شارك بالرأى

العفو الرئاسى.. هل يفتح صفحة جديدة من المصالحة بين النظام والشباب؟

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 03:03 م
العفو الرئاسى.. هل يفتح صفحة جديدة من المصالحة بين النظام والشباب؟ الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، قراراً بالعفو الرئاسى عن 100 شاب وشابة، من المدانين بأحكام حبس نهائية فى تهم غالبيتها خرق قانون التظاهر، من بينهم سناء سيف ويارا سلام، المحبوستان فى قضية أحداث الاتحادية، وكذلك صحفى الجزيرة، محمد فهمى، المحبوس على ذمة قضية خلية الماريوت.

وضمت قائمة المائة المعفو عنهم، الشاعر والناشط الشاب عمر حاذق، الصادر بحقه حكم حبس، بتهم خرق قانون التظاهر، وغيرهم من الشباب المدانين بالتهمة نفسها.

وأصدر الرئيس السيسى توجيهاته لوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بالإفراج عن جميع المعفو عنهم وإنهاء كافة الإجراءات اليوم، حتى يتثنى لهم الاحتفال بعيد الأضحى وسط أسرهم وذويهم.

ويرى مراقبون أن القرار يعد بمثابة خطوة جديدة من توطيد علاقة النظام بشباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو، ومحاولة للتأكيد على حرص الرئيس السيسى على مصلحة ومستقبل الشباب بشكل عام. "اليوم السابع" يفتح الباب أمام قرائه للمشاركة بالرأى والتعليق، على قرار العفو.. وهل يفتح الباب أمام مراجعة قانون التظاهر وتعديله مع اقتراب انتخابات مجلس النواب.

شارك بالرأى..




موضوعات متعلقة..


-هدية السيسى للشباب فى عيد الأضحى.. عفو عن 100 بينهم سناء سيف ويارا سلام والناشط عمر حاذق.. صحفى الجزيرة محمد فهمى على الأسفلت خلال ساعات.. والرئيس يوجه وزير الداخلية بإنهاء إجراءات الإفراج اليوم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة