العراق يطلب من التحالف الدولى شن مزيد من الغارات على داعش

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 06:28 م
العراق يطلب من التحالف الدولى شن مزيد من الغارات على داعش ابراهيم الجعفرى
(رويترز)_(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري اليوم الجمعة إنه يريد من التحالف بقيادة الولايات المتحدة شن مزيد من الغارات على أهداف تنظيم داعش بالعراق مشيرا إلى أنه "لا يعلم" بوجود خبراء عسكريين روس للتنسيق مع الجيش العراقي.

وأبلغ الجعفري اجتماعا لمجلس العلاقات الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ان وتيرة حملة القصف الجوي أصبحت متقلبة وانه يأمل أن تتسارع هذه الوتيرة في المستقبل.

وتابع الجعفري انه لا علم لديه بوجود خبراء عسكريين روس في العراق للتنسيق مع القوات العراقية مضيفا انه يؤيد كل الجهود لإنهاء الأزمة في سوريا.

فى سياق متصل لقي 42 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي مصرعهم بنيران القوات العراقية وطيران التحالف الدولي في محافظتي الأنبار وكركوك.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات اليوم الجمعة - إن 17 إرهابيا قتلوا نتيجة غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي في ناحية الرشاد ومحيط قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمالي العراق، كما تم تدمير مخازن للأسلحة في أربعة مواقع وسيارتين تابعتين للتنظيم.

وتمكنت قوات من الشرطة الاتحادية العراقية في منطقتي حصيبة الشرقية وتل الشيخ شرقي الرمادي من تدمير مخبأ وقتل من بداخله من عناصر داعش، وتصدت لمحاولة تعرض في خط الصد الأول في حصيبة وقتلت 10 إرهابيين، و4 آخرين في منطقة السكك.

كما دمرت سيارة مزودة برشاش أحادي في منطقة "تل أبو جراد"، وقتلت 3 إرهابيين في منطقة الحي العسكري بصلاح الدين شمالي العراق.

وقتلت قوة من التدخل السريع 8 إرهابيين وفجرت سيارتين مفخختين خلال صد هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش من ثلاثة محاور في منطقة الحراريات شمال الفلوجة بمحافظة الأنبار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قال تحالف قال

التحالف الدولي بقيادة امريكا؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة