول تصريحات عقب أداء اليمين رئيسًا للوزراء.. شريف إسماعيل: سنواجه الفساد بكل حزم.. وعرض برنامج عمل الحكومة على البرلمان المقبل.. ويؤكد: الاعتذارات كانت قليلة.. والانتقادات لن تقف عائقًا أمامنا

السبت، 19 سبتمبر 2015 01:50 م
فى أول تصريحات عقب أداء اليمين رئيسًا للوزراء.. شريف إسماعيل: سنواجه الفساد بكل حزم.. وعرض برنامج عمل الحكومة على البرلمان المقبل.. ويؤكد: الاعتذارات كانت قليلة.. والانتقادات لن تقف عائقًا أمامنا المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة الجديد، إن الاعتذارات التى واجهته كانت محدودة للغاية، مضيفاً أنه ألتقى 50 مرشحاً، كما التقى وزراء قدامى فقط لتبادل وجهات النظر.

وأضاف خلال لقائه بمحررى مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن الوزارة الجديدة لم تدرس حاليًا إجراء تغييرات فى المحافظين، كما أشار إلى أن قانون الخدمة المدنية صدر ويجب أن نحترم القانون، ولائحته التنفيذية تحت الدراسة، ويجب العمل على تطوير الأداء فى الوزارات والحكومة.

وحول الانتقادات التى وجهت لعدد من أعضاء حكومته، قال إن الانتقادات وصلت للمستوى الشخصى للوزراء، ولكن هذا لن يقف عائقًا أمامنا.

وفيما يتعلق بأداء الاقتصاد المصرى، أكد "إسماعيل" أنه لابد وأن يكون هناك أفكار خارج الصندوق لتمويل المشروعات، موضحاً أن المجموعة الاقتصادية بحكومته ستعمل على تقليل عجز الموازنة وجذب الاستثمارات.
اليوم السابع -9 -2015

وتابع: "الفساد لا مكان له وسنقف بحزم أمام أى محاولات للفساد"، وفيما يتعلق بوجود أزمة بنزين، قال رئيس الوزراء: " لا يوجد نقص فى البنزين، فالحديث عن المواد البترولية حساس للغاية ولا يتحمل شائعات، والأمر كان مجرد زحام لمدة يومين فقط وسندفع كميات إضافية خلال فترة العيد".

وأشار إلى أن الحكومة سوف تعمل على محورين، وستعد برنامجا متكاملا سيعرض على مجلس النواب المقبل، قائلاً: "سنعمل بما يرضى الله ونحن نخدم مصر وشعبها، والبقاء فى المنصب من عدمه لا نفكر فيه حاليا".

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة الجديدة تعليقا على أزمة سد النهضة، قائلاً: "أهم حاجة حصة مصر فى المياه وأن لا يتأثر الاقتصاد المصرى"، لافتا إلى أن اختياره للوزراء جاء على أسس الكفاءة والنزاهة والعمل والسرعة فى الأداء، خاصة وأن مصر فى مرحلة حرجة".

وأكد أن الحكومة لا تملك عصا سحرية والحلول تحتاج وقت فى عدد من الأزمات والمشاكل، موضحا أن الاقتصاد المصرى يحتاج لموازنة عامة قوية وطويل، وهناك عجز فى الموازنة وعلينا التعامل مع مشاكلنا القائمة.

وأشار إلى أن التواصل مع المواطن المصرى هام للغاية، ولكن التواصل ممكن أن يكون متمثلاً فى اتخاذ الإجراءات التى تحقق المصلحة للمواطن المصرى.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة الجديد، إنه سيكلف وزير التموين بضبط الأسعار وخاصة السلع التى تهم المواطن البسيط، لافتا إلى أنه بنهاية أكتوبر سيكون هناك إضافة من البترول للمشروعات والمصانع المتوقفة.
اليوم السابع -9 -2015

وأضاف أن هناك تواصلا فى العمل والرؤى فى الاستراتيجية، ونسعى لتحقيق ما هو مستهدف فى الموازنة العامة من معدل نمو .

وكشف أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الحكومة، تضمن عدة محاور، حيث قال للحكومة الجديدة: "المرحلة الحالية صعبة ربنا يقدرنا عليها"، مشيرا إلى أن هناك استحقاقا دستوريا، وهو الانتخابات وسيتم العمل بكل شفافية ونزاهة وهو جزء أساسى من التكليف.
اليوم السابع -9 -2015

ولفت إلى أن التعليم والصحة والنقل جميعها من ضمن أولويات الحكومة، ولفت إلى أن الحكومة ستعمل على محورين على المدى القصير والبعيد، وسيتم التركيز على المشروعات الكبرى.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين فى تصريحات عقب وصوله مقر مجلس، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، له تضمنت الاهتمام بالمواطن وتفاصيل الحياة اليومية للمواطن وتحقيق أكبر قدر من الإنجازات، والحفاظ على المخزون الاستراتيجى للسلع التموينية، واستكمال نجاح منظومة الخبز.
اليوم السابع -9 -2015

ولفت إلى أنه فيما يتعلق باب استعدادات لعيد الأضحى، قائلا "الاستعدادت تحت السيطرة أفضل مما كانت بعيد الأضحى من العام الماضى".

فيما قال أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية الجديدة، ردا على الشائعات التى وجهت ضده: " اللى عنده أى انتقاد يذهب به للجهة الرسمية المنوط بها التحقيق فيها".

وأضاف فى تصريحات صحفية عقب وصوله، مجلس الوزراء، أن الانتخابات ستجرى بشكل شفاف ونزيه، مضيفاً أنهم يعملون حتى آخر لحظة، وتابع: "سندرس موقف المحافظين والبقاء سيكون للأصلح، وقانون التنمية المحلية ليس من الأولويات الأولى حاليا".

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015




موضوعات متعلقة..



- مختار جمعة يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للأوقاف


- غادة والى تؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى وزيرة للتضامن


- المستشار نبيل صادق يؤدى اليمين أمام الرئيس السيسى نائبا عاما


- حسام مغازى يؤدى اليمين الدستورى أمام السيسى وزيرا للرى



- سحر نصر تؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرة للتعاون الدولى


- صدقى صبحى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للدفاع


- مجدى عبد الغفار يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا لداخلية


- سامح شكرى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للخارجية



-عصام فايد يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للزراعة


-محمد العصار يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للإنتاج الحربى


- الهلالى الشربينى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتعليم


- طارق الملا يؤدى اليمين أمام الرئيس وزيرا للبترول


- جمال سرور يؤدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى وزيرا للقوى العاملة


- مجدى العجاتى يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للشئون القانونية


- أحمد زكى بدر يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتنمية المحلية


- هشام زعزوع يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للسياحة


- ياسر القاضى للاتصالات وسعد الجيوشى للنقل وأشرف الشيحى للتعليم العالى


- طارق قابيل يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للتجارة والصناعة


- حلمى النمنم يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى وزيرا للثقافة


- شريف إسماعيل يؤدى اليمين الدستورية أمام السيسى رئيسا للوزراء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة