رئيس بعثة الحج: صرف تعويضات ضحايا سقوط الرافعة من خلال السفارة المصرية

الأحد، 20 سبتمبر 2015 04:34 م
رئيس بعثة الحج: صرف تعويضات ضحايا سقوط الرافعة من خلال السفارة المصرية جانب من الاجتماع
كتب عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - على حسان - وليد عبد السلام - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس بعثة الحج المصرية د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن المملكة العربية السعودية سوف تصرف التعويضات للمصابين فى حادث الرافعة، بضوابط تعلن لاحقا ومن خلال السفارة المصرية، مؤكدا أن الوضع العام للبعثات المصرية بالحج جيد، مضيفا: أنه سيزور الفنادق غدا للتأكد من جودة العمل.


اليوم السابع -9 -2015


وأضاف وزير الأوقاف خلال مؤتمر بالقنصلية المصرية بجدة فى حضور رؤساء البعثات النوعية، أن البعثة تهتم بمرفق النقل وتوفير الوسائل للحجاج بين المشاعر لأداء النسك بشكل جيد.


اليوم السابع -9 -2015


وقال جمعة إن الرئيس السيسى مهتم بشئوننا داخليا وخارجيا حيث تناول لقاءه بالحكومة عقب تكليفها بشئون عامة لجميع الوزارات، لافتا إلى أن السعودية اهتمت كثيرًا بالمصابين.

وأشار جمعة إلى أنه سيتم منح الحجاج كرسيا متنقلا يمكن استخدامه للجلوس أو الارتخاء عليه، مضيفا: أن العام الحالى هو أكثر الأعوام استضافة للعلماء من الأزهر والأوقاف لتوعية الحجاج بالمناسك، لافتا أن السعودية لم توافق لأى بعثة باصطحاب وعاظ غير مصر تخوفا لتوظيف الحج مذهبيا، وذلك بعد انتقاء مصر لعلماء وسطيين غير سياسين وتيسير علماء الأزهر للفتوى.

وقال الوزير إن الحجاج المصريين سوف يكونون فى منى بعد صلاة المغرب ثم التحرك إلى رمى الجمرات لتفادى الزحام وعدم الضغط على المرافق، مطالبا المصريين بعدم القدوم للحج دون توفر الاستطاعة حتى يؤدى الفريضة بشكلها السليم أو انتظار مساعدة الآخرين من خلال استخدام الرخص فى كل شىء فى كل نواحى الحج، مشددا على ضرورة تأمين مسار الحج قانونيا حتى لا يتعرض حياؤه ومروءته للحرج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة