وفاة الروائية جاكى كولينز بسرطان الثدى عن 77 عاما

الأحد، 20 سبتمبر 2015 02:22 م
وفاة الروائية جاكى كولينز بسرطان الثدى عن 77 عاما صورة ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت أسرة الروائية البريطانية المولد جاكى كولينز إنها توفيت أمس السبت، 19 سبتمبر، متأثرة بمرض سرطان الثدى عن سبعة وسبعين عاما.

وقالت ميلودى كورينبروت المتحدثة باسم الروائية -وهى الشقيقة الصغرى للممثلة المخضرمة جون كولينز- توفيت فى لوس أنجليس.

وقالت الأسرة فى بيان "ننعى ببالغ الحزن أمنا الجميلة الطيبة التى كانت مفعمة بالحيوية جاكى كولينز والتى توفيت بسرطان الثدى اليوم".

جدير بالذكر أن كولينز واشتهرت برواياتها عن هوليوود وباعت ما يزيد على 500 مليون نسخة من أعمالها فى 40 دولة وأصبحت واحدة من أصحاب الروايات الأكثر مبيعا وفقا لقائمة نيويورك تايمز، ومن ضمن أفضل رواياتها "هوليوود وايفز" و "لاكي" و "ليدى بوس" وهى أعمال تلفزيونية، وواجهت كولينز جدلا فى بداية حياتها المهنية بعد أن كتبت روايات ساخنة للغاية أثارت غضب شخصيات سياسية من بريطانيا إلى الصين.

وقيل أن أولى رواياتها "العالم مليء بالرجال المتزوجين " وصفتها المؤلفة باربرا كارتلاند بأنها "قذرة ومقززة" وحظرت فى استراليا. وفى مقابلة مع رويترز فى عام 2008 وصفت كولينز روايتها بأنها كانت سابقة لاوانها بحكايتها عن امرأة تخون زوجها واخرى تعشق الجنس مع الرجال المتزوجين.

وقالت كولينز التى وعدت القراء بمعرفة منقطعة النظير عن هوليوود تكونت لديها من مطلعين أنها كتبت عن "أشخاص حقيقيين دون ذكرهم"، وكتبت فى موقعها الالكترونى "ربما حتى أن شخصياتى مخففة.. الحقيقة أغرب بكثير ."


موضوعات متعلقة..


بالصور.. توقيع اتفاقية التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز عيسى الثقافى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة