وسط البلد.. الكورنيش.. السينمات.. خريطة أماكن العيد المحرمة على البنات فى القاهرة.. وسط البلد بيئات خصبة لـ"التحرش".. الكورنيش أسهل "كماشة" للفتيات.. وشفت تحرش تطلق خطتها السنوية لـ"عيد بلا تحرش"

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 10:38 م
وسط البلد.. الكورنيش.. السينمات.. خريطة أماكن العيد المحرمة على البنات فى القاهرة.. وسط البلد بيئات خصبة لـ"التحرش".. الكورنيش أسهل "كماشة" للفتيات.. وشفت تحرش تطلق خطتها السنوية لـ"عيد بلا تحرش" تحرش الفتيات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سنة بعد أخرى يفرض التحرش نفسه على المجتمع، ويتضخم كورم خبيث ينتشر بسرعة وكثافة، وعام بعد آخر تتناقص المناطق الآمنة التى يمكن أن تحتفل فيها الفتيات فى العيد، فحتى إذا قررت الخروج مع زوجها أو والدها أو شقيقها، تخشى عليهم من التعرض للخطر إذا حاولوا حمايتها من التحرش، فتكتفى بالجلوس فى البيت خلال العيد بعد أن أصبحت الكثير من الأماكن محرمة على البنات، والتى تحذر منها حركات مناهضة التحرش كل عام:

• "وسط البلد"


تأتى منطقة وسط القاهرة على رأس قائمة خريطة التحرش التى أعلنتها حملات "امسك متحرش" و"شفت تحرش"، والتى شهدت خلال الأعوام الماضية الكثير من حالات التحرش، نظرًا لوجود الكثير من السينمات فى المنطقة والمطاعم والمحلات التجارية.


• "السينما"


حوادث مأساوية تتكرر كل عام أمام أبواب السينمات بسبب التحرش بالفتيات بشكل جماعى وفردى، وهو ما جعل غالبية حركات مناهضة التحرش تعلن حالة الطوارئ أمام أبواب السينمات خاصة ليلاً.

• "الكورنيش وكوبرى قصر النيل"


ليس التحرش وحده هو ما يجعل كورنيش النيل منطقة غير آمنة للفتيات فى العيد ومحرمة عليهن، ولكن كذلك الشغب والمعارك بين المراهقين والشباب، فضلاً عن صخب المراكب النيلية.

• "الحدائق العامة"


شهدت الحديقة الدولية فى مدينة نصر زيادة فى حالات التحرش بعيد الفطر الماضى حسب "خريطة التحرش" التى أعلنتها جمعيات مقاومة التحرش بعد انتهاء العيد.
كما حذرت مبادرة "امسك متحرش" فى عيد الفطر من حدائق "الفسطاط" و"الميلاند" والأسماك والحيوان والأزهر بارك وحديقة الأورمان، والتى أشارت إلى أنه يكثر فيها التحرش الجماعى.

• "ميدان طلعت حرب"


تكثر حالات التحرش أيضًا فى هذا الميدان الحيوى فى القاهرة، ما يدفع حركات مناهضة التحرش إلى توزيع دوريات متعددة لمنع التحرش فى المنطقة وهو ما آتى بثماره فى عيد الفطر الماضى فتراجعت نسبة التحرش فى الميدان، إلا إنه لا يزال من المناطق المستهدفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة