الأجهزة الرقابية تتصدى لمحاولات غش منتجات الذهب والمعادن الثمينة خلال أيام العيد.. مباحث التموين تشكل غرفة عمليات لرقابة المحلات.. و"الدمغة والموازين" تصادر 13 كيلو ذهب غير مطابق للمواصفات القياسية

الخميس، 24 سبتمبر 2015 06:00 ص
الأجهزة الرقابية تتصدى لمحاولات غش منتجات الذهب والمعادن الثمينة خلال أيام العيد.. مباحث التموين تشكل غرفة عمليات لرقابة المحلات.. و"الدمغة والموازين" تصادر 13 كيلو ذهب غير مطابق للمواصفات القياسية مشغولات ذهبية - صورة ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة العامة لمباحث التموين، عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة محلات الذهب وتكثيف الرقابة، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق لمنع أى تلاعب من قبل البعض على أن يتم مصادرة المنتجات المغشوشة والمقلدة وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

غرفة عمليات لمراقبة محلات الذهب فى العيد


وقال اللواء محمود العشيرى، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، إن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، خاصة خلال أيام عيد الأضحى، للحفاظ على حقوقهم فى الحصول على منتجات جيدة سواء من منتجات الذهب والمعادن الثمينة والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية أو السلع الغذائية، لافتًا إلى أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى شخص يقوم بالتلاعب فى جودة المنتجات.

وأضاف اللواء محمود العشيرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أصدر تعليمات لتكثيف الرقابة على الأسواق ووضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع المدعمة، وكذلك منع أى تداول للسلع الفاسدة.

وأشار اللواء محمود العشيرى إلى أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حاليا فى مختلف المناطق لمتابعة صرف السلع المدعمة للمواطنين، وكذلك توزيع السولار والبنزين لتفادى حدوث أى أزمات، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوط بها توفير السلع الغذائية للمواطنين، وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.

مصادرة13 كيلو ذهب مغشوش


فيما أوضح العميد محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على محلات الذهب، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، إضافة إلى التفتيش بشكل مستمر على الأسواق، للتأكد من عدم تلاعب البعض بالمنتجات، لافتًا إلى أنه تمت مصادرة 13 كيلو ذهب، لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية بالجمالية والإسكندرية وبورسعيد والدقهلية والشرقية خلال الفترة الماضية.

وأضاف محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة والموازين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين توجيهات بشأن تكليف العاملين بالمصلحة لشن حملات مستمرة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة، لافتًا إلى أن الوزارة تنسق مع الجهات المعنية بشأن متابعة ما يعرض من منتجات الذهب والفضة فى الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة