الجيش يواصل مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية بالتزامن مع عيد الأضحى.. بيان للقيادة العامة: ضبط 30 طن مواد تدخل فى صناعة المتفجرات بالوراق والعريش.. ويؤكد: ضبط المتورطين فى تخزينها

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 08:57 م
الجيش يواصل مكافحة الإرهاب على كل الاتجاهات الإستراتيجية بالتزامن مع عيد الأضحى.. بيان للقيادة العامة: ضبط 30 طن مواد تدخل فى صناعة المتفجرات بالوراق والعريش.. ويؤكد: ضبط المتورطين فى تخزينها مخازن مواد المتفجرات
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيان القيادة العامة: شحنات المواد المحظورة دخلت البلاد بشكل غير قانونى تحت ساتر "مستلزمات تجهيز المكاتب"


الجيش يناشد المواطنين إدراك المخاطر والتهديدات وإبلاغ الأجهزة الأمنية عن العناصر المشبوهة



تواصل القوات المسلحة عملياتها الميدانية ضد البؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون على مختلف الحدود والاتجاهات الإستراتيجية للدولة، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، حيث اتجهت القوات إلى تنفيذ العمليات النوعية ضد البؤر الإرهابية، التى رصدتها أجهزة التحرى وجمع المعلومات، وكان آخرها ما أعلنه بيان القيادة العامة للقوات المسلحة مساء اليوم الأربعاء حول ضبط 3 مخازن للمواد التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات، فى مدينة الوراق بالجيزة، ومدينة العريش بشمال سيناء، وكانت تحوى 30 طنا من المواد المتفجرة معدة للتهريب إلى العناصر الإرهابية لإشاعة الفوضى فى البلاد.

وتتحرك القوات المسلحة خلال الوقت الراهن على محاور واتجاهات مختلفة لضمان لتحقيق والأمن والاستقرار للبلاد وفق تكليفات وتوجيهات القيادة العامة، وعدم السماح للعناصر الإرهابية استغلال فكرة العملية الموسعة الدائرة فى شبه جزيرة سيناء، للتسلل من الاتجاهات الحدودية الأخرى سواء من ناحية الشمال على البحر المتوسط وسواحله التى تصل إلى أكثر من ألف كم، أو الجانب الحدودى الغربى، الذى يزيد على 1100 كم، بالإضافة إلى الاتجاه الجنوبى الذى يصل إلى مسافة 1280 كم، الامر الذى يستلزم اليقظة والجاهزية العابية والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ والأزمات، والتصدى بكل حسم لكل من يحاول اختراق منظومة الأمن القومى المصرى.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة تحركات متواصلة من جانب عناصر القوات المسلحة على مستوى مختلف التشكيلات التعبوية البرية والأفرع الرئيسية لمواصلة عمليات تطهير ومكافحة الإرهاب، والاستمرار فى خطة الضربات الاستباقية للمجموعات الإرهابية المسلحة، التى تحاول إثارة الفوضى وأجواء عدم الاستقرار فى البلاد مدعومة بمخططات لدول أجنبية تحاول تشويه صورة مصر.

وقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة مساء اليوم الأربعاء إنه فى إطار جهود احباط المخططات الإرهابية التى تستهدف أمن واستقرار البلاد وبناءً على معلومات مؤكدة من الأجهزة المدنية تم رصد مخطط لعناصر إرهابية وإجرامية تقوم بتهريب شحنات من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير داخل إحدى المناطق بمحافظتى الجيزة ومدينة العريش بشمال سيناء.

وأشار بيان القيادة العامة إلى أن القوات تمكنت فجر اليوم بعد استكمال كل أعمال الرصد والمتابعات الأمنية لمسارات تحرك وتخزين هذه الشحنة وعقب تقنين الإجراءات القانونية من ضبط [3] مخزن بإحدى المناطق بالوراق بمنطقة إمبابة بمحافظة القاهرة ومخزن آخر بمدينة العريش بهم [30] طنًا من المواد التى تدخل فى صناعة المتفجرات ووسائل القتل والتدمير الأخرى حيث تم إدخالها وتسريبها بشكل غير قانونى من خلال عدد من الكونترات تحت ساتر شحنة كراسى ومستلزمات تجهيز المكاتب.

وأوضح بيان القيادة العامة أنه تم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية والإجرامية المتورطة فى تهريب هذه الشحنة وإحباط مخططاتها لنقلها إلى العناصر الإرهابية فى شمال سيناء مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف بيان القيادة العامة: "تناشد القوات المسلحة شعب مصر العظيم الإدراك بالمخاطر والتهديدات المحيطة به وتعول على قدرات ووعى الشعب المصرى فى التعاون مع كل الأجهزة الأمنية للإبلاغ الفورى والمساعدة فى رصد التحركات المشبوهة التى تضر بأمن وسلامة البلاد".

وذكر بيان القيادة العامة: "نؤكد للشعب الصرى سنظل العين الساهرة على حفظ أمن وسلامة البلاد والإصرار على ملاحقة كل أشكال الجريمة والتصدى بحزم وحسم لأى مخططات مشبوهة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المتورطين فى ارتكاب مثل هذه الجرائم، حفظ الله مصر من كل شر.




موضوعات متعلقة..


- ننشر صور "المواد المتفجرة" المضبوطة فى 4 مخازن بالوراق والعريش


- القيادة العامة للقوات المسلحة: ضبط 30 طن مواد متفجرة بالوراق والعريش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة